الشيخ محمد بن راشد يأمر بعمل جسر جوي إنساني لطالبي اللجوء إلى اليونان

كتب: آخر تحديث:

أمر حاكم إمارة دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” بتمويل جسر جوي خاص بالمعونات الإنسانية لطالبي اللجوء إلى جزيرة “ليسفوس” في اليونان وسوف يكون ذلك من مخازن المفوضية العالمية والتي تقوم مستضافتها إمارة دبي.

وجاء هذا الأمر بعد أن ناشدت ” المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” إمارة دبي للتخفيف عن معاناة ألاجئين وطالبي اللجوء إلى اليونان، حيث أشاد الممثل الإقليمي للمفوضية بالإنابة لدى دول مجلس التعاون الخليجي دكتور “نبيل عثمان”.

قائلا: “إننا نرى في استجابة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمفوضية من خلال المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ومساعدة من خاطروا بأرواحهم ليصلوا إلى بر الأمان، مثالاً رائعاً وواضحاً للقيادة الإنسانية”.

كما أضاف دكتور نبيل عثمان قائلا “إن هذه المبادرة الكريمة والمهمة لصاحب السمو من شأنها أن تحسن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون وطالبو اللجوء الذين يضطرون لاتخاذ الرحلات البحرية الخطرة للنجاة بأولادهم ومنحهم حياة آمنة”.

حيث بدأت العمليات في الحسر الجوي يوم 27 أكتوبر من مطار إمارة دبي إلى مطار سالونيك في اليونان وقد تم استخدام اربعه طائرات لنقل 90 طن من البطانيات تقدر بمبلغ 366.240 دولار.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.