حالات استرداد المبالغ المصروفة للمستفيد وفق شروط برنامج حساب المواطن الموحد التسجيل

حالات استرداد المبالغ المصروفة للمستفيد وفق شروط برنامج حساب المواطن الموحد التسجيل

أُطلقت البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، ونشر موقع حساب المواطن الموحد التسجيل ، وتم الإعلان عن حالات استرداد المبالغ المصروفة للمستفيد من برنامج حساب المواطن، ضمن شروط التسجيل في حساب المواطن، وذلك لتوعية الأسر بضرورة تحري دقة البيانات قبل الشروع في دخول موقع حساب المواطن الموحد للتسجيل.

نصت شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن، والتي تلزم المقبل على التسجيل بالموافقة عليها، وذلك لمن يرى أنه ينطبق عليه قواعد الاستفادة من مظلة الدعم الحكومي، وفقاً لمعيار شرائح الدخل، على ثلاث حالات تعطي الأحقية لوزارة العمل بوقف الدعم أو استبعاد الطلب المقدم، أو استرداد المبالغ التي صرفت بدون وجه حق للمواطن، ونشرت على موقع حساب المواطن الموحد للتسجيل .

حساب المواطن : حالات استرداد المبالغ المصروفة و وقف الدعم أو استبعاد الطلب

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن حالات وقف الدعم أو استبعاد الطلب المقدم أو أو استرداد المبالغ المصروفة للمستفيد من برنامج حساب المواطن السعودي، هي كالتالي:

  1. تقديم رب الأسرة أو المواطن معلومات مغلوطة وغير صحيحة.
  2. إخفاء المتقدم بطلب التسجيل لمعلومات وعدم الإفصاح عنها خاصة في قيمة الدخل.
  3. عدم تحديث المستفيد بياناته على موقع حساب المواطن.

وشددت وزارة العمل ضمن الشروط المنشورة، أنه في حالة اكتشاف مثل هذه المخالفات فسيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات الحاكمة لألية عمل البرنامج، والتي منها احتمالي استرداد المبالغ المصروفة لهذا المستفيد.

موقع حساب المواطن الموحد التسجيل

رابط موقع البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب الموطن يمكنكم الدخول إليها عن طريق موقع حساب المواطن الموحد التسجيل

رابط حساب المواطن

أو من خلال هذا الرابط للبوابة الإلكترونية

تحديث: مر اليوم الأول على بداية التسجيل في حساب المواطن، وموقع حساب المواطن الموحد مرفق بعالية يمكنكم الدخول إليه من هذا الموضوع مباشرةً.

تحديث: أكد القائمون على حساب المواطن أن عملية التسجيل المتأخر لن تعني أولوية للمسجل للاستفادة من برامج الدعم الحكومي.

تحديث: وفق أحد إحصائيات التسجيل في حساب المواطن الموحد فقد وصل عدد المسجلين 10.5 مليون مواطن من الراغبين في الاستفادة من برامج الدعم النقدي الحكومي.

تحديث: محاذير تسجيل حساب المواطن وحتى لا يتعرض رب الأسرة للمعاقبة جراء تدوين بيانات غير صحيحة، تعرف على حالات سحب أو استرداد ما صرف من مبالع للمستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *