مجلس إدارة النادي الأهلي قد أصدر بياناً يخص مباراة القمة اليوم الخميس 29/12/2016 ، بين النادي الأهلي ونادي الزمالك، وهذا البيان بخصوص حضور الجماهير إلي المباراة الذي تم الاتفاق من قبل بين كلاً من إدارة النادي الأهلي والزمالك واتحاد الكرة، والذي توصل لحضور أعداد قليلة جدا من كلا الفريقين، لكن إدارة الزمالك صرحت بغير ذلك، وحرصاً من مسؤلين النادي الاهلي أصدر البيان التالي.

بيان مجلس إدارة النادي الأهلي:

“يؤكد مجلس إدارة النادي الأهلي التزامه واحترامه لما تم الاتفاق عليه في الاجتماعين الرسميين اللذين انعقد أولهما يوم 25 ديسمبر في مقر اتحاد كرة القدم، بحضور ممثلي الأهلي والزمالك واتحاد الكرة، حيث تم الاتفاق في ذلك الاجتماع التنسيقي على إقامة مباراة القمة بدون جماهير، والسماح بحضور 50 شخصًا فقط لكل نادى، وكان الاجتماع الثاني يوم 26 ديسمبر في مديرية أمن القاهرة، بحضور جميع القيادات الأمنية، وممثلي اتحاد الكرة والأهلي والزمالك، وتم التأكيد فيه على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع التنسيقي.

وحتى هذه اللحظة لم يتلق النادي الأهلي رسميا، سواء من اتحاد الكرة، أو وزارة الداخلية ما يفيد تغيير ما تم الاتفاق عليه في هذين الاجتماعين، وبالتالي لا يزال الأهلي يعتبر الاتفاق الرسمي ما زال ساريًا؛ احتراما لكل الأطراف الموقعة عليه، ولن يعتد الأهلي بأي تصريحات تلفزيونية تخالف ذلك الاتفاق، أو زيادة الأعداد المسموح لها بدخول الاستاد.

ويعرب الأهلي عن قلقه ومخاوفه من هذه الارتجالية والتعجل والتخبط في القرارات، دون أي اتفاقات جماعية ومشاورات، أو حتى احترام لأي اتفاقات مسبقة؛ خشية أن تؤدي هذه البلبلة التليفزيونية والتصريحات غير المسئولة لتكدس الجماهير أمام أبواب استاد بتروسبورت أملًا في الدخول؛ مما يعني صدامًا جديدًا بينها والأمن، أو تكرارًا لمآسٍ وكوارث كروية لا يود أحد تكرارها، ولن يقبل الأهلي تحت أي ظروف أن يكون مشاركًا في صنعها.

والأهلي، وهو يشكر رجال الأمن لحرصهم على القيام بالتزاماتهم وواجباتهم ، لم يكن ليقبل عدد الخمسين شخصًا فقط، إلا من باب الحرص على سلامة الجميع، رغم حرص ورغبة مجلس إدارة النادي الأهلي على عودة الجماهير، وأن تصاحب جماهيره فريقها في كل المباريات.. ويؤكد الأهلي من جديد التزامه بالأرقام التي سبق الاتفاق عليها دون أي تجاوزات من أي طرف؛ حرصًا على سلامة الجميع، وخشية أي كوارث.. قد تهدد استمرار المسابقة كلها”.

تصريحات المستشار مرتضي منصور قيما يخص الجماهير:

وقد صرح مرتضي منصور بانه قد طالب وزاة الداخلية برفع عدد الجمهور إلي 300 مشجع، وسيقوم نادي الزمالك بتصريف الدعاوي وعدم دخول الغير حاصل علي دعوة، ويشكر وزارة الداخلية علي موافقتها، وأضاف أيضاً “هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد وافق بعد إرسال الخطاب من الأمن والذي يتضمن إصدار 300 دعوة للأهلي ومثلها للزمالك و100 للصحفيين و40 دعوة للشركة الراعية و15 دعوة لاتحاد الكرة”.

وستقام المباراة ضمن الجولة 17 من الدوري المصري، حيث يحتل الأهلي المركز الأول برصيد 42 نقطة، والزمالك في المركز الثالث برصيد 34 نقطة.