اختار الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول، قائمة فريقه، والتي من المقرر أن تخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2017، والمقرر إقامتها في الجابون، في منتصف شهر يناير 2017.

وقد شهدت قائمة كوبر المبدئية على 27 لاعباً، للمشاركة في معسكر منتخب الفراعنة، والذي سيبدأ في الثاني من يناير القادم، قبل أن يستقر كوبر وجهازه الفني على القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا، والتي ستشمل 23 لاعباً.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب المصري أول مبارياته في البطولة الأفريقية يوم السابع عشر من يناير 2017، حيث سيواجه منتخب مصر نظيره المالي.

ويمكنكم الإطلاع على جدول مباريات بطولة أمم أفريقيا 2017 كاملاً.

قائمة منتخب مصر لبطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون:

وقد شهدت قائمة منتخب مصر المبدئية على 11 لاعباً محترفاً خارج البلاد، وهم : محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، والنني لاعب أرسنال الإنجليزي، ورمضان صبحي المحترف في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي، وعمر جابر لاعب نادي بازل السويسيري، وأحمد حسن كوكا المحترف في الدوري البرتغالي، وتريزيجيه، والمحمدي لاعب هال سيتي، وعمرو وردة، وكريم حافظ، بالإضافة لكهربا المحترف في صفوف اتحاد جدة، ومحمد عبدالشافي المحترف في صفوف أهلي جدة.

كما شملت قائمة كوبر على: كلاً من عصام الحضري، والشناوي، وإكرامي في حراسة المرمى.

أحمد حجازي، علي جبر، رامي ربيعة، حمادة طلبة، أحمد فتحي، وطارق حامد، وإبراهيم صلاح، محمود حمدي الونش، عبدالله السعيد، مروان محسن، مؤمن زكريا.

ومن المقرر أن يبدأ معسكر منتخب الفراعنة يوم 2 يناير القادم، ومن ثم يلعب مباراة ودية مع منتخب تونس يوم 8 يناير في القاهرة، ثم يبدأ رحلته للجابون للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017.