أعلنت جريدة فرانس فوتبول ، فوز كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم وبالتالي فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية لعام 2016، ولم تعلن فرانس فوتبول حتى الآن عن أسماء المراكز التالية لاسم كريستيانو رونالدو في الاستفتاء العالمي عن جوائز فرانس فوتبول لاختيار أفضل لاعب في العالم بكرة القدم للعام 2016.

كريستيانو رونالدو البرتغالي الجنسية ولاعب الميرنجي الملكي ريال مدريد، أحد أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، حيث يتميز بخفة حركته وسرعته الفائقة، وساهم في تحقيق البطولات مع ريال مدريد ومنتخب بلاده، وهو من مواليد 5 فبراير 1985، وتوج بلقب افضل لاعب في العالم بخلاف  فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية في استفتاء فرانس فوتبول منذ قليل.

افضل لاعب في العالم لعام 2016 : فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية

حقق كريستيانور ونالدو لقب افضل لاعب في العالم لعام 2016 في كرة القدم، ليضف هذا اللقب لسجل ألقابه الحافل بالإنجازات، حيث يعتبر كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده البرتغال بخلاف ناديه ريال مدريد الملكي.

يلعب كريستيانو رونالدو في مركز الجناح الأيسر، ويمتاز بخفة حركته ومهارة فنية جيدة بخلاف لياقته البدنية العالية، التي ساعدته على تحقيق العديد من الأهداف  المؤثرة سواء مع الفريق الذي يلعب له أو في مشاركاته الدولية مع منتخب بلاده.

يعتبر كريستيانو رونالدو من لاعبي كرة القدم الأغلى في العالم، حيث انتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى صفوف ريال مدريد بعقد بلغ قيمته وقتها 80 مليون يورو، وجدد كريستيانو عقده مع ريال مدريد ليتقاضى سنويا 25.5 مليون يورو، أي ما يعادل 31.7 مليون دولار خالية من الضرائب حتى 2021 .