خلطات لشد الوجه وتقشير البشره وازالة الجلد الميت بمكونات طبيعية متوفرة في كل بيت

خلطات لشد الوجه وتقشير البشرة وازالة الجلد الميت بمكونات طبيعية متوفرة في كل بيت؛ فالجلد يترهل ويظهر الخطوط الرفيعة بالوجه بسبب عدة أسباب وعوامل أهمهم هو تقدم العمر، وذلك نقص نسبة الكولاجين في الجلد المسؤول وبشكل كبير عن شد البشرة والحفاظ علي نضارة البشرة وشبابها، لذلك نقدم لكم من خلال موقعنا خلطات لشد الوجه وتقشير البشرة وازالة الجلد الميت بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة.

خلطات لشد الوجه وتقشير البشرة

الاهتمام بالبشرة من خلال منحها المواد الغذائية التي تحتاج إليها، تجعلها تبدو أكثر صحة وبتالي أكثر جمال و اشراق، وكلما زاد الاهتمام والعناية بها كلما حافظت البشرة على رونقها حتى لو كبرت في العمر، ويتم المحافظة على البشرة من خلال اتباع العديد والكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن القيام بها في المنزل بسهولة.

هذه الوصفة غنية جداً بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المهمة جداً لصحة البشرة فهي بجانب انها تعمل علي شد الوجه وتقشير البشرة، وازالة الجلد الميت الموجود به، فهي تعمل أيضاً علي ترطيب الوجهىبجدارة، وتعزز صحة البشرة.

المكونات

  • الموز الأصفر: الموز يحتوي علي الكثير من العناصر والمعادن والفيتامينات المهمة جداً والتي تعطي نتيجة ايجابية للبشرة، فهو يعمل علي تنعيم البشرة ويحافظ علي نضارة البشرة وشبابها؛ وذلك لأنه مكون مقاوم للتجاعيد والشيخوخة ويحارب علامات التقدم بالسن لذا يُستخدم في عمل خلطات لشد الوجه، يخلص البشرة من الخطوط الرفيعة والدقيقة الموجودة بها، كما يتخلص من الهالات السوداء والانتفاخات الموجودة تحت العين، يعمل علي تقشير البشرة وازالة الجلد الميت ويوحد لون البشرة، كما له فوائد أخري في تبيض وتقويته الأسنان كما لا ننسي فوائده للشعر أيضاً.
  • زيت الزيتون: يعمل علي ترطيب الوجه وحمايتها من الجفاف خصوصاً البشرة الجافة، يخلص البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة والرفيعة لذا سنستخدمه في عمل خلطات لشد الوجه وحمايتها من الشيخوخة المبكرة ويمنحها شباباً ونضارة غير طبيعية، يعمل علي تقشير البشرة وازالة الجلد الميت، يعز صحة البشرة لاحتوائه علي مضادة الأكسدة.
  • العسل: من أهم المكونات الطبيعية لترطيب الوجه وحمايته البشرة من الجفاف، كما يحافظ علي نضارة البشرة وشبابها، يمنح البشرة النعومة واللمعان، يعقم البشرة ويخلصها من البكتريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب والمسببة للرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وغيرها من مشاكل البشرة.

المقادير

  1. موزة ناضجة
  2. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  3. ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي
طريقة التحضير والاستعمال
  • تُهرس الموزة جيداً بواسطة شوكه، ثم يُضاف اليها زيت الزيتون والعسل.
  • يُخلط جميع المكونات مع بعضهما البعض جيداً حتي تحصلي علي خليط متجانس ومتماسك.
  • يوضع الخليط علي بشرة نظيفة ويترك لمدة 20 دقيقة مع مراعاة عدم تحريك الوجه.
  • غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويجفف جيداً.
  • يكرر الوصفة مرتين في الأسبوع أو مرة واحدة علي الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *