تقشير الوجه وازالة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة من اول استخدام فقط بمكونات طبيعية متوفرة في المنزل

تقشير الوجه وإزالة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة من اول استخدام فقط بمكونات طبيعية متوفرة في المنزل؛ تقشير الوجه مهم جداً لكل فتاه وذلك لأنه يعمل علي ازالة الجلد الميت من البشرة، ويعطي فرصة لظهور خلايا جديدة، ويساعد على التخلص من عيوب البشرة بما في ذلك آثار حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء أيضاً، والبقع الداكنة بالبشرة الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة والأشعة فوق البنفسجية، لذلك نقدم لكم خلطات ووصفات طبيعية لتقشير الوجه وإزالة الجلد الميت منها.

تقشير الوجه وإزاله الجلد الميت وتوحيد لون البشرة

من المهم جداً تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت منها ومنع تراكمه، وذلك لأن تراكم الجلد الميت بالبشرة يسبب ظهور التجاعيد المبكرة علي البشرة ويزيد من ظهور علامات التقدم بالسن وجعل البشرة أكبر من سنها، كما يؤدي تراكم الجلد الميت علي البشرة الي ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس البيضاء والسوداء علي البشرة ويصعب إزالتها، لذا من الضروري تقشير البشرة بشكل دوري، فقد نقدم لكم عبر موضوعنا طريقة تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت بوصفة طبيعية.

مقشر النشا

المكونات:

  • النشا: النشا مهمة جداً لتقشير الوجه وإزالة الجلد الميت منها، كما أنه مفيد جداً للتخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة، تطهر الوجه من البكتيريا، تعالج الطفح الجلدي والحكة بالوجه، تخلص البشرة من حروق الشمس، تخلص البشرة من البقع الداكنة والبقع السوداء، كما تحفز علي إنتاج خلايا جديدة.
  • الشوفان: تقشير الوجه، كما يعمل علي ازالة الجلد الميت منها، ينظف البشرة ويطهرها من آثار المكياج، يرطب البشرة ويعطيها نضاره ونعومة فائقة، يخلص البشرة من الرؤوس السوداء والبيضاء والبقع الداكنة، يعالج الشباب والطفح الجلدي، يقلل من حجم المسامات، يقضي على الهالات السوداء نهائياً، يزيل البقع الحمراء والبنية.
  • زيت جوز الهند: يعمل علي ازالة الجلد الميت ويجدد خلايا الجلد بالبشرة، تقشير الوجه، يقلل ظهور حب الشباب، يحد من ظهور الخطوط الدقيقة والرفيعة والعلامات التعبيرية، يرطب الوجه، ويقلل نسبة الزيوت في الوجه.
  • القهوة: القهوة من أشهر المكونات الطبيعية التي تعالج الهالات السوداء تحت العين، كما تعمل علي تقشير الوجه، وإزالة الجلد الميت الموجودة بها، تشد البشرة، تعالج حروق الشمس، تزيل الرؤوس السوداء والبيضاء والبقع الداكنة، تزيل الاحمرار والبقع البنية، تخلص البشرة من الترهلات الجلدية.

المقادير:

  1. ملعقة كبيرة من النشا
  2. ملعقة كبيرة من البن ( القهوة )
  3. ملعقة كبيرة من الشوفان
  4. ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند

طريقة التحضير والاستعمال:

  • قومي بخلط جميع المكونات مع بعضهما البعض جيداً حتي تتجانس المكونات.
  • اغسلي وجهك جيداً بالماء والغسول المناسب، ثم قومي بوضع الخليط علي البشرة.
  • ترك الخليط علي البشرة لمدة 20 دقيقة حتي يجف تماماً، ثم غسله بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
  • تكرار الوصفة مرة كل أسبوع لتحصلي علي بشرة ناعمة ونضرة، خالية من العيوب تماماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *