تقشير الوجه والشفايف وأفضل طريقة لازالة الرؤوس السوداء من أول استخدام وبوصفة طبيعية فقط

تقشير الوجه والشفايف وأفضل طريقة لازالة الرؤوس السوداء من أول استخدام وبوصفة طبيعية فقط

تقشير الوجه والشفايف وأفضل طريقة لإزالة الرؤوس السوداء من أول استخدام وبوصفة طبيعية فقط وتحضيرها سهل وبسيط ومختصر للوقت والجهد والمال أيضاً بدلاً عن شراء المكونات الطبيعية الباهظة الثمن والتي تكون محتويتها مواد كيمائية تفسد البشرة أكثر ما تصلحها، فهذه الوصفة مكونتها موجودة بالبيت ولها فوائد عديدة ولا تقتصر علي  تقشير الوجه والشفايف بل تكون طريقة لإزالة الرؤوس السوداء في نفس الوقت ذاته، بجانب تعزيز صحة البشرة، وإعطائها الرشاقة والنضارة الطبيعية.

تقشير الوجه والشفايف وأفضل طريقة لإزالة الرؤوس السوداء

هذه الوصفة مناسبة جداً لجميع أنواع البشرة وخاصةً لأصحاب البشرة الدهنية، ومكونتها:

  1. النشا: النشا لها فوائده عديدة وغير متوقعة للبشرة وتم ذكر فوائد النشا من قبل، لذلك نستخدمها في العديد من الوصفات الطبيعية لتصلح العيوب الموجودة بالبشرة.
  2. الفراولة: الفراولة تعمل علي تقشير الوجه والشفايف طبيعياً وتزيل الجلد الميت وتجديد خلايا جديدة بها، تعالج المشاكل الجلدية وتعزز صحتها كما تمنحها النضارة والاشراقة، تعمل علي ازاله الرؤوس السوداء والبيضاء، والبثور الموجودة بالبشرة، تقضي علي الهالات السوداء وتخلص البشرة من الانتفاخات الموجودة تحت العين، تعمل علي تبيض وتفتيح البشرة بسرعة رهيبة كما ترطبها أيضاً، تساعد علي التخلص من حب الشباب واثار حب الشباب من البشرة، تحمي البشرة من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم بالسن وذلك لأنها ترفع نسبة الكولاجين في البشرة الذي يجدد خلايا البشرة.
  3. العسل: تقشير البشرة وتخلصيها من الجلد الميت الموجود بها، والقضاء علي حب الشباب، التخلص من البكتريا والفيروسات الموجودة بالبشرة التي تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء البيضاء بالبشرة، كما أن العسل يرطب البشرة بفاعلية ويحميها من الجفاف، يخلص البشرة من الخطوط الرفيعة والدقيقة والعلامات التعبيرية.
  4. الحليب الكامل الدسم: الحليب ينظف البشرة ويقلص المسامات، يمنح البشرة البريق واللمعان، يقشر البشرة ويزيل الجلد الميت، يخلص البشرة من علامات التقدم بالسن والشيخوخة المبكرة، يرطب البشرة ويحميها من الجفاف، يزيل البقع الحمراء والبنية، يزيل الرؤوس السوداء والبيضاء، يعالج حروق المتسببة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما له فوائد أخري لا تعد ولا تحصي.

المقادير:

  1. ملعقة صغيرة من نشا الذرة
  2. ملعقة صغيرة من العسل
  3. ملعقتين كبيرتين من الفراولة
  4. ملعقة كبيرة من الحليب الكامل الدسم

خطوات التحضير:

  • يُخلط العسل والفراولة مع بعضهما البعض في الخلاط الكهربائي.
  • يُضاف الحليب والنشا الي الخليط ويُخلط جميع المكونات مع بعضهما البعض حتي يصبح خليط متجانس.يوضع علي بشرة نظيفة ماعدا منطقة العين، ويترك لمدة 20 دقيقة.
  • يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

أفضل خلطة لتقشير البشرة

المكونات:

  1. نصف ليمونة حامضة
  2. ملعقة كبيرة من السكر الخشن

الطريقة:

  • خلط المكونين مع بعضهما البعض، ثم فرك الوجه بهما بعد تنظيفة بالماء الدافئ وغسول مناسب لنوعية الوجه.
  • فرك الوجه بالخلطة جيداً، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
  • لابد من ترطيب الوجه بعد استخدام الوصفة حتي تقلل من فرصة الإصابة بالتجاعيد المبكرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *