رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 sbis.hrsd.gov.sa الهاتف الموحد

نرفق رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 الموحد، للتواصل مع الدعم الفني للموارد البشرية، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة بشكل رسمي عن تفعيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالمملكة، وبدأت في استقبال طلبات التقديم على الضمان الاجتماعي عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية المخصصة للبرنامج، وقد ظهرت بعض المشكلات التي يحتاج المتقدمين لحلها، وهنا صرحت الوزارة بضرورة التواصل مع القنوات الرسمية للدعم الفني لحل المشكلات التي قد تواجه المتقدمين لمساعدتهم في حلها، ومن خلال السطور التالية يمكن الحصول على رابط التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية العديد من وسائل التواصل مع خدمة العملاء، حيث يمكن التواصل مع الدعم الفني للوزارة من خلال التطبيقات الآتية (تطبيق معاً للرصد – وصال – الثقافة العمالية – حساب المواطن)، ويتم توفير النسخة الخاصة لهواتف أيفون والهواتف ذات نظام التشغيل أندرويد لمن يرغب في تحميل التطبيق، ويختص كل تطبيق ببرنامج معين من برامج الوزارة.

كما يمكن التواصل من خلال خدمة صوتك مسموع الإلكترونية، التي تعمل على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني بين المستفيدين والوزارة، كما تعمل الخدمة على رفع مستوى مشاركة الجمهور في الشراكة حول توجهات الوزارة، حيث يمكن من خلالها تقديم شكوى أو ملاحظة أو تقديم اقتراح للرقي بمستوى الخدمات والأعمال التي تقدمها الموارد البشرية، ويتم تقديم الشكوى بتعبئة البيانات المطلوبة.

كما توفر إمكانية التواصل من خلال عنوان مقر الوزارة، وأوضحت ساعات العمل التي يتم خلالها استقبال الشكاوى والاستفسارات أو تقديم الملاحظات، حيث تستقبل الطلبات من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 2:20م، أما عن رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 للشكاوى فهو:

  • الرقم الموحد للضمان الاجتماعي (19911) مركز الاتصال.
رقم الضمان الاجتماعي المطور الجديد للشكاوى
هاتف الضمان المطور للشكاوى

كم رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد؟

وفرت الموارد البشرية أكثر من وسيلة للتواصل مع الدعم الفني لحل مشكلة، أو الاستفسار عن أمر يتعلق ببرنامج الدعم أو للحصول على مساعدة عند التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وتتنوع قنوات التواصل الرسمية للتيسير على المستفيدين، ويمكن الحصول على رقم هاتف الضمان الاجتماعي الموحد ورابط التسجيل في الضمان المطور من خلال الجدول التالي:

رقم الضمان الاجتماعي للشكاوى 19911
منصة الدعم والحماية الاجتماعية
sbis.hrsd.gov.sa
حساب العناية بالعملاء تويتر HRSD_Care
وزارة الموارد البشرية تويتر HRSD_SA
خدمة صوتك مسموع hrsd.gov.sa

وبعد التعرف على رقم الضمان الاجتماعي المجاني، والقنوات الرسمية الأخرى، والحصول على رابط تسجيل دخول بوابة الضمان الاجتماعي الإلكترونية، فيمكن الحصول على صندوق البريد (12484) والرمز البريدي (11157) الآن.

تقديم تذكرة الضمان المطور

تتيح منصة الدعم إمكانية رفع تذكرة عن طريق اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  • النقر على “التذاكر”.
  • ثم الضغط على إنشاء تذكرة جديدة.
  • واختيار البرنامج المراد التقديم عليه.
  • ومن ثم اختيار التصنيف الرئيسي سواءً (التسجيل أو رفع الطلب أو التواصل مع خدمة العملاء أو استفسارات).
  • ثم اختيار التصنيف الفرعي.
  • ومن ثم كتابة الوصف المختصر للمشكلة.
  • ثم النقر على زر إرسال.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

تعلن الموارد البشرية بصورة شهرية عن صدور نتائج الأهلية لدفعة جديدة، ويتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية عبر موقع الضمان الاجتماعي المطور، ومن خلال إرسال رسائل نصية على الجوالات تتضمن نتيجة التأهل والاستحقاق.

وقد حددت تاريخ السابع والعشرون من كل شهر ميلادي موعداً ثابتاً لصدور نتائج الأهلية والاستحقاق للمتقدمين لأول مرة ومستفيدي الدفعة السابقة، ويتم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال التوجه إلى منصة الدعم الضمان الاجتماعي، ثم تسجيل الدخول إلى حسابك في الضمان بتعبئة البيانات المطلوبة أو من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

ومن ثم التوجه إلى أيقونة الطلبات والنقر عليها ليتم عرض تفاصيل الطلب، ثم قم بالضغط على رمز العين أسفل خيار الإجراء لعرض نتيجة الأهلية، ويمكن التعرف على كيفية الاستعلام عن الضمان المطور من خلال متابعة الفيديو التالي:

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور 1445؟

يمكن التعرف على إجابة سؤال “كيف أسجل في الضمان المطور” من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  • تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي أولاً.
  • ومن ثم النقر على تسجيل جديد.
  • ثم تعبئة بيانات المتقدم الشخصية، وتتمثل في:
    – رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال وكلمة المرور.
  • ثم تعبئة رمز التحقق.
  • والنقر على الموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  • ثم الضغط على تسجيل.
  • وسيتم طلب توثيق رقم الجوال.
  • أكتب الرمز، ثم قم بالضغط على “توثيق”.
  • وسيتم الرجوع إلى الصفحة الرئيسية.
  • قم بتعبئة بيانات الدخول الخاصة بك (رقم الهوية – كلمة المرور).
  • ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • وسيتم التحويل لواجهة البرنامج الرئيسية لإكمال الملف الموحد للمستفيد.
  • ثم يتم النقر على حفظ البيانات المسجلة بعد الانتهاء من تعبئة كل خانة.

وعند مواجهة أي مشكلة يمكن التواصل من خلال رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 المرفق، ومن يرغب في التعرف على طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التالي:

رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت الموارد البشرية عن نفاذ نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي سيتم من خلاله تحقيق التكافل بالمجتمع من خلال الوصول الدقيق لكافة المستحقين سواء كانوا أسراً أو أفراد، كما يتم من خلاله تحقيق الاستقرار وتقديم الدعم المناسب للأفراد والأسر الأشد احتياجاً، وذلك من أجل ضمان تغطية كافة الاحتياجات الأساسية لهم من خلال حصولهم على الدعم المالي.

بالإضافة إلى توفير فرص التأهيل والتدريب لتمكين المستحقين القادرين على العمل، بتزويدهم بالممكنات التي تساعدهم في الاعتماد على النفس لتحسين القوى العاملة، وتعزيز المهارات لديهم، ويجب على كافة المستحقين البحث عن فرص عمل مناسبة عبر منصات التوظيف التي تعتمدها الوزارة، وقد أوضحت الجهة المختصة أنه قد تم نقل خدمات الضمان الاجتماعي إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية الإلكترونية.

وإلى جانب إكمال التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للحصول على معاش الضمان عن طريق منصة الضمان المطور، يمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق أو نتائج أهلية الضمان المطور من خلالها أيضاً، وذلك بعد صدور القرار بالموافقة أو الرفض، فمن يرغب في الحصول على رابط التسجيل في الضمان المطور أو رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 الموحد، يمكنه ذلك من خلال المقال.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور

يتم الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان من خلال منصة الدعم المختصة باستقبال طلبات التسجيل، والاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي، وقد أوضحت الجهة المعنية بالبرنامج أنه سيتم الإعلان عن نتائج دراسة الأهلية وإشعار المقبولين برسالة نصية على الجوال، أو يمكنهم الإطلاع على حالة الطلب من أيقونة الطلبات.

وقد أصدرت الموارد البشرية قرار الرفض لبعض المتقدمين والسبب هو عدم انطباق شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور على الأسرة المتقدمة، وهنا يجب على عائل الأسرة المرفوضة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وتعديلها بتفادي أو تصحيح المعلومات المسجلة من جانبة وإعادة التقديم مرة أخرى.

ويجب العلم أنه في حال تحديد نوع المسكن مستأجر فيجب الانتباه لأمر هام وهو وجود “عقد الإيجار الإلكتروني”، حيث يجب تعبئة رقم عقد الإيجار الإلكتروني المسجل على منصة إيجار، حيث تم رفض العديد من الطلبات وسبب عدم التأهل هو “عدم وجود عقد إيجار نشط على منصة إيجار”، لذلك يجب الانتباه في حال كنت مستأجراً لوجود عقد ساري الصلاحية على المنصة.

هاتف الضمان الاجتماعي المجاني

في حال الرغبة في الحصول على أي استفسار يتعلق بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، فيتم التواصل بشكل مباشر مع الدعم الفني للوزارة من خلال رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 الموحد، والتي من جانبها تقوم بالرد على الاستفسارات والشكاوى، وتقديم المساعدة لراغبي الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ويمكن من خلال منصة الدعم رفع تذكرة من خلال الدخول إلى حسابك الشخصي في موقع الضمان الاجتماعي، ثم النقر على أيقونة “التذاكر”، ثم إنشاء تذكرة جديدة، ومن ثم اختيار البرنامج والتصنيف للتذكرة سواء الخاصة بالتسجيل أو الخطأ في رفع الطلب أو التواصل مع خدمة العملاء أو الحصول على استفسارات.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

أكدت الموارد البشرية على ضرورة توافر بعض الشروط فيمن يرغب الالتحاق ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وتتمثل شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور في التالي:

  • أن يكون مقيماً بشكل دائم بالمملكة.
  • يكون سعودي الجنسية باستثناء بعض الفئات وهم:
    – زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين
    – أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي.
    – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام).
  • أن يقل الدخل الشهري المحتسب عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش.
  • الالتزام باستيفاء المتطلبات التي تتعلق بالصحة، والتعليم.
  • الالتزام بخطط التوظيف والتأهيل من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة.
  • انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة التي المحددة باللائحة.
  • ألا يكون مقيماً بأحد المراكز الإيوائية التي يتم رعايتها من قبل الدولة.
  • عدم امتلاك ثروات أو أصول عالية القيمة، وألا يمتلك أكثر من مركبة أو سيارة.
  • إضافة جميع الأشخاص المقيمين في نفس المسكن بالملف الموحد كتابعين لعائل الأسرة.
رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445
شروط الضمان المطور

البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي المطور

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي المطور الجديدة، وأعلنت عن إمكانية الاستفادة منها كبديل لمشهد الضمان الاجتماعي في حال طلبه من جانب إحدى الجهات الحكومية، كما يمكن من خلال بطاقة الضمان الرقمية الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور.

وذلك فور صدور نتائج تأهيل الضمان المطور الدفعة الجديدة، ويمكن الحصول على البطاقة الرقمية الجديدة من خلال تنزيل تطبيق الموارد البشرية أو تطبيق الضمان الاجتماعي للهواتف الذكية، ومن ثم الدخول على البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي، ومن خلال رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 بمكن التواصل مع الوزارة الآن.

الاستعلام عن رقم  الضمان الاجتماعي المطور

أرسلت الموارد البشرية رسائل نصية قصيرة SMS على الجوالات المسجلة في منصة الدعم للمستفيدين للتأكيد على أن زيارة الباحث الاجتماعي ذات أهمية كبيرة في جمع المعلومات اللازمة، وذلك للوقوف على مدى استحقاق المتقدم، وتحديد قيمة الاستحقاق المناسب لحالته.

لذلك من الضروري التجاوب مع الاتصالات الواردة من الوزارة للمستفيدين، وذلك لتحديد الموعد المناسب لزيارة الباحث الاجتماعي لمطابقة المعلومات المسجلة، والتأكد من صحتها، ويجب العلم أن عدم الرد على الاتصالات قد يعرض المستفيد لإيقاف صرف المعاش.

صدور أهلية الضمان المطور الجديد

تصدر الموارد البشرية نتائج أهلية الدفعة الجديدة من برنامج الضمان الاجتماعي في السابع والعشرون من كل شهر ميلادي، وأكدت على أن المشمولون بالدراسة ضمن الدفعة السابعة والعشرون هم مستفيدي الدفعات السابقة، وكذلك المتقدمين للمرة الأولى أصحاب الطلبات المكتملة المقدمة قبل تاريخ التاسع من الشهر الميلادي الجاري.

كما تصدر أهلية المتقدمين باعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي وتم قبوله قبل تاريخ التاسع من الشهر الميلادي، وقد صدرت يوم الثلاثاء بتاريخ  27 فبراير 2024م، الموافق لتاريخ 17 شعبان 1445هـ أهلية الضمان المطور الدفعة الـ27 في البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي الجديدة، وكذلك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله بوركاته
    لوسمحت انا مؤهل نزل الراتب بس المكرمه مانزلت ممكن اعرف السبب اتصل على الرقم المجاني مافي رد
    شكرا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      نزلت المكرمة الملكية لكافة المؤهلين بالدفعة السادسة عشر لشهر أبريل الجاري/ رمضان 1444هـ
      ويمكن التواصل مع الوزارة عن طريق رقم الضمان 19911
      أو التواصل عن طريق خدمة المستفيدين تويتر
      أو رفع تذكرة عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية

      1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . لوسمحت انا عندي الدفعات المعلقه ٢ ومانزل منها شي الشهر هاذي

  2. السلام عليكم ورحمة الله بوركاته
    لوسمحت انا مؤهل نزل الراتب بس المكرمه مانزلت ممكن اعرف السبب اتصل على الرقم المجاني مافي رد

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      نزلت المكرمة الملكية لكافة المؤهلين بالدفعة السادسة عشر لشهر أبريل الجاري/ رمضان 1444هـ
      ويمكن التواصل مع الوزارة عن طريق رقم الضمان 19911
      أو التواصل عن طريق خدمة المستفيدين تويتر
      أو رفع تذكرة عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية

  3. سجلت في الضمان المطور واجهتني مشكلة جميع أفراد الأسرة قالعنهم(تم التاكيد)الى الزوجه قال(-جاري التمحقيق)وزوجتي ليس لديها أبشر ومعهاهوية ولايمكن تفعيل أبشر لأنها مسجونه كيف اضمها لضمان حتىيقول(تم التاكيد)

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا زوجي ماعندنا وظائف قدمنا في الضمان بس كاب لنا غير مؤهلين مع انه كل البيانات صحيحه

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يجب الدخول على حسابك في الضمان الاجتماعي المطور، ومن ثم التوجه إلى الطلبات والنقر عليها، ثم الإطلاع على عدد التابعين المشمولين بالطلب
      ثم الضغط على غير مؤهل لمعرفة سبب عدم التأهل
      وفي حال عدم قبول الارتباط من جانب التابعين البالغين 18 عاماً فأكثر، فيجب عليهم تسجيل دخول المنصة للموافقه على كونه تابعاً لرب الأسرة وإكمال البيانات المطلوبة
      ومن ثم تقديم اعتراض على حالة الأهلية خلال 30 يوماً
      وتكون مدة دراسة الاعتراض 60 يوماً
      وفي حال تم قبول الاعتراض، فيتم الصرف بأثر رجعي اعتباراً من الدفعة محل الاعتراض

  5. السلام عليكم انا عزباء غير متزوجة ومتعطلة عن العمل غير موظفة ولا يوجد لدي دخل شهري الوالد متقاعد ساكن بمنطقة بعيده عن المنطقة اللي ساكنة فيها ولا يصرف علينا وينزله راتب التقاعد والوالدة متقاعدة وينزلها راتب التقاعد هل استحق الضمان الاجتماعي انا واخواتي ؟ عددنا ٣ بنات وعندي اخ موظف ومتزوج مستقل ؟ ارجوا الرد …

  6. ارجو الرد على موضوعي… استاذ احمد ارجو توضيح الرد في موضوع التقرير وطريقة اضافتة للضمان هل اضيف التقرير الان او بعد ماتجيني رسالة تحديث مع مرور سنة او اول مايبلغوني بتحديث بياناتي وش الافضل افيدني اشكرك..

  7. اريد اعرف الطريقة الصحيحة.. زوجي مريض ومعاه تقرير طبي وعنده عجز بسبب المرض ونحن الان نحصل على الضمان المطور هل يحق له ان يقدم تقاريرة للضمان او لا
    والسؤال الثاني البيت الي نحن ساكنين فيه مع والده ووالده توفى رحمة الله عليه وصار ندفع ايجار للعمارة بسبب وجود ورثة ويحسم ايجار هل لي الحق بتقديم عقد الايجار للضمان واحنا مؤهلين..
    هل يسبب مشكلة اذا قدمت تقارير زوجي واضافة عقد الايجار وعدلت
    بياناتنا للضمان هل يسبب خلل للصرف ارجو التوضيح..
    ام غنى

    1. يمكنك رفع التقرير الطبي وعقد الإيجار المسجل في منصة ايجار الإلكترونية من خلال رفع تذكرة، كما يمكن التواصل مع الوزارة للإبلاغ عن أي تغيير من خلال رقم الضمان الموحد 19911

  8. السلام عليكم انا سجلت في الضمان الاجتماعي وجاني شهر 11 هجري وشهر ذي الحجه توقف بسبب نقص في البيانات و كملت بياناتي وتم رفع الطلب بنجاح واللحين مجاني شي

    1. يجب التأكد من اكتمال البيانات المسجلة بنسبة 100%وإضافة جميع التابعين المقيمين بنفس المسكن وتسكينهم بالمنزل، ثم انتظار دراسة الأهلية من جانب اللجنة

    1. مشكله الوقت الزمن لرسايل التحقق 22ثانيه توصل الرساله بعد انتها الوقت المخصص ثم تاتي خطاء لقد تجاوزت الحد المسموح ارجو تعديل الوقت

  9. انامتقاعدوراتبي ٦٤٠٨ريال وعددنا٤افراد ولدي قسط عقاري ٤٢٢٢ ولدي قسط اخر٦٩٠وقدمت على الضمان وقالواغيرموهل

  10. انا ام ولدي طفلين ولاكن لايمكن اضافت اطفالي في النظام المطور لا يقبل السستم ماهي المشكلة

  11. انا مطلقه من غير اطفال وعندي راتب شهري 4050
    الوالدة مسجلة في الضمان اقدر اضيفني تابعه معاها في الضمان المطور وحساب المواطن اربعه اشخاص في السكن كم نستحق من الضمان

    1. المطلقة بدون أطفال تضاف تابع لعائل الأسرة المقيمة معه في ذات المسكن، وفي حال تم إضافتك كتابع، سيتم إعادة دراسة الأهلية لجميع الأفراد

  12. انا مطلقه استلم راتب ٤٠٥٠ ليس لدي ابناء اعيش مع مع والدتي واثنين اخوات هل استحق ان اكون تابعه مع و افدتي في الضمان المطور

    1. المطلقة بدون أطفال تضاف تابع لعائل الأسرة المقيمة معه في ذات المسكن، وفي حال تم إضافتك كتابع، سيتم إعادة دراسة الأهلية لجميع الأفراد

  13. لوسمحت ياخوي انا من المستفيدين الضمان المطور الدفعه الخامسة ومعونه رمضان لها ثلاث شهور يالموقع في الانتضار إلى متى يتم ايداع المكرمه مع إنه بأمر سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله

  14. وزارة الموارد البشرية ذكرت بان حساب الم اطن لايؤثر على الضمان المطور ولكن عند اضافته يتم احتسابه والخصم من مبلغ الاستحقاق مالسبب؟

    1. حساب الوزارة الرسمي على تويتر “العناية بالعملاء” أكد على دخول حساب المواطن ضمن الدخل غير المكتسب

  15. تاهلت ونزلت لي دفعه ولم اضيف حساب المواطن بالخطأ كيف أصحح الخطأ رغم انه لن يتجاوز الحد المانع في حال اضافته

      1. انا نزل لي غير موهل الشهر هذا واخذت بس شهر راتب زوجي ٨٠٠٠ وحنا سبع افراد تابعين والسبب يقول ان دخل المتقدم مع التابعين تجاوز وانا ماعندي دخل

      2. إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 4000 ريال
        الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان الاجتماعي، فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري الحد المانع
        ويمكن تقديم اعتراض على حالة الأهلية ورفع تعريف بالراتب للزوج كمستند رسمي، وسيتم دراسة الاعتراض من جانب لجنة التظلمات

      3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير اجاني ماهل بس منزلت فحسابي وش المشكله

      4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يجب التأكد من أنه قد تم التحقق من الحساب البنكي بنجاح، وفي حال تم التحقق بنجاح، فيجب الانتظار حتى يتم الانتهاء من عمليات التحويل، وقد يرجع التأخر بسبب البنك
        أما في حال عدم التحقق من الآيبان، فسيتم تعليق الدفعات المالية لحين التحقق.

  16. السلام عليكم اريد ان اعرف هل استحق الضمان المطور او لا استحق الراتب ٧١٥٣ وحساب مواطن ١٠٠١ ويتم خصم من الراتب قرض بقيمة ٢٠٠٠ وقرض اخر بقيمة ٢٠٠٠ وعدد افراد الاسره ٥

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3576.5 + 1001 = 4577.5 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي لعد 5 أفراد 3300 ريال
      الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري المحتسب للحد المانع للضمان
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الأهلية وحساب النفقات من جانب الوزارة

  17. السلام عليكم ابغى اعرف اذا استحق الضمان المطور ولا لا الراتب ٧١٥٣ وحساب مواطن ١٠٠١ ويتم خصم من الراتب قرض بقيمة ٢٨٠٠ وقرض اخر بقيمة ١٢٠٠

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3576.5 + 1001 = 4577.5 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي لعد 5 أفراد 3300 ريال
      الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري المحتسب للحد المانع للضمان
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الأهلية وحساب النفقات من جانب الوزارة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      عن طريق إبلاغ الوزارة بالاتصال على الرقم التالي (19911) أو من خلال رفع تذكرة

  18. الابناء الذين يدرسون في الجامعة هل يتم تسجيلهم ضمن التابعين اذا الزوجة سجلت الاطفال الصغار والزوج فقط دون الجامعيين

  19. لو سمحت انا راتبي ٥٣٩٢ وساكنه مع اهلي وعندي قسط سياره ١٥٢٤ هل استحق الدعم؟؟ يارب ترد علي استاذ احمد

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ينظر الضمان الاجتماعي المطور للأفراد المقيمين في نفس المسكن على أنهم أسرة واحدة
      لذلك يجب التقديم من جانب عائل الأسرة أو أي فرد أخر يتعدى عمره 18 عام، ومن ثم إضافة باقي الأفراد تابعين له،
      وسيتم مقارنة إجمالي الدخل الشهري المحتسب لجميع الأفراد بالحد المانع للضمان، وفي حال عدم تجاوز الدل الشهري للحد المانع، سيتم صدور قرار الأهلية والاستحقاق

  20. السلام عليكم انا عزباء موظفه خاص عايشه مع امي واخوي لهم دخلهم الخاص وانا راتبي ٥٣٩٢ وعندي قسط سياره ١٥٢٤ هل استحق الدعم؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ينظر الضمان الاجتماعي المطور للأفراد المقيمين في نفس المسكن على أنهم أسرة واحدة
      لذلك يجب التقديم من جانب عائل الأسرة أو أي فرد أخر يتعدى عمره 18 عام، ومن ثم إضافة باقي الأفراد تابعين له،
      وسيتم مقارنة إجمالي الدخل الشهري المحتسب لجميع الأفراد بالحد المانع للضمان، وفي حال عدم تجاوز الدل الشهري للحد المانع، سيتم صدور قرار الأهلية والاستحقاق

  21. لوسمحت راتب زوجي اثنا عشر الف
    وانا سجلت انا واطفالي بدون زوجي
    ونزل مبلغ ف حسابي
    السؤال هل انا مستحقه

    1. يجب إضافة الزوج تابع لك، ويمكن ذلك من خلال رفع تذكرة عبر المنصة، وفي حال عدم الإضافة وتم الحصول على المعاش، فهذا يعد استيلاء على مال الزكاة بدون وجه حق، وهذا يعتبر مخالفاً لنظام الضمان المطور والعقوبة هي (10000 ريال أو السجن لمدة عام أو بهما معاً)
      وبعد إضافة الزوج تابع والإفصاح عن الدخل الشهري له ولجميع الأفراد، سيتم دراسة الأهلية، ومن ثم صدور القرار إما بالتأهل أو الرفض

  22. لوسمحت انا سجلت انا واطفالي ثلاثه بدون اضافة زوجي
    علماً انا راتب زوجي ١٢٠٠٠٠
    ونزل ف حسابي ٣٢١٢من الضمان
    السوال هل انا مستحقه

    1. يجب إضافة الزوج تابع لك، ويمكن ذلك من خلال رفع تذكرة عبر المنصة، وفي حال عدم الإضافة وتم الحصول على المعاش، فهذا يعد استيلاء على مال الزكاة بدون وجه حق، وهذا يعتبر مخالفاً لنظام الضمان المطور والعقوبة هي (10000 ريال أو السجن لمدة عام أو بهما معاً)
      وبعد إضافة الزوج تابع والإفصاح عن الدخل الشهري له ولجميع الأفراد، سيتم دراسة الأهلية، ومن ثم صدور القرار إما بالتأهل أو الرفض

    1. إجمالي الدخل الشهري 2350 + 1024 = 3374 ريال
      الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      *يجب التأكد من إضافة كافة التابعين “عدد التابعين المشمولين بالطلب”
      *تقديم اعتراض ورفع تعريف بالراتب عند تقديم الاعتراض كمستند رسمي

  23. السلام عليكم ، عدم أهلية لتجاوز الحد المانع لثاني دورة على التوالي ، المرة الأولى قدمت اعتراضا و ارفقت تعريف الراتب 3441 ريال متقاعد ، تم القبول ثم منتهية ثم عدم أهلية لنفس السبب مرة أخرى ، أنا و 3 تابعين ، تم التحقق من الحساب البنكي بنجاح فقط.

      1. أخي الفاضل أحمد ، المرة الأولى ، تقدت باعتراض و رفعت تعريف الراتب ، ثم تم قبول الاعتراض ، و عند تأهيل الدورة التالية ( الحالية ) ، حصل لي عدم أهلية مرة أخرى . الآن رفعت تذكرة أسأل عن السبب ، لأني أجد نفسي مستحق .

      2. يجب تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية ورفع تعريف بالراتب، ومن ثم رفع تذكرة من خلال أيقونة التذاكر

      1. انا عائل لالسره من ٨ أفراد وانا التاسع ولايوجد دخل سوا راتب الزوجه ٤٤٠٠ وحساب المواطن ١٥٨٥ ريال هل أستحق الدعم

      2. إجمالي ادخل الشهري للأسرة 2200 + 1585 = 3785 ريال
        الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 9 أفراد هو 5500 ريال
        بمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة “مستحق”
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم وسيتم دراسة الأهلية والاستحقاق من جانب الوزارة

  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا صار لي من 17/4 مؤهل لاكن الحساب البنكي الى الان قيد التدقيق وهل المكرمه تشملنا ام لا ورقم الجوال هل لازم يشترط يكون باسم المستفيد ام لا وشكرً لكم

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      دفعاتك المالية معلقة لعدم التحقق من صحة الآيبان، وسيتم الصرف بأثر رجعي فور التحقق من الرقم
      وتم صرف المكرمة الملكية لكافة مستحقي الدفعة الخامسة، فإن كنت ممن صدر لهم القبول ضمن الدفعة الخامسة، فسوف تحصل على المكرمة فور التحقق من الآيبان

      1. انا نزل لي الدفعه السابعه ٢٢٠٠والحين ادخل مكتوب انهم نزلوا لي ٢٥٧٠ وهذا غير صحيح وطالع لي غير مؤهل بسبب تجاوز الحد المانع وراتب زوجي ٥٨٠٠ وعدد اطفالي ٢ وش السبب

      2. الدخل الشهري المحتسب 2900 ريال
        الحد المانع لعدد 5 أفراد 3300 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة “مستحق”
        يجب تقديم اعتراض على حالة الأهلية خلال 30 يوماً، ورفع تعريف بالراتب
        كما يمكن رفع تذكرة

  25. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مؤهل لاكن صار لي من تاريخ 17/4/ الحساب البنكي قيد التدقيق ماهو سبب تاخير النزول وهل تشملنا المكرمه ام لا وهل رقم الجوال لازم يكون باسم المستفيد نفسه ام لا
    وشكراً لكم

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      دفعاتك المالية معلقة لعدم التحقق من صحة الآيبان، وسيتم الصرف بأثر رجعي فور التحقق من الرقم
      وتم صرف المكرمة الملكية لكافة مستحقي الدفعة الخامسة، فإن كنت ممن صدر لهم القبول ضمن الدفعة الخامسة، فسوف تحصل على المكرمة فور التحقق من الآيبان

  26. سلام عليكم عندي استفسار يا اخوي . هل ملف من مكتب العمل يتعارض من الضمان الاجتماعي يضره ولا لا الراتب

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      برجاء توضيح السؤال
      هل سؤالك يتعلق بمستحقات مالية يتم الحصول عليها وتريد معرفة هل يتم احتسابها ضمن الدخل الشهري المحتسب أم ماذا

      1. السلام عليكم الله يسعدك ويجزاك الجنه ونعيمها انا مسجله من قبل رمضان وجاني تحت التدقيق قبل رمضان وبرمضان نزلت دفعه بحسابي ومازال الحساب البنكي تحت التدقيق وجاني موهل بالدفعه السادسه نرجو منكم التحقق من الايبان

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم التحقق من الآيبان من قبل اللجنة القائمة بالدراسة، علماً بأن عملية التحقق قد تستغرق بعض الوقت، ومرجع ذلك هو إما أن الرقم المسجل به خطأ أو عدم اكتمال الربط بهوية المستفيد من جانب البنك، وفور التحقق بنجاح من الآيبان، فسوف يتم صرف كافة الدفعات المالية المعلقة بالحساب

  27. سلام عليكم عندي استفسار يا اخوي . هل ملف من مكتب العمل يتعارض من الضمان الاجتماعي يضره ولا لا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      برجاء توضيح السؤال
      هل سؤالك يتعلق بمستحقات مالية يتم الحصول عليها وتريد معرفة هل يتم احتسابها ضمن الدخل الشهري المحتسب أم ماذا

  28. سؤال
    تجاوزت المدة المسموح فيها بأدخال رمز التحقق الخاص بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والآن لم استطع التسجيل كونه لم يعد يصلني رمز تحقق ولي اكثر من أسبوعين احاول دون جدوى

      1. سلام عليكم لو سمحت انا مطلقه وساكنه مع اخوي وم عندي عقد ايجار كيف اقدر اسجل في الضمان المطور

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        ينظر الضمان الاجتماعي المطور للمطلقة التي لديها أبناء على أنها فرد مستقل، وفي حال عدم وجود أبناء فيجب اثبات الاستقلالية بعقد إيجار مسجل على منصة ايجار

  29. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يجب صدور قرار الأهلية بغير مؤهل أو مؤهل حتى تتمكن من تقديم الاعتراض، كما يجب تقديم الاعتراض خلال 30 يوماً من تاريخ الإعلان عن النتيجة

  30. السلام عليكم
    انا سجلت في الضمان وطلع عندي مؤهل لكن الى الان يتم التحقق من الحساب وعدينا ٢٥ يوم علما تاريخ التسجيل شهر3 ميلادي ،
    وارقام الاتصال ١٩٩١١ اذا اتصلت خطأ في الاتصال مادري وش الحل

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      قد تستغرق عملية التحقق من الآيبان بعض الوقت، وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق من الآيبان مع البنوك،
      ويمكنك رفع تذكرة من خلال النقر على التذاكر واختيار التصنيف الرئيسي المناسب ورفع الشكوى الخاصة بك

      1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا دخلت عقد الإيجار إلكتروني غلط من شهر ٣ للحين ماجني رد وابي ادجل مستندات اضيفها مراضي يفتح الاعتراض وأرجو منكم موافق على طلبي 1017553676.
        ورقم٣٠٠١ طلب

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يجب صدور قرار الأهلية بغير مؤهل أو مؤهل حتى تتمكن من تقديم الاعتراض، كما يجب تقديم الاعتراض خلال 30 يوماً من تاريخ الإعلان عن النتيجة

    1. إجمالي الدخل الشهري هو 4405 ريال
      الحد المانع لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        قد يتأخر التحقق من الآيبان بعض الوقت، ولكن تعمل الوزارة في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق من الرقم البنكي مع البنوك

    2. السلام عليكم اناشملني نظام المكرمه الملكيه لاضافة المبلغ في الحساب برساله طبعانزلتلي امس باالليل ولحدالان مافي حسابي ولااي مبلغ من اللي ذكر.ممكن تفيدوني وش المشكله

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        في حال كان رقم الحساب البنكي قيد التحقق، فهذا هو سبب عدم نزولها في الحساب
        وقد يرجع عدم نزول المكرمة في حسابك البنكي إلى عدم اكتمال التحقق من الرقم من خلال البنك وربطه بهوية المستفيد
        أو عدم تحويل المبالغ المستحقة من جانب الوزارة إلى الحسابات البنكية، لذلك يرجى الانتظار حتى يتم تحويل المبالغ المستحقة

      2. يمكنك التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية

  31. اخوي احمد سلام عليكم انا نزلي دفعه ٢٥٧٠ تاريخ ميلادي /٢٠٢٢/٢١/٣ الشهر الماضي متى ينزل الراتب الثاني سمعت انه اليوم ١ من كل شهر

    1. لم يتم تحديد موعداً لنزول المستحقات بنظام الضمان المطور حتى الآن
      ولكن تتم دراسة الأهلية تدريجياً، ومن ثم الصرف يتم تدريجياً أيضاً بناءً على استيفاء معايير الاستحقاق الجديدة
      ولكن يجب متابعة حالة الطلب والدفعات المالية من جانبك بشكل دائم

  32. السلام عليكم
    عندي استفسار بسيط
    انا متزوجه وزوجي متوظف وراتبه مناسب وقدمت في الضمان انا وولدي من غير زوجي هل استحق الضمان ام لا
    وهل تجي عقوبه وغرامه علي ام لا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      بإمكانك سحب الطلب، ثم إعادة التقديم مرة أخرى بعد مرور 24 ساعة من وقت سحب الطلب

    1. يمكن التقديم في الضمان الاجتماعي المطور لجميع الأفراد دون النظر إلى السن، ولكن يجب العلم أن البرنامج ينظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة

  33. الاستاذ علي
    فضلا وليس امرا سؤالان
    1) هل المطلقة التي ليس لها اطفال وتعيش مع اهلها واهلها ليسوا اسرة في الضمان هل تستحق الضمان ؟

    2) وهل يجب ذكر دخل الوالد أو الاسرة ؟

    1. 1- المطلقة التي ليس لديها أبناء يتم دراسة استحقاقها مع الأسرة المقيمة معها، فعند التقديم من جانب الأسرة يتم إضافتها كتابع
      ويمكنها التقديم كفرد مستقل حال أثبتت استقلالية السكن بعقد إيجار إلكتروني ساري المفعول.

      2- لا بد من الإفصاح عن الدخل الشهري المكتسب وغير المكتسب لجميع أفراد الأسرة

      1. انا سجلت وزوجتي مقيمه زوجة مواطن وعند الدخول لتأكيد إضافة التابع لهو زوجتي عذر لايمكن بسبب عدم موفاة شرط الجنسيه كيف اسوي الله يعافيك

      2. يجب أولاً رفع طلب استثناء عن طريق الاتصال بمراكز الاتصال أو التوجه لأقرب مكتب ضمان اجتماعي رفع طلب استثناء للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  34. طيب انا مطلقه وطليقي ياخذ الضمان على عيالي وعيالي عندي ليش هذا ظلم انا اولى بضمانهم

    1. سجلي حساب على منصة الدعم، ثم تقدمي على الضمان المطور، ومن ثم رفع تذكرة لإجراء زيارة
      أو الاتصال على 19911

      1. عندي أسرة مكونه من 14نفر واجاني رفض والراتبي 6300ريال وسويت عتراض وتعريف بالراتب الان الشهرين ماجي شي الان

      2. يتم دراسة الاعتراض خلال 60 يوماً من تاريخ تقديم الاعتراض، ثم تتغير حالة الاعتراض إلى مقبول ثم إلى مقبول نهائي، لذلك يجب الانتظار حتى تتم دراسة الاعتراض من جانب لجنة التظلمات

  35. سلام اخوي احمد انا من مستفيدين الضمان القديم وقدمت على المطور وانقطع عني الشهر هذا هل يرجع المبلغ

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أكدت الوزارة على أنه يتم التحقق من أهلية المستفيدين بشكل شهري، ويصرف لهم بناءً على استيفاء معايير الاستحقاق لديهم

      1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        أرجوا التكرم بإفادتي حيث اني مستحق للضمان صدرت الأهليه للدوره السادسه مؤهل وتم استلام المبلغ وصدرت الأهليه للدوره السابعه مؤهل وبعد فتره قصيره تغيرت وصارت غير مؤهل والسبب عدم اضافة الزوجه علما انني مباشرة ارسلت اكثر من تذكره وذلك لوضع خيار متزوج ضمن الحاله الاجتماعيه وايضا خيار لأتمكن من إضافة الزوجه وتفاجأت أن التذكره تفتح وتعالج وتنجز وتقفل مباشره وتكررت المشكله .
        ارجوا افادتي .
        جزاكم الله خير

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        أكدت الوزارة على أنه عند إضافة تابع، يجب سحب الطلب والتقديم مرة أخرى لإضافة التابع بعد مرور 24 ساعة، ويجب على التابع قبول الارتباط والموافقة على كونه تابع لعائل الأسرة

      1. تم نزول مستحقات الدفعة الأولى بتاريخ 20 يناير 2022م، ولم يتم تحديد موعداً لنزول الدفعة الثانية بشكل رسمي حتى الآن

  36. اخ احمد مساء الخير اخوي انا من مستفيدين الضمان وقدمت على المطور واقطعو عن الضمان القديم. هل يرجع المبلغ اللي راح

    1. أكدت الوزارة على أنه يتم التحقق من أهلية المستفيدين بشكل شهري، ويصرف لهم بناءً على استيفاء معايير الاستحقاق لديهم

  37. سلام عليك اخ احمد انا من مستفيد الضمان وقدمت على المطور وانقطع على الشهر هذا هل يرجع

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أكدت الوزارة على أنه يتم التحقق من أهلية المستفيدين بشكل شهري، ويصرف لهم بناءً على استيفاء معايير الاستحقاق لديهم

  38. علي ايقاف خدمات من المرور هل يأثر علي ضمان الاجتماعي واريد معرفت كم ياخذ من الوقت بعد التدقيق

    1. سيتم التحقق من حالة الطلب من قبل اللجنة المختصة لمعرفة مدى الاستحقاق وهل هناك ما يؤثر على حالة الضمان من عدمه، وقد يستغرق دراسة الطلب ما يزيد عن 25 يوماً، وأكدت خدمة العملاء أنه ما بين 35 إلى 45 يوماً بدون الخميس والجمعة

  39. انا قدمت وعندي ايقافخدمات من المرور هل يتأثر علي الضمان واريد معرفت كم يستغرق الرد بعد التدقيق

    1. سيتم التحقق من حالة الطلب من قبل اللجنة المختصة لمعرفة مدى الاستحقاق وهل هناك ما يؤثر على حالة الضمان من عدمه، وقد يستغرق دراسة الطلب ما يزيد عن 25 يوماً، وأكدت خدمة العملاء أنه ما بين 35 إلى 45 يوماً بدون الخميس والجمعة

  40. انا موظف راتبي 6000 عندي 7 نفرات حساب المواطن 300 زوجتي موظفه 7000 هل يحسب دخل الزوجه

    1. نعم يتم احتساب دخل الزوجة ضمن الدخل الشهري المحتسب
      وتكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3000 + 3500 + 300 = 6800 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 8 أفراد هو 4950 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم

  41. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا متزوجه من غير سعودي وما عند دخل ولي خمسة أطفال هل استحق انا واولادي ام لا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وإضافة زوجك وأبنائك تابعين لك، وسيتم دراسة استحقاقك لمعرفة هل الأسرة مؤهلة أم لا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أكدت الوزارة على التحقق من من أهلية المستفيدين بشكل شهري، ويصرف لهم المعاش بعد التأكد من استيفاء معايير الاستحقاق لديك،

    1. طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3116.5 + 720 = 3836.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 3 أفراد هو 2200 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *عند تكوين المنازل، قم باختيار مستأجر، وأكمل البيانات اللازمة وخاصة إدخال رقم عقد الإيجار الإلكتروني، ويجب أن يكون نشطاً على منصة إيجار
      *تراعي اللجنة المختصة بدراسة الطلبات النفقات التي يتحملها الأسرة عند احتساب الاستحقاق
      *يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    1. تعمل الوزارة في الوقت الحالي على دراسة الطلبات المقدمة تمهيداً لإعلان نتائج التأهل خلال الأيام المقبلة

    1. انا مطلقه واستلم راتب شهري ٤٣٥٠ ليس لدي ابناء واعيش مع والدتي ولديها ضمان قديم وتم تسجيلها في الضمان المطور هل يمكنني اضافه كاتبع مع الوالدة

      1. المطلقة بدون أطفال تضاف تابع لعائل الأسرة المقيمة معه في ذات المسكن، وفي حال تم إضافتك كتابع، سيتم إعادة دراسة الأهلية لجميع الأفراد، ويجب الإفصاح عن الراتب الشهري لجميع الأفراد

  42. متزوجه وعاطله عن العمل وانا على عصمة زوجي وسجلت كمستقله واضفت٥ تابعين دون الزوج هل استحق الضمان الاجتماعي المطورا

    1. ينظر البرنامج لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، ويجب إضافة الزوج تابع في الملف الخاص بك، حيث يتم إجراء مثل هذه الأمور لعدم إضافة الدخل الشهري للزوج، وهذا ما حذرت منه الوزارة

    1. ينظر البرنامج لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، ولا يؤثر عمر المتقدم على الاستحقاق وفق المعايير الجديدة
      وهنا يجب التقديم من جانب الزوج وإضافة الزوجة تابع له والإفصاح عن الراتب الشهري لجميع الأفراد
      وفي حال الرغبة في التقديم كفرد مستقل، يجب اثبات استقلالية السكن

  43. انا غير موظف وزوجتي موظفه وراتبها تقريبا ١٣٠٠٠ الف
    ولدي ٣ أبناء وحساب المواطن يمشي ٥٤٠
    هل استحق ضمان
    اتمنى الرد علي اخي احمد

  44. انا يمنيه مطلقه وسجلت ورفض ورحت الضمان وقالو يرسلون رابط وللحين ما رسلو راتبي ٤٤٠٠ ولدي اربعه ابناء

    1. طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2200 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  45. متزوجه وزوجي راتبه ٣٠٠٠ولدي ٥ اطفال وسمح لي أن اقدم بإسمي وعيالي بس بدونه ..تتوقعون يقبلوني ولا لازم هو يقدم بإسمه

    1. يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وإضافة الزوج تابع لك
      وتكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي لحالتك حال وجود الزوج كتابع ضمن التابعين كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1500 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

    1. يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      كما يجب العلم أن المبلغ المقدر للاستحقاق بالجدول المعلن عنه (الحد المانع والحد الأعلى لقيمة المعاش) هو الحد الأقصى للاستحقاق وليس المبلغ المستحق

      1. انامتقاعد راتبي ٢٨٧٢ ريال
        ولديه زوجه لاتعمل و٣ اطفال ويقولون مايشملك الدعم رفعت شكوي ولم احصل على نتيجة لاحول ولاقوة الابالله

    1. يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      كما يجب العلم أن المبلغ المقدر للاستحقاق بالجدول المعلن عنه (الحد المانع والحد الأعلى لقيمة المعاش) هو الحد الأقصى للاستحقاق وليس المبلغ المستحق

      1. انا مسجله زوجه مهجوره مستقله سجلت وانتظر رد الاهليه ماجاني رساله من ٣ اسابيع مقدمه

      2. تعمل الوزارة في الوقت الحالي على دراسة الطلبات المقدمة تمهيداً لإعلان نتائج التأهل خلال الأيام المقبلة

    1. يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      كما يجب العلم أن المبلغ المقدر للاستحقاق بالجدول المعلن عنه (الحد المانع والحد الأعلى لقيمة المعاش) هو الحد الأقصى للاستحقاق وليس المبلغ المستحق

    1. يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      كما يجب العلم أن المبلغ المقدر للاستحقاق بالجدول المعلن عنه (الحد المانع والحد الأعلى لقيمة المعاش) هو الحد الأقصى للاستحقاق وليس المبلغ المستحق

    1. يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      كما يجب العلم أن المبلغ المقدر للاستحقاق بالجدول المعلن عنه (الحد المانع والحد الأعلى لقيمة المعاش) هو الحد الأقصى للاستحقاق وليس المبلغ المستحق

    1. بعد الانتهاء من تقديم الطلب بنجاح، يتم الانتظار حتى تتم دراسة الأهلية،
      وقد حددت الوزارة 25 يوماً كحد أقصى للإعلان عن نتيجة الأهلية، ولكنها قد تتعدى هذه المدة نظراً لكثرة الطلبات
      عليك الانتظار حتى يتم التحقق من الحساب البنكي وإعلان نتيجتك

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  46. كيف اعرف اني ان قبلت وجاني في منصه الضمان الاجتماعي لقد تم التحقق بنجاح من البنك ولم تأتي رساله نصيه كذا ان مقبول

  47. انا مطلقه ولدي ولد ومسجله في الضمان الاجتماعي القديم وابوي سجل بالضمان المطور واخذ الرقم السري لابشر وسجلني معه دون اخذ موافقتي هل فيه حل لهذا الموضوع ؟ وهل يجب ان اكون مستقله مع اني سمعت بقرار المرأة المطلقه التي لديها طفل واكثر تعتبر مستقله حتى لو هي في سكن والدها ؟

  48. السلام عليك عندي استفسار انا توظفت بالمحل ويبون يدخلوني في التأمينات الاجتماعية علما ان الراتب ٣ الف وانا في الضمان مع والدي هل بينخصم من الضمان عند دخولي التأمينات ؟

    1. سيتم إضافة الدخل الخاص بك ضمن الدخل الشهري المحتسب لأفراد الأسرة، ومن ثم دراسة الاستحقاق للأسرة بشكل كامل
      وفي حال تجاوز الدخل الشهري للحد المانع من الضمان الاجتماعي، فلن يتم الصرف للأسرة بشكل كامل
      حيث ينظر البرنامج لأفراد الأسرة المقيمين في ذات المسكن على أنهم أسرة واحدة تستحق معاشاَ واحداً

      1. انا غير موظف ومتزوج وعندي ٣ ابناء وحساب المواطن يمشي ٥٤٠ ريال
        زوجتي موظفه وراتبها تقريبا 13000الف
        هل يمشي لي الضمان هل دخل الزوجه يحسب

  49. راتبي بعد خصم ال9% حق المعاشات والتقاعد 8644 عدد افراد الاسرة بما فيهم انا 7 هل استحق الدعم ولا لا

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2287.5 .5 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 2 فرد هو 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويؤخذ في الاعتبار النفقات عند دراسة الحالة
      لذلك؛ يمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

      1. ‏انا مؤهل الشهر هذا وما نزل لي الى حد اليوم وحسابي راجحي وش المشكلة والدفعات الماليه مسجله في النظام

      2. يتم دراسة الاعتراض خلال 60 يوماً من تاريخ تقديم الاعتراض، ثم تتغير حالة الاعتراض إلى مقبول ثم إلى مقبول نهائي، لذلك يجب الانتظار حتى تتم دراسة الاعتراض من جانب لجنة التظلمات

    2. السلام عليكم
      راتب التقاعد 2872 الزوجه لا تعمل
      لديه 3 اطفال تقدمت بشكوى كان الرد مجموع دخل المتقدم والتابعين تجاوز الحد المانع زوجه واطفالي 3 لاغير

  50. سلام عليكم
    الراتب 7000 الف وعدد افراد العائلة ٦ وانا المجموع ٧ وعلى دين ١٣٥٠ ولا سجل ولا اخد اي شي معاد حساب موطن ١٢٥٢ ريال
    هل انا مستحق وكم استحقاق وشكرا

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3500 + 1252 = 4752 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويؤخذ في الاعتبار عند دراسة الحالة (النفقات التي يتحملها المتقدم)
      لذلك عليك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك في حال كنت فرداً مستقلاً وليس تابعاً لرب الأسرة كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد فرد واحد هو 1100 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      وفي حال إقامتك مع أفراد أسرتك، فيتم إضافتك كتابع لعائل الأسرة، ومن ثم يتم دراسة استحقاقك مع أسرتك، وفي حال القبول تحصل على راتب تابع وهو 550 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

      1. انا يمنيه ام مواطن وبغيث اسجل ورفض لازم يرسلون لي رابط وللحين ما رسلو انا راتبي ٤٤٠٠ ومطلقه ولدي ٤ ابناء

      2. طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2200 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  51. السلام عليكم جات لي رسالة قبول في الضمان الاجتماعي المطور ولم يتم إيداع في حسابي لماذا

    1. اعزب وغير موظف ساكن مع الأهل ، هل استطيع التسجيل في الضمان المطور أو اجرب اسجل؟

      1. السلام عليكم راتب الي ينزل في الصراف 5967 وعندي ايقاف خدمات يسحبو مني 2000 وعندي طفلتين استحق ولا لا. شكرا لكم

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        في حال وجود إيقاف خدمات، فيجب التقديم باسم أحد أفراد الأسرة الآخرين بشرط أن يتعدى عمره 18 عام
        وعند تعبئة بيانات الدخل، يجب الإفصاح بشكل كامل عن كافة أنواع الدخل، وسيتم التحقق منها

        *برجاء كتابة مجموع إجمالي الدخل ليتم حساب الضمان
        **عند تعبئة بيانات الدخل الشهري، يتم الإفصاح عن الدخل لجميع أفراد الأسرة
        *الحد المانع ل3 أفراد هو 2200 ريال
        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2025 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 3 أفراد = 2200 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
      كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

  52. انا سجلت في الضمان الاجتماعي انا وعائلتي ولدين وزوجتي وتم بنجاح هل زوجتي اسجلها يقلون فيه رابط اسجل الزوجها علشان التحقق ولا يكفي تسجيلي انا

      1. يمكن الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية ثم النقر على الطلبات للإطلاع على تفاصيل الطلب المقدم، وهل تمت إضافة التابعين بشكل صحيح أم لا

  53. انا مطلقه وعندي بنت ومستفيده من الضمان الإجتماعي انا وبنتي ..واهلي من اسره ضمانيه هل في النظام المطور انظم لاهلي وكيف يكون وضع بنتي بالضمان

    1. يجب عليك اثبات الاستقلالية حتى تحصلين على معاش مستقل لك وابنتك (عائل أسرة وتابع)، ويتم تحديد عائل الأسرة عند تقديم الطلب.

      1. يتم إرسال رسالة نصية بالقرار أو الاستعلام عن حالة الطلب من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويتم الصرف في الشهر التالي للقبول
        ومن المقرر أن تتم دراسة الحالات المتقدمة خلال ديسمبر الجاري، ونزول أول دفعة في يناير 2022م

  54. الراتب 5850 وفيه قرض يخصموا ٣٨٠ احط الراتب قبل الخصم ولا قبل حساب المواطن ١٠٠١عدد افرد الاسره 5 وانا السادس كم يطلع لي ارجوا الحساب

    1. يتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي:
      (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      إجمالي الدخل هو 2925 + 1001 = 3926 ريال
      الحد المانع للمعاش لعدد 6 أفراد = 3850 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

  55. انا سعودية متزوجة من غير سعودي وهو الان علي المعاش وعلي كفالتي هو وثلاثة من الابناء ولا يوجد دخل للاسرة سوي ٣ الاف ريال من عمل الابنة الكبري وحساب المواطن ٦٤١ ريال فهل استحق التقديم علي معاش الضمان المطور الجديد.

    1. نعم تستحقين التقديم في الضمان الاجتماعي المطور
      ويجب العلم أن عائل الأسرة قد يكون رجلاً أو امرأة، ويتم تحديد ذلك عند التقديم

      ويتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      1500 + 641 = 2140 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (مستحق)،
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

  56. انا سعودية متزوجة من غير سعودي وهو الان علي المعاش وعلي كفالتي هو وثلاثة من الابناء ولا يوجد دخل للاسرة سوي ٣ الاف ريال من عمل الابنة الكبري وحساب المواطن ٦٤١ ريال فهل استحق التقديم علي معاش الضمان المطور الجديد.

    1. نعم تستحقين التقديم في الضمان الاجتماعي المطور
      ويجب العلم أن عائل الأسرة قد يكون رجلاً أو امرأة، ويتم تحديد ذلك عند التقديم

      ويتم احتساب الضمان الاجتماعي وفقاً للتالي (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      أما عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهي كالتالي:
      1500 + 641 = 2140 ريال إجمالي الدخل
      الحد المانع للمعاش لعدد 5 أفراد = 3300 ريال
      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش
      الحالة (مستحق)،
      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه.

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2000 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  57. ابنائي ايتام اعمارهم من ٢٠ الى ٢١ عندهم تقاعد الف ريال لكل واحد هل يشملهم الضمان المطور

    1. بإمكانك التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الرابط الرسمي المرفق بالمقال، وسيتم تحديد الأهلية والاستحقاق بناءً على ذلك، ويمكنك التعرف على طريقة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع الرابط التالي:
      https://trend.thaqfny.com/1539852/%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%aa%d9%82%d8%af%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b6%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b7%d9%88%d8%b1-sbis/

      1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        إجمالي الدخل هو 2025 ريال
        الحد المانع للمعاش لعدد 3 أفراد = 2200 ريال

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل لكافة أفراد الأسرة
        كما يجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية:
        (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
        وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    2. زين اخوي انا قدمت قبل شهرين تقريبا واضفت رقم حساب البنك وجاني تم بنجاح وللحين ماجتني رساله. وكيف اعرف اني مسجل او لا

      1. قم بالدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، ثم أنقر على الطلبات وإطلاع على حالة طلبك هل مؤهل أم ما زالت تحت التدقيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *