طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور 1445 sbis.hrsd برقم الهوية والنفاذ

نستعرض طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور 1445 sbis.hrsd، لتمكين الإطلاع على حالة الطلب عن طريق حساب المستفيد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك بعد أن يتم إعلان صدور نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي الجديد الدفعة المقبلة في موعدها المحدد من جانب الوزارة.

فبعد صدور الأهلية والاستحقاق، يتم الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور لمعرفة حالة الأهلية عن طريق إدخال البيانات الشخصية التي تتمثل في رقم الهوية أو السجل المدني وكلمة المرور، كما يمكن الدخول على منصة الضمان المطور عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، ومن خلال المقال نوضح كيف تعرف أنك مقبول في الضمان المطور بعد إعلان نتائج الاستحقاق، بالإضافة إلى توفير رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445.

طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور 1445

بعد إتمام التسجيل في الضمان المطور الجديد، يتم الانتظار حتى تنتهي اللجنة من دراسة الطلب، وهنا حددت الموارد البشرية مدة الخمسة وعشرون يوماً حداً أدنى لفترة دراسة الطلب، وفي حال تعدت هذه المدة، فيجب الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد أو رفع تذكرة عن طريق منصة الدعم.

وفور صدور الأهليات تقوم الموارد البشرية بإرسال رسالة نصية للمستفيد تتضمن نتيجة التأهيل، والتي من خلالها يمكن التعرف على نتيجة الاستحقاق سواءً بالأهلية أو عدم التأهل، ويمكن من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية معرفة سبب عدم التأهل في البرنامج، لتقديم الاعتراض ورفع المستندات والوثائق اللازمة، ويتم الاستعلام عن الضمان المطور من خلال اتباع التالي:

  • دخول منصة الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa).
  • تسجيل الدخول بإدخال البيانات المطلوبة أو عن طريق نفاذ.
  • النقر على خيار “الطلبات” من القائمة الرئيسية.
  • أسفل خيار “الإجراء”، قم بالنقر على رمز العين.
  • سيتم عرض كافة تفاصيل الطلب.
  • تتم معرفة نتيجة الأهلية عن طريق خانة “حالة الطلب”.

وهنا ستجد حالة الطلب إما تم تقديم الطلب، وهذا يعني وجودك على قائمة الانتظار، أو لم تتم دراسة الأهلية مُسبقاً وهذا لمن تم قبولهم بالدفعات الماضية، ويتم التحقق من أهليتهم مرة أخرى، أو “مؤهل” وهذا يعني انطباق شروط الاستحقاق على الحالة وتم التأهل، أو غير مؤهل لعدم انطباق الشروط، ويمكن التعرف على طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور من خلال الفيديو التالي:

خطوات استعلام الضمان المطور نفاذ

يتاح الاستعلام عن حالة الضمان المطور من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك عن طريق التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية أو بوابة الضمان المطور، ومن ثم النقر على خيار “الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد”، وسيطلب النظام تعبئة بيانات المتقدم الخاصة بنظام أبشر.

وتتطلب عملية الدخول ضرورة التحقق من هوية المستخدم، لذا يقوم النظام بإرسال رمز التحقق برسالة نصية على الجوال، قم بإدخال الرمز، وأنقر على تحقق، وبعد ذلك سيتم التحويل إلى حسابك في الضمان المطور، ويتاح الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل دائم إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور أمام كافة المواطنين، للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي حال انطبقت شروط القبول ومعايير الاستحقاق، علماً بأن شروط الضمان الاجتماعي الجديد تختلف اختلافاً كبيراً عما كانت في الضمان الاجتماعي القديم.

وسيتم توضيح شروط القبول والأهلية لمعرفة أين يكمن مناط الاختلاف بين النظامين، وقد تم التأكيد من جانب الوزارة على أنه يتم النظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، وهذا يعني أن البرنامج يقبل فقط وجود عائلاً واحداً، بينما يتم إضافة باقي الأفراد تابعين لرب الأسرة.

وأكد البرنامج في لائحته التنفيذية على أن برنامج دعم مستفيدي الضمان يتميز بعدم ثبات الاستحقاق، فقد يختلف من أسرة لأخرى، حيث يتميز بالمرونة، ويرجع الاختلاف في قيمة المعاش بين أسرة وأخرى إلى حالة الأسرة الاقتصادية، ومقدار الدخل الشهري المحتسب، بالإضافة إلى عدد أفرادها، ويتاح الإطلاع على القيمة من خلال اتباع طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور الموضحة.

رابط استعلام عن الضمان المطور sbis.hrsd
متى ينزل الضمان المطور

كيف أدخل على حسابي في الضمان الاجتماعي المطور 1445؟

يتم الدخول إلى حساب المستفيد في منصة الضمان المطور باتباع الرابط المرفق، ثم إدخال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رقم الهوية، وكلمة المرور، ثم النقر على تسجيل الدخول، وهنا يجب تعبئة بيانات صحيحة للدخول بشكل ناجح دون حدوث أي مشكلات.

كما يوفر موقع الضمان الجديد إمكانية الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك بالنقر عليها من الصفحة الرئيسية، ثم تعبئة بيانات أبشر للمستفيد، وسيتم إرسال رسالة تتضمن رمز التحقق على الجوال المسجل في أبشر، قم بتعبة كلمة المرور المؤقتة، ثم أنقر على توثيق.

وسيتم التحويل إلى حسابك مباشرةً، وهنا يمكن للمتقدم استكمال بيانات الملف الموحد الخاصة به، وذلك في حال لم يتم إكمال بيانات الملف بنسبة مائة في المائة، حيث يتيح نظام الضمان المطور الجديد إمكانية التقديم على الضمان على مراحل، كما يوفر إمكانية متابعة الطلب، والإطلاع على حالة التأهيل من خلال منصة الدعم باتباع طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور الجديد الموضحة.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت الموارد البشرية بأن نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور يستهدف عدد فئات أكثر من النظام القديم، وذلك لاختلاف معايير الاستحقاق، وشروط الأهلية عن البرنامج السابق، فهو يركز بشكل كامل على الأسر الأشد حاجة للدعم النقدي، ويتم تحديد مدى احتياج المتقدم للدعم بمقارنة دخله الشهري، بالحد المانع للضمان المطور، كما أوضحت مزايا الضمان المطور والتي تتمثل في التالي:

  • الوضوح والشفافية باتباع عمليات تعتمد على الدخل الشهري للأسرة.
  • حلول جذرية بتقديم الدعم، والحماية الاجتماعية.
  • تقديم الدعم بتحفيز المستحقين للاستقلال المالي والإنتاجية.

ويؤكد برنامج الضمان الاجتماعي المطور بشكل مستمر على ضرورة التحقق من انطباق شروط الأهلية، ومعايير الاستحقاق على الطلب المقدم، وأن تكون البيانات المسجلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية صحيحة، ومطابقة للواقع حتى لا يقع المخالف تحت طائلة القانون أو الإسقاط من الضمان الاجتماعي المطور 1445.

طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور
مميزات نظام الضمان المطور

استعلام عن الضمان المطور بالسجل

أرسلت الموارد البشرية رسائل نصية قصيرة على هواتف المستفيدين تتضمن نتيجة التأهل والاستحقاق الدفعة العشرون لشهر محرم 1445هـ يوم الخميس بتاريخ السابع والعشرون من شهر يوليو 2023م، كما بدأت في إيداع معاش الضمان المطور بالحسابات البنكية للمستفيدين المؤهلين بهذه الدورة مع بداية الساعات الأولى من صباح الأول من أغسطس الجاري.

تعليقات

  1. مطلقه. موظفه براتب 4000 خصم التأمينات يصير ٣٦٤٠. عندي ٣ اطفال. ولكن حملناهم مع ابوهم. هل يقبلوني. ما عندي عقد ايجار. و ساكنه مع الوالد في بيتنا الملك

    1. يمكن الإطلاع على سبب عدم التأهل من حسابك في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ومن ثم تقديم اعتراض على الأهلية ورفع المستندات والوثائق المطلوبة خلال 30 يوماً من تاريخ إعلان الأهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *