كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور sbis hrsd رابط وطريقة التقديم 1445

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور sbis hrsd رابط وطريقة التقديم 1445

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية 1445 بعد نفاذ برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد هو من أهم الأسئلة المتداولة في الوقت الحالي، ويرجع ذلك لرغبة العديد من المواطنين في الالتحاق ببرنامج الدعم المطور للاستفادة من المبالغ المرصودة للمستحقين بعد صدور قرار التأهل والاستحقاق.

علماً بأن الضمان الاجتماعي الجديد يختلف كثيراً عما كان في السابق، حيث كان ينظر البرنامج قديماً إلى حالة المتقدم الاجتماعية وعمره، بينما ينظر نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى الحالة الاقتصادية أو المادية للفرد المستقل والأسرة المقيمة في ذات المسكن، ونوضح طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 وخطواته، وشروط الاستحقاق والأهلية، كما نوضح أيضاً طريقة استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد لمعرفة كم راتب الضمان المطور بعد رفع نسبة المعاش بنسبة 20% من خلال السطور القادمة.

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445؟

بعد أن أعلنت الموارد البشرية رسمياً عن تدشين نظام الضمان الاجتماعي المطور، فقد تداول العديد سؤال هام وهو يتعلق بخطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، ولكن قبل اتباع الخطوات الموضحة أدناه يجب أولاً تنزيل تطبيق نفاذ للجوال، ثم تسجيل الدخول إليه، وربطه بجوالك، ومن ثم اتباع خطوات التقديم على الضمان المطور الموضحة بالنقاط التالية:

  • دخول منصة الضمان الاجتماعي المطور باتباع الرابط الرسمي ⇐ (sbis.hrsd.gov.sa).
  • تعبئة رقم الهوية ورمز التحقق.
  • ثم مطابقة الرقم الموجود بالمنصة مع الرقم الظاهر بتطبيق نفاذ.
  • وبعد التحقق من هوية المتقدم، سيتم التحويل إلى حسابك في الضمان الاجتماعي المطور.
  • ليتم البدء في تعبئة بيانات الملف الموحد المكون من تسعة خانات وهم:
    – البيانات الشخصية.
    – السكن.
    – الدخل.
    – التابعين.
    – التعليم.
    – العمالة.
    – التراخيص.
    – الممتلكات.
    – تأكيد المعلومات.
  • ثم الانتقال لخيار المنازل.
  • ومن ثم تكوين منزل، وتعبئة البيانات بعد اختيار نوع الوحدة السكنية (مستأجر – مملوك).
  • وسيتم الانتقال إلى البرامج، قم باختيار “برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي”.
  • ثم النقر على تقديم.
  • وبعد ذلك اختيار المنازل التي ترغب في شمولها بالطلب المقدم.
  • ثم إسناد التابعين لديك في المنزل المناسب.
  • وبعد ذلك يتم الإطلاع على الإقرار والتعهد والموافقة عليه.
  • ثم النقر على زر تقديم، ثم تأكيد.

فيديو .. طريقة التقديم على الضمان المطور

يمكن الإطلاع على إجابة سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور لمعرفة طريقة التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد من خلال النقاط المرفقة أعلاه، كما يمكن معرفة طريقة تعبئة بيانات الملف الموحد من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل 1445

بعد إعلان نفاذ نظام الضمان الاجتماعي الجديد رسمياً من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، فقد أقبل العديد من المواطنين على منصة الدعم والحماية الاجتماعية للتقديم على الضمان الاجتماعي المطور 1445، حيث أوجبت الوزارة على كافة المتقدمين ضرورة تسجيل حساب جديد في منصة الضمان الاجتماعي الإلكترونية.

وذلك بعد أن تم نقل كافة خدمات الضمان الاجتماعي إليها، وبناءً على ذلك فقد أصبح موقع الضمان المطور هو المختص باستقبال كافة الطلبات التي تتعلق بالحماية الاجتماعية والإعانات المقدمة ضمن برنامج الضمان الاجتماعي، حيث يتاح التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق منصة الدعم فقط.

وتم التأكيد على وقف استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية القديمة، ورداً على سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445، قمنا باستعراض التسجيل في نظام الضمان المطور بخطوات يسيرة على المتقدمين.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445

تختلف شروط استحقاق الضمان المطور عن شروط الضمان السابق في العديد من الأمور خاصةً عدم النظر لسن المتقدم ولا إلى حالته الاجتماعية سواء كان المتقدم أو المتقدمة “متزوج – أعزب – مطلقة – أرملة”، ولكنه اعتمد فقط على الدخل الشهري للأسرة، وتعتبر هذه الشروط شروطاً عامة تنطبق على جميع المتقدمين بدون تفرقة بين ما إذا كان المتقدم موظفاً أو عاطلاً ومتزوجاً أو مطلق وكبيراً أم صغير، ويمكن إجمال شروط الضمان المطور في النقاط التالية:

  1. الإقامة الدائمة في المملكة على مدار العام السابق على تاريخ التقديم.
  2. خصص البرنامج لدعم المواطنين السعوديين فقط باستثناء بعض الفئات وهم:
    – زوجة المواطن السعودي.
    – مطلقة المواطن وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين.
    – أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي.
    – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام).
  3. انخفاض الدخل المحتسب للفرد المستقل أو الأسرة عن الحد المانع للضمان المطور الجديد.
  4. استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بالصحة والتعليم، وخطط التوظيف والتأهيل من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة للبحث عن فرصة عمل مناسبة.
  5. انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة.
  6. عدم الإقامة بأحد المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  7. ألا يكون مالكاً لأصول أو ثروات عالية القيمة.

وبذلك نكون قد عرضنا إجابة سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور 1445، بالإضافة إلى عرض شروط التسجيل في الضمان المطور التي يجب مراعاتها قبل التقديم على البرنامج، والآن يمكن الحصول على رقم الضمان الموحد المجاني، والإطلاع على طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور وفق الآلية المعتمدة.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

أكدت الموارد البشرية على ضرورة تحري الدقة عند تعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة، وذلك لأن الاستحقاق يتوقف على البيانات المدخلة بالملف الموحد، وكذلك الواردة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، لذا يجب على كافة المتقدمين تحري الدقة عند إدخال البيانات اللازمة للتسجيل في الضمان المطور الجديد.

وسيتم دراسة الطلب المقدم على برنامج الضمان الجديد، ثم إعلان نتائج أهلية الضمان الاجتماعي الدفعة الجديدة في موعدها المحدد من قبل الوزارة، وفي حال القبول والتأهل تتغير حالة الطلب في منصة الدعم والحماية الاجتماعية إلى مؤهل، ليحصل العائل والتابعين المستحقين فيما بعد على استحقاق الضمان المطور الجديد.

ويجب العلم أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يعتد فقط بأفراد الأسرة المقيمين في ذات المسكن، حيث ينظر لهم على أنهم أسرة واحدة تستحق معاشاً واحداً، وفي حال كان هناك مطلقة أو أرملة تسكن مع والدها، وليس لديها أبناء، فيتم تسجيلها كتابع للعائل أو رب الأسرة، ويتاح التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بشكل مستقل عند إثبات استقلالية السكن، ويمكن الإطلاع على شروط الضمان للمتزوجة الآن.

كيف أقدم على الضمان الاجتماعي المطور؟

هناك بعض الملاحظات التي يتوجب التعرف عليها عند التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد مثل أنه في حال كان التابع يبلغ من العمر 18 عام فأكثر، فيجب إضافته في الملف الموحد الخاص بك، وسيرسل إليه النظام إشعاراً عبر الجوال بضرورة قبول الارتباط والموافقة على كونه تابع لك، ومن ثم إكمال البيانات اللازمة حتى يُضاف للملف بشكل صحيح.

كما يجب الانتباه لضرورة وجود عقد إيجار نشط على منصة إيجار في حال كانت نوع الوحدة السكنية مستأجر، حيث يُطلب منك عند تعبئة بيانات المنازل تحديد نوع الوحدة السكنية، ففي حال كنت مستأجراً فيجب عليك تسجيل عقد الإيجار في منصة إيجار حتى يظهر للجهة المسؤولة وجود عقد إيجار نشط على المنصة، حيث يعد عدم وجود عقد نشط إلى عدم التأهل في الضمان المطور.

طريقة استعلام عن الضمان المطور بالنفاذ الموحد

أكدت الموارد البشرية على إتاحة دخول منصة الضمان المطور عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك من قبيل التيسير على مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يتاح الدخول بالنقر على “نفاذ” من الصفحة الرئيسية، ثم تعبئة بيانات ابشر للمستفيد الرئيسي أو مطابقة الرقم الظاهر في تطبيق نفاذ مع الرقم الموجود بالمنصة.

وبعد التحقق من صحة الحساب أو صحة بيانات أبشر المسجلة في بوابة نفاذ، فسيتم التوجيه تلقائياً إلى حسابك في الضمان المطور للاستعلام عن حالة الطلب والإطلاع على التفاصيل من صفحة الأهلية والاستحقاق، ويمكن معرفة طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي لمعرفة حالة الطلب من خلال الفيديو التالي:

خطوات التسجيل في الضمان المطور

نستكمل إجابة تساؤل كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور بإيضاح خطوات تكوين المنازل، حيث أكدت الموارد البشرية على أنه يمكن لعائل الأسرة إنشاء أكثر من منزل في الملف الموحد، وإضافة كل تابع في المنزل الذي ينتمي إليه، وذلك حال تعدد الأسر للعائل، وتتم الإضافة من خلال اتباع التالي:

  1. تسجيل دخول منصة الضمان المطور.
  2. ثم النقر على زر تكوين المنزل.
  3. ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  4. وستظهر الصفحة الخاصة بالمنازل، قم أولاً بتحديد نوع الوحدة السكنية (مستأجر – مملوك).
  5. ثم اختيار المنطقة والمدينة، وكتابة الحي والشارع ورقم المبنى.
  6. ومن ثم إدخال الرمز البريد للمنطقة، ورقم الوحدة والإضافي ونوع السكن.
  7. ثم الإجابة على سؤال “أسر متعددة بنفس المنزل” بنعم أو لا، ثم كنية المنزل.
  8. وإدخال رقم عداد الكهرباء.
  9. وبعد ذلك يتم تحديد موقع المنزل على الخريطة.
  10. ثم الضغط على زر تكوين منزل.
  11. وسيتم الانتقال إلى صفحة المنازل لعرض كافة المنازل التي أضفتها سواء واحداً أو أكثر.
  12. ويمكن عرض تفاصيل المنزل المضاف أو التعديل عليه أو حذفه.

كما يتاح إمكانية تكوين منزل أخر بالنقر على “تكوين المنازل”، ثم إعادة الخطوات مرة أخرى، ويمكن من خلال المقال معرفة كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور حساب جديد الآن.

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور
الضمان المطور تسجيل جديد

استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

يجب العلم أنه في حال صدور قرار عدم الأهلية في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد بعد صدور نتائج الأهلية والاستحقاق، فلن تتم إعادة التقييم لمطابقة الضوابط الخاصة بالأهلية في المستقبل بشكل تلقائي، ولكن يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور مرة أخرى من خلال النقر على أيقونة “إعادة التقديم” المتوفرة في الصفحة أمامك، وذلك بعد تفادي وتصحيح أسباب عدم التأهل.

وتم التأكيد على عدم جواز التقديم بدون إضافة التابعين المقيمين في نفس المسكن، كما لا يجوز أن يقوم الابن بالتقديم منفرداً، وكذلك الحال بالنسبة للزوجة، حيث وجدت الوزارة أن هناك البعض ممن تقدموا بطلبات جديدة على الضمان المطور لم يقوموا بإضافة كافة تابعيهم، ويمكن معرفة موعد نزول الضمان الاجتماعي الدفعة الجديدة الآن.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1445

أكدت الموارد البشرية على إمكانية التعرف على كم راتب الضمان المطور وهل تستحق الدعم أم لا من خلال حاسبة الدعم الإلكترونية المتوفرة عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث يمكن معرفة قيمة الاستحقاق عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة فقط، ومن ثم النقر على زر احسب كما هو موضح بالفيديو المرفق بالتالي:

ومن جانبها أكدت على وجوب إدخال بيانات صحيحة ومطابقة للواقع، كما يجب أن تكون البيانات المدخلة في حاسبة الضمان المطور متطابقة مع البيانات المسجلة في منصة الدعم، ويمكن التعرف على إجابة سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد، والحصول على رابط التسجيل من خلال السطور المرفقة أعلاه.

تعليقات

  • قدمت على الضمان المطور ونزل الف وست وثمانين ريال وتقاعد الفين وثمان ميه ريال ويخصم منه الف وسبع ميه من البنك يعني كيف الحسبه من الضمان المطور مايكفي الحاجه

    • يتم احتساب الضمان الاجتماعي المطور بناءً على عدد أفراد الأسرة، ويتأثر الاستحقاق بمجموع إجمالي الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة، إلى جانب الثروات والممتلكات وزيادة عدد المركبات عن واحدة

    • لم تصرح الوزارة بأي تصريح يتعلق بالمساعدة المقطوعة، ولكنها تتيح التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وفي حال تم التصريح بموعد نزول المساعدة المقطوعة، فسوف يتم توفيره عبر ثقفني بمشيئة الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *