7 مواد غذائية أساسية تطيل العمر يكشف عنها طبيب روسي

7 مواد غذائية أساسية تطيل العمر يكشف عنها طبيب روسي

مواد غذائية أساسية تطيل العمر، العناصر الغذائية بجميع أنواعها سواء كانت الطبيعية أو المصنعة مثل المكملات الغذائية لها أهمية كبيرة في الحفاظ على الجسم وصحته، فبدون توفير ذلك القدر المطلوب من المواد والعناصر الغذائية للجسم نعرضه في تلك الحالة إلى الإصابة بالعديد من الأضرار والمخاطر الصحية أقلها ضعف المناعة وبذلك يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض التي تسببها الفيروسات والبكتيريا والأمراض المناعية، ومن هنا يجب الحرص على توفير المقدار المطلوب للجسم من كل عنصر غذائي حتى نحصل على حياة طويلة صحية.

أهمية العناصر الغذائية للجسم

عناصر غذائية تطيل العمر

دائمًا ما ينصح أطباء التغذية بضرورة اتباع الأنظمة الغذائية الصحية التي تحمل للجسم جميع احتياجاته من العناصر الغذائية الضرورية التي تساعده في النمو وتقيه من الأمراض.

حيث إن تأثير العناصر الغذائية على الجسم كبير فمنها ما يحافظ على صحة وسلامة الجلد والشعر والبشرة، ومنها ما يزيد من مناعة ومقاومة الجسم ضد الأمراض ومنها ما يساعد في نمو الجسم بطريقة صحية وسليمة ومنها ما يطيل من العمر.

عناصر غذائية تطيل العمر

في حديث تليفزيوني للدكتور ألكسندر مياسنيكوف الطبيب الروسي المعروف أوضح أن بعض العناصر الغذائية تعود على الجسم بفائدة كبيرة وهي إطالة العمر، حيث أوضح ذلك بمجموعة من الدراسات والتقارير العلمية التي تختص بالتحديد تلك المواد الغذائية لإطالة العمر، والمواظبة على تناول تلك المواد والأطعمة الغذائية الهامة يطيل من العمر ويجعل الجسم يعيش حياة صحية وسليمة.

وذكر أن تلك العناصر أو المواد الغذائية هي:

  1. الفاكهة بأنواعها المختلفة.
  2. الخضروات بجميع أشكالها.
  3. المأكولات البحرية وخاصةً الأسماك.
  4. المكسرات وبشكل خاص اللوز.
  5. النبيذ الأحمر ولكن يجب تناوله باعتدال.
  6. الثوم.
  7. الشيكولاتة الداكنة أو Dark chocolate.

جميع المواد الغذائية السابقة تفيد بشكل كبير في إطالة العمر وتحافظ على صحة الجسم وسلامته من الأمراض والأوبئة، ولكن ذلك لا يمنع من أن لكل شيء مقدار محدد منه، فإن وفقًا للعمر والوزن والجنس يتم تحديد المقدار المضبوط من كل عنصر غذائي معين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *