وصفة لتطويل الشعر لن يتوقف شعرك عن النمو مجددا

يعتبر الشعر مصدرا جماليا لكل سيدة، وتشتكى بعض السيدات من تساقط الشعر بشكل كبير، وكذلك أيضا تبذل السيدات قصارى جهدهم لكى يظهر الشعر بمظهر جذاب، ومثالى، ومن خلال السطور القادمة نقدم لكم وصفة لتطويل الشعر، وبطرق سهلة وبسيطة ورخيصة بل متوفرة فى كل بيت، وغير مكلفة ماديا أو اقتصاديا .

وصفة البيض مع زيت الزيتون :

يعد البيض مصدرا مهما لنمو الشعر وتطويله، وكذلك زيت الزيتون الذى يعمل على تنعيم الشعر، وزيادة طوله، وإنبات الشعر من جذوره بشكل كبير، كما أن زيت الزيتون يعمل على زيادة كثافة الشعر، وإليكم الخطوات بالتفصيل :

  1. نقوم بمزج بيضة كاملة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الخام، كما نضيف ملعقة عسل أبيض خام حتى يصبح القوام متماسكا، ويكون كالعجين بشكل متوسط .
  2. نضع القناع المكون من (البيض والعسل الأبيض وزيت الزيتون) على الشعر، وذلك بعد غسيله، ونضعه أيضا فوق فروة الرأس ثم نقوم بتغطية الرأس باستخدام قبعة لمدة ثلاثون دقيقة .
  3. نقوم بغسل الشعر بالمياه والشامبو الطبى الخالى من السولفات .
  4. نقوم بتجفيف الشعرجيدا باستخدام سشوار كهربى على درجة حرارة معقولة، ولكن بحرص ومن ثم  بعد ذلك نلاحظ الفرق .

وصفة زيت جوز الهند السحرية :

يعد زيت جوز الهند من الزيوت التى تساعد على إطالة الشعر، وكذلك يساعد على زيادة كافة الشعر بشكل كبير، فهو يعمل علىالمحافظة بشكل كبير على صحة الشعر من التلف، وحمايته من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة، وإليكم الخطوات بالتفصيل :

  1. نقوم بوضع زيت جوز الهند على نار متوسطة حتى يدفىء .
  2. نقوم بوضع زيت جوز الهند على الشعر من الجذور ويمتد للأطراف .
  3. نقوم بتدليك الشعر لمدة نصف ساعة، ونقوم بوضع بروكاب أو قبعة .
  4. نقوم بغسل الشعر جيدا، ونقوم بتنشيفه بشكل كبير، ومن ثم ربطه لمدة ساعتين على الأقل، وسنلاحظ الفرق .