ميعاد الاختبارات النهائية في السعودية للطلاب 1442

ميعاد الاختبارات النهائية في السعودية للطلاب 1442

ميعاد الاختبارات النهائية في السعودية، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن آلية إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية وعن موعدها الأخير وذلك وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة مع بداية العام الدراسي، تقريبًا سيتم إعلان جدول اختبارات كل صف تعليمي للفصل الدراسي الثاني.

اختبارات الترم الثاني النهائية في السعودية

ميعاد الاختبارات النهائية في السعودية

اقترب الفصل الدراسي الحالي من الانتهاء مع اقتراب شهر رمضان، لذلك يرغب الطلاب وذويهم في التعرف على موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الحالي، حتى يكونوا على أتمة الاستعداد والمذاكرة جيدًا لتلك الاختبارات.

حيث انتشر في الفترة الأخيرة هاشتاج لتقديم الاختبارات النهائية لتكون في شهر رمضان بدلًا من شهر شوال أي بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر، وحتى الآن لم يرد أي تغيير في الجدول المقرر لمواعيد الاختبارات النهائية.

ولكن نعرف أن الاختبارات النهائية سيتم إجرائها بشكل إلكتروني من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، وبذلك لن يكون هناك داعي للحضور إلى المدرسة لإجراء الاختبارات، وتلك من الخطوات المقدمة في إطار الخوف على الطلاب والحفاظ على سلامتهم.

ولكن ما على الطلاب هو المذاكرة الجيدة والانتهاء من المهام الدراسية المطلوبة والمحددة، ليتمكنوا من الحصول على أفضل الدرجات عندما تأتي الاختبارات، فلا يشعر بمذاق وحلاوة النجاح إلا كل من اجتهد وسعى وحاول للوصول إلى مكانته.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

أما عن مواعيد الاختبارات النهائية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة من المقرر أن تبدأ في الحادي عشر من شوال والموافق الثاني والعشرين من مايو القادم لهذا العام أي بعد انتهاء عيد الفطر، وهو ما يتفق مع التقويم الدراسي المحدد من قبل وزارة الصحة قبل بداية العام الدراسي.

تقديم الاختبارات النهائية

قام طلاب السعودية بنشر هاشتاج ينص على رغبتهم في تقديم الاختبارات لتكون في شهر رمضان بدلًا من موعدها المقرر في شهر شوال، ومتخذين من القرار الملكي الذي صدر العام الدراسي الماضي أسوةً لهم، ولكن نفت وزارة التعليم السعودية أي قرار بشأن تقديم الاختبارات لتكون قبل شهر رمضان أو في شهر رمضان وستكون بموعدها المقرر لحين إشعار آخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *