ريم الحسن ميكانيكية السيارات الأولى من النساء في تبوك

ريم الحسن ميكانيكية السيارات الأولى من النساء في تبوك

ريم الحسن ميكانيكية السيارات الأولى، يرغب الكثير منا في تحدي البطالة وعدم إيجاد عمل في الكثير من الدول، والبعض منا يظل يبحث عن شغفه وأمله والبعض الآخر يتكاسل وينتظر أن تأتيه الفرصة، وفي زمننا هذا تحتل المرأة العديد من المراكز الهامة حول العالم، ونجد الآن في السعودية تحديدًا في تبوك أول إمرأة تعمل كميكانيكية للسيارات في ورشة سيارات في تبوك، وتفتخر بعملها وبسعيها حتى تعلمت تلك الحرفة لتصبح ميكانيكية الشمال وهي من أهم الوظائف في الورشة.

قصة نجاح ريم الحسن

ريم الحسن ميكانيكية السيارات الأولى

في تقرير عن ريم الحسن توضح أنها عانت الكثير من الصعوبات والتحديات وكذلك النظرات من المجتمع إليها، وكل ذلك حتى تصل لمكانتها الحالية لتصبح قادرة على كشف أعطال السيارات والقدرة على تشخيصها بشكل إلكتروني.

كما أنها وجدت الكثير من الاستغراب حولها كونها أنثى وتضع نفسها في ورشة للسيارات حيث الرجال والزيوت والشحوم، ولكن توضح أنه بعد السماح للنساء بالقيادة في السعودية تشجعت أكثر للعمل بهذا المجال، فإن الكثير من النساء يفضلن التعامل مع النساء في هذا المجال عن الرجال، ولذلك السبب نالت ريم الحسن تلك الضجة عن كونها أول إمرأة في ورشة سيارات في تبوك تعمل كميكانيكية.

عمل ريم الحسن في ورشة للسيارات

تدربت ريم الحسن على يد صاحب الورشة التي تعمل بها وأوضحت أن له فضل كبير عليها، لأنها استطاعت إيجاد نفسها في ذلك المجال، وتعمل على تطوير نفسها وتصليح الكثير من أنواع السيارات لتكون قادرة في يوم ما من فتح ورشتها الخاصة بها.

حيث كشف مالك الورشة خالد اليامي عن تفاجئه بسرعة تعلم ريم في هذه الفترة القصيرة، وأشاد إعجابه بعملها وتفوقها وسعادته عن وجود مركز نسائي متكامل لخدمة صيانة السيارات للنساء في المنطقة.

حيث أوضحت أن تدريبها في تلك الورشة كان على كهرباء السيارات من خلال الكمبيوتر، ولكنها اجتهدت وواصلت التدريب حتى أصبحت قادرة على فحص الكثير من أنواع السيارات التي تمر أمامها، والآن تعمل حتى عشر ساعات في الورشة ووقتها مقسم ما بين العمل الفني والعمل المكتبي، ولن تمل حتى تصل لرغبتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *