اليوم تفاصيل إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 والقنوات الناقلة

اليوم تفاصيل إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 والقنوات الناقلة

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عن معرفة موعد، قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وتعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا من أهم البطولات على مستوى العالم، وأكثر البطولات ندية وإثاره نظراً لتقارب مستوى جميع الفرق المشاركة في البطولة، لذلك يهتم قطاع كبير من محبي كرة القدم حول العالم بهذه البطولة الكبيرة، لذلك في هذا المقال وعبر موقع ” ثقفني” يسعدني أن أقدم للقراء الأعزاء آخر أخبار هذا الحدث الكبير.

موعد إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا2021

يتم إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 مساء غد الجمعة، الموافق 19 مارس 2021، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة وكل الدول التي تشارك القاهرة في نفس التوقيت، وفي تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة ومن يشترك معها من الدول في نفس توقيتها، وفي تمام الثالثة عصراً بتوقيت الإمارات.

https://youtu.be/uVM0xi4u6j4

ما هي الفرق المتأهلة لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد بروسيا دورتموند
ليفربول بايرن ميونخ
باريس سان جيرمان مانشستر سيتي
بورتو تشيلسي

القنوات الناقلة لفاعليات إجراء القرعة

من المقرر أن تنقل فعاليات قرعة دور ربع النهائي للبطولة الأهم، دوري أبطال أوروبا على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، وكذلك سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية بنقل فعاليات القرعة، التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة.

قواعد إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

لم يعلن الاتحاد الأوروبي عن وجود أي قواعد تحول دون مقابلة فريقين من نفس الدولة، ولكن القرعة سوف تتم بالطريقة المعتادة دون النظر إلى ما إذا كان الفريقين من نفس البلد أم لا، ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 9 و 10 أبريل،  فيما ستلعب مباراة الإياب يومي يومي 16 و17 من نفس الشهر.

أكثر الأندية حصولاً على بطولة دوري أبطال أوروبا

تمتلك الأندية الإسبانية نصيب الأسد في حصد لقب هذه البطولة ب18 لقب، حيث حقق النادي الملكي ” ريال مدريد” اللقب 13 مرة، بينما حصل عليه ” برشلونة” 5 مرات، في حين حققت الأندية الإنجليزية البطولة 13 مرة موزعة كالتالي، ليفربول 6، مانشستر يونايتد 3، توتينهام 2، تشيلسي بطولة واحدة، استون فيلا بطولة واحدة، وحققت الأندية الإيطالية اللقب 12 مرة، الميلان 7، يوفينتوس 3، الإنتر 3.

أجريت قرعة ربع ونصف نهائي دوري الأبطال وأسفرت القرعة عن الآتي

أوقعت القرعة باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ، في نهائي مبكر للبطولة، كما جاءت القرعة بمقابلة ليفربول ضد ريال مدريد الإسباني، ويلاقي تشيلسي ضد بورتو البرتغالي، كما أوقعت القرعة مانشستر سيتي ضد بوروسيا دورتموند، والمتأهل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ سوف يقابل الفائز من مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند، والفائز من ريال مدريد وليفربول سوف يلاقي الفائز من بورتو وتشيلسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *