تحذير من استشاري طب الأسرة عن خطورة تناول الطعام المحروق

تحذير من استشاري طب الأسرة عن خطورة تناول الطعام المحروق

خطورة تناول الأكل المحروق، هناك الكثير من الأشخاص لا يمتنعون تناول الطعام المحروق ويجدون متعةً في تناولهم، حيث تعتبر تلك من العادات الصحية الغريبة التي يمكن التعود عليها، ولكن بعد التعرف على خطورة تناول الطعام المحروق التي قد تمتد للإصابة بالسرطان بالتأكيد لن نتناول الطعام المحروق مرة أخرى.

تحذير من الطعام المحروق

خطورة تناول الأكل المحروق

يوضح الدكتور صالح الحربي استشاري طب الأسرة أن هناك العديد من سلبيات وأضرار الطعام المحروق عند تناوله، حيث تتواجد علاقة بين الإصابة بالسرطان والطعام المحروق، وذلك وفقًا للعديد من الدراسات العلمية التي تتم على دراسة تلك العلاقة.

ففي دراسة على مرضى سرطان البنكرياس تم رصد حوالي 60% من الحالات المصابة بسرطان البنكرياس، وكانوا يتناولون الطعام المحروق أو ما يعرف بالحكاكة كل يوم، فأدى ذلك للإصابة بالسرطان.

حيث وصلت هيئة الغذائية الأمريكية ضرورة الابتعاد عن تناول الطعام وهو محروق، بسبب سلبيات تناول الطعام المحروق، ويفضل تناول الطعام أو اللحوم عند القلي أو الشوي قبل وصوله لدرجة البني الداكن أي درجة الحرق وتناوله وهو بلون ذهبي.

سبب تسبب الطعام المحروق في الإصابة بالسرطان

حيث أوضح الدكتور صالح الحربي أن سبب العلاقة بين الطعام المحروق والإصابة بالسرطان هي عند تحول الطعام للون البني الداكن واحتراقه تتكون مادة كيميائية سامة تعرف باسم مادة الأكريلاميد وهي المسئولة عن التسمم الغذائية وكذلك الإصابة بالسرطان.

حيث يعتبر ذلك هو السبب في تسبب الطعام المشوي في الإصابة بالسرطان الخاص بالجهاز الهضمي، فبمجرد تكون تلك المادة وتراكمها في الجسم مع كثرة تناول الطعام المحروق يصاب الشخص بالسرطان.

كما وأوضح أن أكثر الفئات عرضةً للإصابة بسرطان الطعام المحروق عن النساء مقارنةً بالرجال، فيجب الحرص على ضبط درجة الحرارة المناسبة لقلي الطعام واللحوم ولشويها كذلك حتى لا تصل لمرحلة الحرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *