التخلص من النمل بمواد طبيعية أسهل الوصفات للتخلص من النمل وسبب ظهوره بالمنزل

التخلص من النمل بمواد طبيعية أسهل الوصفات للتخلص من النمل وسبب ظهوره بالمنزل

التخلص من النمل بمواد طبيعية أسهل الوصفات الطبيعية للتخلص من النمل، حيث أن يعتبر النمل من أكثر المشاكل المزعجة التي تقابلنا جميعا في فصل الصيف، ونبحث جميعا على إيجاد حلول للتخلص من النمل وبشكل نهائي، ولكن أيضا المبيدات الحشرية لديها العديد من الأضرار والمخاطر على الأطفال بوجه خاص وعلى جميع أفراد الأسرة بشكل عام، ولهذا فسوف نوفر لكم اليوم أفضل الوصفات الطبيعية التى تساعد على القضاء عليه بدون أضرار. كما يمكنك التعرف أيضًا على طرق التخلص من الجسم الجاف بمواد طبيعية ومن المنزل وأفضل النصائح للجسم على جسم مرطب وبه نضارة.

التخلص من النمل بمواد طبيعية

يعتبر وجود النمل في المنزل من أكثر الأمور التي تزعج ربات المنزل وأصحابها، ولذلك سوف نوضح اليوم طرق لكي يتم التخلص من النمل بمواد طبيعية وبكل سهولة كما يلي:

أولا وصفة السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم:

قومي بخلط كمية من السكر البودرة مع كمية مساوية لها من بيكربونات الصوديوم، وبعدها عليك رشها على الحائط ووضعها في الأركان والأماكن التي توجد بها تجمعات النمل بكثرة، وسوف يجذب السكر النمل، ولهذا يجب أن يكون السكر بودرة حتي لا يستطيع النمل تفرقته عن بيكربونات الصوديوم، ويعمل هذا الخليط على القضاء على النمل بصورة كاملة.

ثانيا وصفة المحلول الملحي للقضاء على النمل

ويعتبر محلول الملح من أفضل الوسائل للقضاء على النمل، كل ما عليك هو وضع  القليل من الملح مع الماء المغلي إلي أن تذوب ذرات الملح وتختلط بجزيئات الماء، ثم قومي بوضعه في زجاجة للرش، ثم عليك رش كل الأماكن التي يوجد بها النمل

التخلص من النمل بمواد طبيعية ثالثا وصفة الصابون للقضاء على النمل

يقوم الصابون بإلحاق أضرار قوية للنمل، حيث تقوم مكوناته على هدم الطبقات الشمعية التي تعمل على تغطية الجدار الخارجي للنمل، مما يعمل على جفاف الحشرة، وكل ما عليك هو مزج الصابون مع الماء ورش الخليط في أماكن وجود النمل، تعرف أيضا على أفضل النصائح لتنظيف الحمام بخوات بسيطة رجعي حمامك جديد

رابعا وصفة الليمون من الوصفات الطبيعية للقضاء على النمل

يعتبر عصير الليمون من أهم المواد التي تعمل على التخلص من النمل، ويمكنك استخدام عصير الليمون الخام أو المضاف إليه بعض الماء ورشه في الأماكن التي يوجد بها النمل.

خامسا قشر البرتقال للتخلص من النمل بمواد طبيعية

قشور البرتقال تعطي رائحة قوية وذلك لاحتوائها على عناصر حماضية، ولهذا له دور كبير في التخلص من الحشرات، كما يمكنك إضافته على السماد العضوي ورشه في الأماكن التي يوجد بها الحشرات.

سادسا مسحوق الفلفل للتخلص من النمل طبيعيا

حيث يعتبر مسحوق الفلفل الأحمر والأسود وخلطهما مع القليل من الماء ورشه على أماكن تواجد النمل، هي وصفة جيدة أيضا لإبعاد النمل عن المنزل والتخلص منه.

سابعا الزيوت العطرية للتخلص من النمل

حيث أن الروائح النفاذة كالزيوت العطرية يكرهها النمل بشدة، هذه الزيوت كزيت النعناع أو الافندر وغيرهم، كل ما عليك هو وضع عشر قطرات من الزيت في بخاخ ورشيها في المدخل وعلى الأركان، التي من الممكن دخول النمل منها على أكثر من مرة حتى يختفي ظهوره نهائيًا، ويمكنك أيضا أن تستخدمي  زيت القرفة وبالطريقة نفسها.

أسباب وجود النمل بالمنزل

يأتي النمل إلي المنازل وخاصة مع قدوم فصل الصيف حيث يزداد ظهور الحشرات مع فصل الصيف، ويظهر النمل في المنازل مع ظهور أي فتات من الطعام أو الخبز ليقوم بالغذاء أو ليعمل على إدخارها لفصل الشتاء، كما يعمل النمل باحثا عن أماكن لإقامة العش أو التخييم في فصل الشتاء، كما يبحث جاهدا عن الأماكن الرطبة مثل الحمام، لذا فعليك تجفيف الحمام جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *