قبل شهر رمضان أسهل طريقة لعمل عمل عجينه القطايف في المنزل وسر نجاها

قبل شهر رمضان أسهل طريقة لعمل عمل عجينه القطايف في المنزل وسر نجاها

بعد أيام قليله سوف يحل علينا شهر رمضان المبارك وتهتم السيدات في هذا الشهر بعمل الحلويات الشرقية الشهية التي تحرص عليها كل اسره عند تواجد على مائده الإفطار، من بين هذه الحلويات التي تشتهر بها شهر رمضان هي الكنافة والقطائف حيث أنها تعتبر من حلويات التي يحبها الشعب المصري ويقبل عليها كل أفزاد الأسرة كبارا وصغارا و تباع في المحلات بأسعار باهظه ولكن عبر هذا المقال سوف نقدمها لكم لكي تقوموا بتحضيرها بكل سهوله في المنزل.

مكونات القطايف

  • كوبان ونصف من الدقيق
  • نصف كوب سميد
  • ثلاث ملاعق كبيره من السكر
  • ملعقه كبيره خميره
  • نصف ملعقه صغيره بيكنج باودر
  • قمح مطحون

طريقه تحضير القطائف

سوف نوضح لكم الخطوات الصحيحة التي يمكن بها أن تقوم ربه المنزل بتحضير القطائف في البيت بكل سهوله

  1. أولا تقوم بإحضار وعاء ثم تضع فيه الدقيق والسكر والبيكنج باودر والسميد والقمح المطحون والخميرة و تخلطيهم جميعا مع بعض ثم نضيف اليهم الماء بالتدريج وأثناء ذلك يتم الخفق المتواصل حتى تتجانس كل المكونات وتحصل على عجينه لينه
  2. سوف نقوم بترك هذا الخليط في مكان دافئ لمده ساعه أو اكثر حتى نتأكد انه اختمر
  3. بعد ذلك نقوم بإحضار مقلاه ساخنه ثم نقوم بصب عجينة القطائف في المقلاة التي نضعها على نار متوسطة وأن نقوم بصب القطائف عن طريق مغرفة حتى يكون جميعها في حجم واحد ونلاحظ طريقه نضجها حيث نجد علي ظهور الفقاعات
  4. نقوم بإخراجها من المقلاة وتصفيتها على أوراق مناديل حتى تشرب الزيت
  5. وبعد ذلك نقوم باحتفاظها بالفريزر أو نقوم بحشوها ويمكن أن يتم حشوها بالمكسرات أو حادق بالجبن اوعلي حسب الرغبة لربه المنزل وبذلك تكون جاهزه للأكل.

القطايف من الحلويات التي يشتهر بها شهر رمضان المبارك، حيث لا تخلو معظم الموائد في رمضان خاصة في مصر من القطايف أو حتي الكنافة، حيث يعتمد عجينة القطايف والكنافة علي الدقيق والماء وكذلك الزلابية أو لقمة القاضي أو ما تسمي بالعوامة، ويقبل أعداد كثيرين علي شرائها من محلات الحلويات في كل مكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *