الخلطة السرية | طريقة عمل عجينة البيتزا الإيطالية بطريقة روعة ولذيذة في 10 دقائق

الخلطة السرية | طريقة عمل عجينة البيتزا الإيطالية بطريقة روعة ولذيذة في 10 دقائق

تبحث الكثير من الأشخاص وخاصة الفتيات والسيدات عن طريقة عمل البيتزا، وهذا نظرا لسهولة عملها، ولكن سر حلاوة البيتزا وطعمها الشهي يكمن بشكل كبير في عجينة البيتزا، سنقدم لكي في هذا المقال طريقة عمل عجينة البيتزا بطريقة روعة، تابعي معنا للتعرف على الطريقة.

مقادير وطريقة عمل عجينة البيتزا

  • كوب ونصف من الماء الدافيء، أي ما يعني 375 ملي لتر.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة سكر كبيرة.
  • قومي بمزج الخليط السابق جيدا.
  • قومي بإضافة ما يعادل 75 مللي من زيت الزيتون أو الزيت النباتي أي تقريبا ثلث كوب.
  • 4 أكواب من الدقيق أو ما يعادل 600 جرام من الدقيق.
  • ملعقة ملح صغيرة.

ثم تقومين بعجن الهجين السابق يدويا أو باستخدام العجانة حتى يصبح العجين ناعم الملمس.

ثم تقومين بإحضار وعاء وتضيفين به القليل من الزيت وتقومين بدهان الوعاء به، ثم تقومين بدهان العجين في الوعاء، ثم تقومين بتغطية الوعاء بسلوفان وتضعيه في مكان دافئ لمدة ساعة تقريبا حتى تتخمر ويزيد حجمها.

وعندما تتخمر العجينة وتنتفخ قومي بإخراجها من الوعاء وقومي بفردها وإضافة المقادير الخاصة بالبيتزا، وستحصلين على عجينة بيتزا رائعة وأضمن لكي ذلك.

انتظرونا في المزيد من الوصفات والخلطات الخاصة بالأطعمة الشهية هنا في موقعكم ثقفني، لتعرفي طريقة عمل بلح الشام المقرمش والهش من الداخل اضغطي على الرابط طريقة عمل بلح الشام اللذيذ، وللتعرفي على طريقة عمل الكبسة السعودية بطريقة سهلة ولذيذة جدا اضغطي على الرابط طريقة عمل الكبسة السعودية.

ولتتعرفي على طريقة عمل البان كيك الهش اللذيذ اضغطي على الرابط طريقة عمل البان كيك الهش واللذيذ التي يحبها الصغار والكبار، ولمعرفة طريقة عمل التشيز كيك التي أعجبت الكثيرين اضغطي على الرابط طريقة عمل التشيز كيك اللذيذ.

ولتتعرفي على طريقة عمل النوتيلا في البيت اضغطي على الرابط طريقة عمل النوتيلا في المنزل نفس القوام الناعم وطعم النوتيلا الجاهزة، ولتتعرفي على طريقة عمل المسخن الفلسطيني اضغطي على الرابط طريقة عمل المسخن بالطريقة الفلسطينية على أصولها، في حالة وجود أية اسئلة أو استفسارات لا تترددوا في مشاركتنا إياها في خانة التعليقات في موقعكم المتميز دائما موقع ثقفني، دمتم سالمين.

هذا كان مقالنا عن طريقة عمل عجينة البيتزا، نتمنى أن تكون قد حازت على إعجابكم، انتظرونا في المزيد من الوصفات والأكلات اللذيذة على موقعكم المتميز موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *