موعد أول يوم في شهر رمضان الكريم 1442-2021 فلكيا في مصر والدول العربية

موعد أول يوم في شهر رمضان الكريم 1442-2021 فلكيا في مصر والدول العربية

موعد أول يوم في شهر رمضان الكريم 1442-2021 يبحث الكثير من المسلمين ومن كافة أرجاء العالم عن أول أيام شهر رمضان الكريم، من أجل أن يتخذوا كافة استعداداتهم من خلال شراء مستلزمات شهر رمضان ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال كل ما ترغبون بمعرفته حول شهر رمضان وموعد شهر رمضان 2021.

موعد أول يوم في شهر رمضان الكريم 1442-2021

طبقاً لعلماء الفلك أكدوا أن أول أيام شهر رمضان الكريم سيكون يوم 13 من شهر أبريل، وعلى الرغم من ذلك أن الكثير من المسلمين لا يقتنعوا بهذا العلم ولكنهم يعتمدون على مشاهدة هلال شهر رمضان.

يوجد لشهر رمضان فضل كبير علينا فمن خلاله يقترب المسلمين من الله عز وجل لكي يمحو ذنوبهم، ونزل الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الدالة على فضل شهر رمضان الكريم.

موعد شهر رمضان 2021 في مصر

سوف يتم تحري شهر رمضان الكريم بعد غياب شمس يوم 29 من شهر شعبان الموافق يوم 11 أبريل، وذلك من أجل أن يقوموا بتحديد هل سيكون اليوم القادم مكمل لشهر شعبان أم سيكون أول أيام شهر رمضان الكريم.

فضائل شهر رمضان الكريم

  • في شهر رمضان أنزل القرآن الكريم، وهذه من أفضل الأحداث التي تبين لنا مدى أهمية هذا الشهر ففي قوله تعالى (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ).
  • به ليلة القدر وتكون في أواخر عشر أيام من شهر رمضان الكريم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (هي في شَهرِ رَمضانَ، فالتمِسوها في العَشْرِ الأَواخِرِ؛ فإنَّها وِترٌ: لَيلةُ إحدى وعِشرينَ، أو ثَلاثٍ وعِشرينَ، أو خَمسٍ وعِشرينَ، أو سَبعٍ وعِشرينَ، أو تِسعٍ وعِشرينَ).
  • يغفر الله لعبادة الذنوب، ويكفر لهم عن الخطايا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي رواه جابر بن عبدالله رضى الله عنه (أنَّ رَجُلًا سَأَلَ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فقالَ: أرَأَيْتَ إذا صَلَّيْتُ الصَّلَواتِ المَكْتُوباتِ، وصُمْتُ رَمَضانَ، وأَحْلَلْتُ الحَلالَ، وحَرَّمْتُ الحَرامَ، ولَمْ أزِدْ علَى ذلكَ شيئًا، أأَدْخُلُ الجَنَّةَ؟ قالَ: نَعَمْ).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *