بدائل تنظيف منزلية وفعالة من مطبخك لن تصدقي ما هي

بدائل تنظيف منزلية وفعالة من مطبخك لن تصدقي ما هي

بدائل تنظيف منزلية وفعالة، لا يمكن لربة المنزل أن تستغني عن التنظيف الدوري للمنزل سواء كان تنظيف يومي أو أسبوعي أو حتى شهري، حيث أن الاهتمام بالمنزل ونظافته أمر هام وضروري ويجب الالتزام بها حتى يظل المنزل لامعًا ومعقمًا وصحيًا، ولكن كثرة التنظيف تكلف الكثير من المال لأن منتجات التنظيف تنفذ سريعًا مع كثرة الاستخدام مما يعني شراء المزيد منها، ولكن بمكونات من مطبخك يمكن تنظيف المنزل والحصول على نفس تأثير المنظفات الجاهزة لتنظيف المنزل.

مكونات منزلية لتنظيف المنزلمكونات منزلية لتنظيف المنزل

نقدم بعض المكونات من المطبخ لتنظيف المنزل بشكل دائم وليس المنزل فقط بل الكثير من أجزائه وللحصول على نتائج رائعة وفعالة منها:

  1. الأرز: يستخدم لتنظيف مطحنة التوابل أو مطحنة القهوة حتى تصبح نظيفة ولا تحتوي على روائح، وتضاف مقدار 2 ملعقة من الأرز المطحنة وتشغل.
  2. الخل: يعطي للزجاج والسيراميك والأرضيات لمعانًا ونظافةً مثل تأثير المنظفات الأخرى، كما ويجعل الأرضية وفواصل السيراميك معقمة، ويستخدم للتنظيف بعد تخفيفه بالماء.
  3. بقايا القهوة: تستخدم للتخلص من روائح الثلاجة الكريهة.
  4. أكياس الشاي المستخدمة: عند استخدام أكياس الشاي والانتهاء منها يمكننا ألا نلقيها وتستخدمها في تنظيف وتلميع الأسطح الخشب.
  5. مياه غازية: لها تأثير فعال في إخفاء آثار فضلات الطيور على السيارة، وكذلك إخفاء بقع السجاد.
  6. الكاتشب: يمكن استخدام الكاتشب أو صوص الطماطم في تلميع النحاس نظرًا لحامضية الصوص.
  7. الليمون: هناك العديد من استخدامات الليمون في التنظيف، حيث يساعد في تلميع صنابير المياه والأدوات النحاسية وطرد روائح الفرن الكريهة بوضع قطعة ليمون بداخل الفرن وإشعاله، كما ويقوم بالتخلص من بقع ألواح التقطيع.
  8. أوراق النعناع: نلاحظ تجمع الحشرات والذباب على أطباق الفاكهة، يمكن وضع أوراق النعناع بها لطرد الحشرات ومنعها من الاقتراب.
  9. المايونيز: يلعب الأطفال بالأقلام والألوان الشمعية على الحائط لا مشكلة حيث يمكن استخدام المايونيز بسهولة لإزالتها.
  10. ماء الصودا: يستخدم لتنظيف التواليت وتلميعه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *