بداية التسجيل من خلال رابط القبول في الجامعات السودانية 2021

بداية التسجيل من خلال رابط القبول في الجامعات السودانية 2021
الجامعات السودانية

يترقب طلاب الشهادة السودانية النسب التي ستحددها الدولة للقبول في الجامعات بناء على دليل القبول في الجامعات السودانية، والذي سيتم إصداره من قبل وزارة التعليم العالي، وتبحث الإدارة المختصة آليات القبول وتوثيق الشهادات في جمهورية السودان، حيث تضع اللمسات الخاصة بالنسب خاصة بعد ظهور نتائج الشهادة الثانوية وبحث الطلاب عن الجامعات التي سيلتحقون بها.

كيفية التسجيل في الجامعات السودانية 2021 ومواعيد القبول

لم يعلن حتي تاريخه عن ميعاد للجامعات السودانية أو تحديد أية نسب، حيث تنتظر عدد من الجامعات” الخرطوم، درمان، السودان، الجزيرة وغيرهم إعلان وزارة التعليم والبحث العلمي نسب الحد الأدنى للقبول.

التعليم العالي والبحث العلي في السودان

أقرت وزارة التعليم معايير لتحديد نسب القبول تعتبر معقدة لأغلب الطلاب، منها نسبة النجاح والأعداد الشاغرة في كل جامعة سودانية، ومعدلات من لم ينجحوا في المراحل السابقة، كل هذا يوضع ضمن اعتبارات وزارة التعليم والبحث العلمي عند إعداد نسب القبول الجديدة.

توقعات نسب القبول 2021 في الجامعات السودانية

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، ووجود نسب ضعيفة، مما يترتب عليه انخفاض معدلات القبول في الجامعة السودانية عن السنوات السابقة، وينتظر الطلاب إعلان النتيجة بفارغ الصبر خاصة بعد معرفتهم للفرق الواضح بين نتائج هذا العام والعام الماضي.

وسوف يتم موافاتكم بالرابط فور تنشيط الصفحة الرسمية للقبول في الجامعات السودانية، حيث لا يوجد تسجيل في حالة عدم تحديدها من قبل وزارة التعليم.

الشروط العامة لعام 2021 للقبول في الجامعات السودانية

  • ينبغي أن يكون طالب التسجيل حاصل على شهادة الثانوية العامة من دولة السودان في نفس تاريخ التسجيل.
  • يلزم على طالب التسجيل الحصول على الحد الأدنى المقرر من قبل وزارة التعليم والبحث العلمي.
  • في حالة حصول الطالب على شهادة من مدرسة أجنبية أن يقوم بالمعادلة قبل التقديم لدخول الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *