كيف أدخل نظام نور للنتائج 1445 لاستخراج نتيجة طالب بالنفاذ والهوية noorresults

كيف أدخل نظام نور للنتائج 1445 لاستخراج نتيجة طالب بالنفاذ والهوية noorresults
إعلان النتائج برقم الهوية نظام نور

كيف أدخل نظام نور نتائج الطلاب noorresults لاستخراج شهادات الأبناء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 1445هـ هو السؤال الأكثر تداولاً الآن، وذلك بعد الإعلان من قبل المدارس الابتدائية والمتوسطة الثانوية عن اعتماد درجات الطلاب 1445، ومن ثم رفع نتائج الطلاب على موقع نور لنتائج الطلاب المركزي.

حيث يرغب أولياء الأمور في استخراج شهادات الطلاب برقم الهوية فقط أو تسجيل دخول نظام نور بدون رقم سري، نظراً لسهولة استخدام الموقع المخصص للنتائج وإمكانية الولوج إلى نظام نور حتى وإن كان المستخدم ناسياً كلمة المرور أو اسم المستخدم، ومن خلال السطور التالية نرفق رابط نظام نور نتائج الطلاب الرسمي المتوفر من جانب وزارة التعليم عام للإطلاع على النتائج الدراسية، كما يمكن الحصول الآن على رابط منصة نتائجي المباشر لإصدار شهادة رقمية لكافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية.

كيف أدخل نظام نور لنتائج الطلاب 1445؟

تتيح وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية أكثر من طريقة لاستخراج شهادات الطلاب، حيث يمكن دخول موقع نور عن طريق تعبئة بيانات المستخدم التي تسلمها من المدرسة، إلى جانب إمكانية الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد، كما يمكن الحصول على درجات الطالب من خلال تطبيق توكلنا، وعن طريق تطبيق مدرستي لنتائج الطلاب.

ويتم استخراج النتائج من خلال نظام نور عن طريق الدخول على البرنامج التعليمي ببيانات المستخدم التي تتمثل في اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية، وكلمة المرور، ورمز التحقق، ثم النقر على تسجيل الدخول، كما يتاح الدخول على نظام نور للنتائج عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم تعبئة بيانات ابشر للمستخدم أو الدخول عن طريق تطبيق نفاذ للجوالات الذكية.

وأضافت وزارة التعليم طريقة أخرى لدخول الطلاب والكادر التعليمي وهي بواسطة تعبئة بيانات حساب مايكروسوفت التعليمي الخاص بمنصة مدرستي، وبعد الدخول على نظام نور بنجاح للإطلاع على نتيجة طالب، فمن الصفحة الرئيسية يتم النقر على إشعار بنتيجة الطالب، ثم اختيار الفصل الدراسي، ومن ثم النقر على زر ابحث، وسيعرض النظام نتيجة الابن أو البنت.

خطوات استخراج نتائج الطلاب نظام نور 1445

تختلف خطوات استخراج الشهادات للطلاب من نظام نور للنتائج من مرحلة تعليمية لأخرى، أو من صف دراسي لأخر، ويمكن معرفة طريقة استخراج نتائج نظام نور لكافة المراحل التعليمية من خلال التالي:

  • ابتدائي الصف الأول والثاني: من التقارير، ثم تقارير الطلاب، ثم النقر على إشعار بنتيجة الطالب.
  • الابتدائي من الصف الثالث حتى السادس: من التقارير، ثم تقارير الدرجات، ثم إشعار درجات الفصل الثاني، ومن ثم النقر على ابحث.
  • المتوسطة: من التقارير، ثم تقارير الدرجات، ثم إشعار درجات الفصل.
  • نتائج الثانوية نظام المسارات: من التقارير، ثم تقارير نظام المسارات، ثم كشف درجات الفصل.
  • المرحلة الثانوية نظام المقررات: من التقارير، ثم الشهادات والإشعارات، ثم الإشعار الأكاديمي.

رابط نظام نور لنتائج الطلاب

أصدرت وزارة التعليم عام تعميماً لتنظيم أعمال الاختبارات النهائية، وإخراج نتائج الطلاب النهائية في نظام نور لولي الأمر المركزي لجميع الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام، وأكدت على ضرورة رصد الدرجات أولاً بأول في نظام نور، وتدقيقها لباقي الصفوف الدراسية.

ومن ثم استخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات وفق الآلية المعتمدة لتوزيع الدرجات الجديدة، وهنا أكدت الوزارة على أنه يتاح لأولياء الأمور إمكانية استخراج النتائج من خلال نظام نور ولي الأمر المركزي الذي يتاح الولوج إليه من خلال اتباع الرابط التالي:

رابط نظام نور تسجيل الدخول (noor.moe.gov.sa).

كيف أدخل على نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية 1443 رابط موقع نور لولي الأمر noor
نتائج الطلاب برقم الهوية

منصة نتائجي لاستخراج الشهادة

اعتمدت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية منصة نتائجي الإلكتروني لاستخراج الشهادات الرقمية لجميع المراحل الدراسية، حيث يتاح الآن إصدار شهادة رقمية للعام الدراسي الحالي 1445هـ، وكذلك للأعوام السابقة، ويتم تسجيل دخول بوابة نتائجي عن طريق النفاذ الوطني الموحد أو عن طريق تعبئة بيانات حساب منصة مدرستي التعليمية لولي الأمر أو الطالب، ويمكن الإطلاع على خطوات إصدار شهادة رقمية من خلال الفيديو التالي:

كيف أطلع نتائج الطلاب في نظام نور؟

بعد نشر شهادات الطلاب في نظام نور للنتائج الإلكتروني، فيتاح أمام أولياء الأمور، وكذلك الطلاب إمكانية استخراج الشهادات عن طريق الدخول إلى موقع نور بتعبئة البيانات الشخصية للمستخدم، أو من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، ومن ثم تحديد الابن المراد عرض نتيجته، ويمكن معرفة إجابة سؤال كيف أدخل نظام نور من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

نتائج نظام نور النفاذ الموحد 1445

ربطت وزارة التعليم عام بوابة النفاذ الوطني الموحد ببرنامج نور التعليمي لتسهيل عملية دخول المستخدمين إلى حساباتهم الشخصية في نظام نور المركزي، حيث يستطيع ولي الأمر أو الطالب دخول نظام نور للنتائج من خلال النقر على أيقونة النفاذ ومن ثم التحويل إلى الحساب الخاص به، ويعد هذا البديل عن موقع نور بالهوية الوطنية فقط أو نظام نور بالسجل المدني.

ففي حال نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم كيف أدخل نظام نور نتائج الطلاب؟ وهنا أتاحت وزارة التعليم عام إمكانية الدخول إلى نظام نور من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب أبشر عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، فمن فقد بيانات دخول نظام نور يمكنه النقر على رابط بوابة النفاذ الموحد من الصفحة الرئيسية للنظام.

ثم تسجيل الدخول ببيانات حساب ابشر، وسوف تصلك رسالة تتضمن كلمة المرور المؤقتة، قم بكتابتها ثم النقر على متابعة، وسيتم التحويل بشكل تلقائي إلى نظام نور لاستخراج الشهادات للطلاب، ويمكنكم الإطلاع على خطوات استخراج نتائج نظام نور عبر بوابة نفاذ من خلال الفيديو التالي:

ويجب العلم أن موقع نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط أو برنامج نور بدون كلمة سر لن يتم إتاحته من قبل الوزارة، وتعتبر بوابة النفاذ الوطني الموحد هي البديل لموقع نور بالهوية فقط، حيث يمكن الدخول عن طريق مطابقة الرقم مع تطبيق نفاذ أو من خلال بيانات ابشر.

كيفية إظهار نتائج الطلاب 1445

ربطت وزارة التعليم بوابة النفاذ الوطني الموحد ببرنامج نور التعليمي من أجل التيسير على أولياء الأمور عند استخراج شهادات الأبناء من نظام نور لنتائج الطلاب 1445، حيث توفر إمكانية استخراج نتائج الطلاب من خلال تعبئة بيانات المستخدم التي استلمها من المدرسة التابع لها، والتي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة السر.

وفي حال نسيان كلمة المرور يمكن استعادتها مرة أخرى من خلال مطابقة رقم الهوية بعد النقر على استعادة اسم المستخدم أو كلمة المرور، وبعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة، سيتم إرسال رسالة نصية على الجوال تتضمن كلمة المرور الجديدة.

ولكن كيف أدخل نظام نور للنتائج بالنفاذ الوطني الموحد؟ وهنا أوضحت وزارة التعليم بأنه يتم الدخول من خلال النقر على الرابط الموجود بالواجهة الرئيسية للدخول إلى نظام نور عن طريق بوابة نفاذ، ثم تعبئة بيانات أبشر، وسيتم إرسال رمز التحقق على الجوال المسجل لدى النظام، وفي حال المطابقة، سيتم التحويل إلى نظام نور الصفحة الرئيسية، لكي تتمكن من إظهار نتائج الطلاب بشكل مباشر من نظام نور المركزي.

تسجيل دخول نظام نور لولي الأمر

تتيح وزارة التعليم إمكانية دخول أولياء الأمور إلى حسابهم الشخصي في نظام نور للنتائج لاستخراج شهادات الأبناء، والإطلاع على نتائج الطلاب الفصل الثالث عن طريق تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور، ورمز التحقق، وغالباً ما يكون اسم المستخدم هو رقم الهوية الوطنية، كما يمكن الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد أو بحساب مايكروسوفت التعليمي للكادر التعليمي والطلاب.

تعليقات

    1. من خلال اتباع رابط نظام نور المركزي المرفق بالمقال
      وفي حال نسيان بيانات الدخول يمكنك النقر على رابط بوابة النفاذ الوطني الموحد، وتسجيل بيانات أبشر وسيتم تحويلك لنظام نور
      أو من خلال تطبيق توكلنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *