موعد صرف حساب المواطن شهر “أبريل” الدفعة 41 وطريقة تقديم شكاوى

موعد صرف حساب المواطن شهر “أبريل” الدفعة 41 وطريقة تقديم شكاوى

لقد أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الخميس في الساعات القليلة الماضية موعد صرف دعم حساب المواطن للمستحقين له في شهر أبريل الخاص بالدفعة 41 سيتم صرفه يوم الأحد القادم الموافق 2021/4/11 م لأن يوم 10 من شهر أبريل سيوافق يوم السبت لذلك تم ترحيله ليوم 11، بالإضافة إلى ذلك قام برنامج حساب المواطن بإنشاء مجموعة من القنوات التي بدورها تسهل التواصل بين المواطنين والقائمين على حساب المواطن للاستماع لكل استفساراتهم وكل الشكاوى المقدمة منهم والعمل على حلها في أسرع وقت، كما أكد حساب المواطن على المواطنين أنه يجب تحديث البيانات المسجلة على حساب المواطن إذا حدث أي تغير لأنه إذا لم يتم التحديث سوف يتم وقف الحساب الخاص بالمواطن ولم يستفيد بحساب المواطن بعد الآن لذلك سوف نوافي حضراتكم بكل التفاصيل الجديدة عن رقم التواصل مع حساب المواطن والطرق الجديدة أيضاً لتقديم الشكاوى.

رقم هاتف الشكاوى حساب المواطن

لقد نشر برنامج حساب المواطن اليوم العديد من الوسائل التي سوف تسهل الاتصال بين خدمة العملاء والمواطنين لتقديم الشكاوى والإجابة على كل الاستفسارات، وذلك عن طريق:

  1. رقم الشكاوى الخاص بحساب المواطن وهو 19912 من خلاله يستطيع المواطنين تقديم شكوى أو الاستفسار عن أي شيء يخص التسجيل أو الاستعلام عن حساب المواطن.
  2. الصفحة الرسمية لحساب المواطن على تويتر وهذه الصفحة مخصصة في نشر كل ما هو جديد عن حساب المواطن وأيضاً يمكن للمواطنين ترك رسالة نصية، وستقوم خدمة العملاء بالرد عليهم في أسرع وقت.
  3. الموقع الرسمي لحساب المواطن، يمكن لأي مواطن الدخول وتسجيل استفساره أو شكوته من خلال خدمة صوتك مسموع وسوف يتم الرد عليه وحل المشكلة بسرعة عن طريق خدمة العملاء.

تحديث حساب المواطن 1442

  • لقد أوضح حساب المواطن أنه يمكن للمواطن تغيير رقم الحساب البنكي الخاص به من خلال الدخول على بياناته المسجلة على حساب المواطن وتعديله، حيث جاء ذلك القرار صباح اليوم الأربعاء وهو الموعد الرسمي لصرف دعم حساب المواطن للمستحقين في شهر مارس 2021.
  • كما أوضح حساب المواطن أيضاً موقف مرأة متزوجة حديثاً واحتمال ثبوت عدم أهليتها، إذا تم تغير الحالة الاجتماعية من عزباء إلى متزوجة في مصلحة الأحوال المدنية سوف تصبح تابع غير مؤهل في الحساب الخاص بوالدها والحل أنها تضاف كتابع في حساب زوجها الحالي.
  • لقد أعلن برنامج حساب المواطن عن الموعد المحدد لصرف التعويض الذي يستحقه المواطن بعد قبول أعتراضه المالي المقدم سابقاً، ويكون التعويض بأثر رجعي سيتم صرف التعويض في الدفعة التالية من حساب المواطن، وذلك بالإضافة إلى مبلغ الدعم المستحق للمواطن في الشهر نفسه، وذلك أيضاً في حال إذا كان المواطن مؤهل لصرف حساب المواطن.
  • قام حساب المواطن بالرد علي مشكلة أن هيكلة رقم الحساب خاطئة وذلك عند إدخال البيانات في حساب المواطن والحل التأكد من عدم كتابة كلمة IBAN لأن هذه الكلمة ليست من ضمن رقم الحساب وأيضاً لابد من إزالة الفراغات بين أرقام الآيبان كما أضاف برنامج حساب المواطن أن كل الأرقام في المملكة العربية السعودية لها هيكلة معينة تبدأ ب SA وأيضاً تتكون الأرقام من 24 خانة لذلك لابد من كتابته بشكل دقيق وصحيح.

كيفية تقديم الشكاوى لحساب المواطن

هناك نوعين من الشكاوى المقدمة لحساب المواطن الأولى هي الشكاوى الخاصة بالاعتراض علي مبلغ حساب المواطن والثاني الشكاوى الخاصة بعدم الأهلية وسوف نقوم بشرح طريقة التقديم بأتباع الخطوات التالية :-

 شكاوى الاعتراض علي قيمة مبلغ حساب المواطن

  1. يجب البحث في جوجل عن الموقع الرسمي لحساب المواطن والدخول إليه.
  2.  بعد ذلك كتابة كلمة المرور وأسم المستخدم.
  3. ثم يتم الضغط على ” الشكاوى الخاصة بالاعتراض علي قيمة المبلغ “.
  4. بعد ذلك يتم فحص الشكوى من قبل المسؤولين للتأكد من صحته.

شكاوى الاعتراض على عدم الأهلية

  1. البحث عن الموقع الرسمي لحساب المواطن والدخول إليه عن طريق أسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على ” قائمة دراسة الأهلية “.
  3. سوف يظهر أسباب عدم الأهلية و إذا أراد المواطن تقديم شكوى سوف يتم الضغط علي أيقونة ( تقديم شكاوى ).
  4. بعد ذلك يتم كتابة كل المعلومات المطلوبة و إدخال الأوراق الضرورية ثم يتم الضغط علي أيقونة تأكيد تقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *