وصفات للشعر الجاف والمجعد للحصول على نعومته بمكونات طبيعية ماسكات منزلية

وصفات للشعر الجاف والمجعد للحصول على نعومته بمكونات طبيعية ماسكات منزلية

وصفات للشعر الجاف والمجعد ، زينة المرأة هو شعرها والذي وهبها الله عز وجل شعر ناعم تتباهي بنعومته وجماله، ومن تعاني من نوع الشعر وكان شعر جاف ومجعد تبحث عن طريقة العناية به سواء عن طريق أدوية بالصيدليات، أو عن طريق وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن، وهناك الكثير من وصفات طبيعية لتفتيح البشرة التي تحتاج إلى عناية مثل الشعر لان البشرة منها الجاف والطبيعي والدهني الذي تظهر به بثور وحبوب في فترة الشباب والمراهقة، وإليكي في السطور القادمة طريقة العناية بالشعر وطرق سهلة تعمل على إكسابه بريق ولمعان.

وصفات للشعر الجاف والمجعد

قبل أن نعرف كيفية ترطيب الشعر الجاف والمجعد نوضح أولا أنواع الشعر حتى تستطيعي معرفة نوعه:

  • الشعر العادي: وهو شعر يتميز بالاعتدال في نسبة الدهون المفرزة من فروة الرأس مما تعمل على المحافظة على نعومته وتحميه من الجفاف
  • الشعر الذهني: وهذا الشعر يتميز بزيادة إفراز الدهون من فروة الرأس وزيادة الإفرازات الدهنية به وتظهر من ملمس الشعر وليونته.
  • الشعر الجاف: هذا الشعر يظهر الجفاف عليه في تشقق نهاياته، وصعوبة تصفيفه مما يجعل الشعر يعاني من الجفاف ويكثر تساقطه
  • الشعر المختلط: وهذا الشعر يتميز بأنه خليط بين الجاف والدهني ففيه صفات الدهني من كثرة الإفرازات فيكون دهني عند الجزور، ولكن في نهاياته يكون متقصف وجاف مثل الشعر الجاف.

وصفة زيت السمسم لعلاج السعر الجاف والتالف

من الوصفات الرائعة وسهلة التحضير هي وصفة مزج زيت السمسم مع عصير الشمندر وملعقة ليمون معصور، ونقوم بوضع الخلطة مع بعضها ثم ندلك بها فروة الرأس وبعد ذلك يتم تغطيته بفوطة ساخنة وتترك عليه مدة 30 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب لنوعية الشعر، وتكرر مرة في الأسبوع.

وصفة العسل للشعر الجاف والتالف

العسل من المكونات المفيدة للبشرة والشعر ويدخل في الكثير من الماسكات وكذلك المنتجات الجاهزة بالصيدليات،ونقوم بعمل خلطة مكونة من (العسل- وزيت جوز الهند- ملعقة حليب) و يخلط الجميع ويوضع على النار حتى يسخن، ثم نقوم باستخدام ماسك العسل بفرد الخليط على الشعر، وتركه مدة 30 دقيقة مع تغطية الشعر ببلاستيك، وبعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو وستجدي تلك الوصفة لعلاج الشعر المجعد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *