تراجع ملحوظ في أسعار النفط العالمي في معظم الشركات

تراجع ملحوظ في أسعار النفط العالمي في معظم الشركات

تراجع أسعار النفط العالمي، تم الإعلان عن انخفاض في أسعار النفط أمس الإثنين الموافق الثامن من شهر مارس، وذلك بعد الارتفاع الملحوظ له في الفترة الماضية بدايةً من جائحة فيروس كورونا العالمية، حيث وصل سعر برميل النفط الخام أكثر من 70 دولار أمريكي، تعرفوا على أسعار النفط يوم الاثنين 8 مارس.

تقرير أسعار النفط في شركات النفط

تراجع أسعار النفط العالمي

وفقًا للعقود الآجلة لخام برنت القياسي من النفط، فإنه تبعًا لجلسة أمس قد شهد النفط انخفاضًا في السعر بمقدار 1.12 دولار أمريكي وهو ما يساوي بالنسبة المئوية انخفاض 1.61% من سعر النفط، وبذلك صار سعر برميل النفط أمس حوالي 68.24 دولار أمريكي بفارق حوالي 1.76 دولار أمريكي عن السعر الأخير للنفط.

والجدير بالذكر أن سعر النفط في التعاملات الآسيوية وصل إلى 71.38 دولار أمريكي وهو بذلك حقق أعلى سعر له منذ شهر يناير عام 2020 في الثامن من الشهر.

وقد لوحظ الانخفاض والتراجع في سعر النفط في عقود الخام الأمريكية بغرب مدينة تكساس فأصبح بسعر 65.05 دولار أمريكي، حيث تراجع حوالي 1.04 دولار أمريكي وبالنسبة المئوية حوالي 1.57% من قيمته، حيث كان السعر القديم لبرميل النفط في غرب تكساس هو 67.98 دولار أمريكي وكانت تلك أقصى قيمة يصل لها النفط منذ شهر أكتوبر عام 2018.

خطة لزيادة الطلب على النفط من جديد

كما وقد أقر مجلس الشيوخ في أمريكا بوضع خطة جديدة تتوافق مع الجائحة العالمية من انتشار فيروس كورونا حول العالم، حيث أن الهدف من تلك الخطة هو عودة زيادة الطلب على النفط من جديد بعد توقف الطلب المعتاد عليه نتيجة لأزمة فيروس كورونا، حيث ستصل قيمة تلك الخطة الانقاذية للنفط حوالي 1.9 تريليون دولار أمريكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *