حساب المواطن يعلن عن موعد إيداع الدعم بعد ظهور نتائج الأهلية

حساب المواطن يعلن عن موعد إيداع الدعم بعد ظهور نتائج الأهلية

حساب المواطن وموعد إيداع الدعم بعد ظهور نتايج الاهلية، وحساب المواطن هو خدمة إلكترونية تتيح استقبال طلبات التسجيل والتواصل مع المستفيدين ، حيث يقوم رب الأسرة بإنشاء حساب من خلال بوابة إلكترونية وتقديم المعلومات اللازمة عن نفسه وأتباعه وإرفاق المستندات اللازمة (إن وجدت)، الغرض من وضع خطة حساب المواطن هو توفير الحماية الاجتماعية للأسر السعودية من الآثار المتوقعة المباشرة وغير المباشرة للإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تفرض أعباء إضافية على قطاعات معينة من المجتمع. أعادت الخطة توزيع فوائد الحكومة على الفئات المستحقة من خلال تشجيع الاستهلاك المعقول وضمان توجيه الدعم بشكل فعال إلى الفئات المستحقة، لأن الحكومة ستوفر النقد مباشرة للمستفيدين المؤهلين.

حساب المواطن وموعد إيداع الدعم

خطوات التقديم 

  • قم بإنشاء حساب من خلال البوابة الإلكترونية.
  • أدخل المعلومات المطلوبة من قبلك ومن قبل متابعيك.
  • إرفاق المستندات اللازمة.
  • اكتمال التسجيل وإخطار رقم المعاملة.

موعد إيداع الدعم في حساب المواطن

يوضح برنامج حساب المواطن متى سيتم إيداع الدعم بعد إظهار نتائج الأهلية للمستفيدين من البرنامج، رداً على استفسارات أحد المستفيدين، ذكرت الخطة أنه إذا تم إصدارها للمستفيد في 27 فبراير،وتم استيفائه لشروط حصوله على الدعم حينها، فسيصبح حصوله على الدعم في شهر مارس طبقا لاستيفائه كاملل الشروط وسيتم تضمين الدعم في 10 مارس.

خدمة حساب المواطن هي خدمة مجانية قدمتها المملكة العربية السعودية للمواطنين اللذين ينطبق عليهم شروط الحصول على الدعم، وتتوفر الخدمة من خلال البوابة الالكترونية لحساب المواطن.

أضاف برنامج حساب المواطن أنه يمكن استخدام حاسبة الدعم المقدرة لفهم قيمة العائدات في حساب المواطن. وفي وقت سابق ، خصص برنامج “حساب المواطن” 1.9 مليار ريال للمستفيدين الذين أتموا طلب دعم الاستحقاق في فبراير ، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة 39 10.7 مليون ريال.

التعويضات المقررة لحساب المواطن

وذكر برنامج حساب المواطن أن المبلغ الإجمالي للدفعة السابقة بلغ قرابة 13 مليون ريال بأثر رجعي ، وبذلك تجاوز إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين من البرنامج 90 مليار ريال منذ إطلاق البرنامج ، منها 667 مليون ريال تم دفعها سابقاً. تعويض. وقال المتحدث الرسمي باسم مشروع حسابات المواطنة سلطان قطاني: 78٪ من المستفيدين حصلوا على هذه الدفعة من الدعم ، ومتوسط ​​دعم الأسرة 1048 ريالا ، وعدد أرباب الأسر يتجاوز 2.1 مليون ، أي 92.٪. بينما بلغ عدد المعالين أكثر من 8.4 مليون مستفيد ، وتجاوز عدد المستقلين الذين استوفوا معايير الأهلية 183 ألفًا ، وشكل المستفيدون 8٪ من إجمالي المستفيدين.

الدعم لربات البيوت

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر في حساب المواطن وصلت إلى 92٪ ، وبلغت نسبة ربات الأسر 8٪ ، بينما تبلغ نسبة النساء المستقلات 42٪ ، ونسبة الرجال المستقلين 58٪ ، وهذا يشير إلى أن 86٪ من السكان المستقلين لهم الحق الكامل ، و 14٪ يحصلون على بعض الحقوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *