حساب المواطن يحدد موعد صرف الدعم للدفعة الجديدة

حساب المواطن يحدد موعد صرف الدعم للدفعة الجديدة

بعد صدور نتائج الأهلية، حدد حساب المواطن موعد صرف الدعم ، وتاريخ المنحة الجديدة لصرف الدعم لشهرمارس، هذا رد على سؤال المستفيد ، فقالت في الرسالة: تلقيت اليوم رسالة تفيد بأنني مؤهل للحصول على حساب مواطن ، فمتى سيأتي الدعم؟ رد برنامج حساب المواطن هو: إذا تم إرسال نتيجة الأهلية المؤهلة إليك في تاريخ 27فبراير للعام 2021 ، وكنت مستوفياً لمعاييراستلامك الدعم ، فسوف يتم شمولك للدعم في 10 مارس الجاري، الغرض من إضافة حساب مواطن هو معرفة قيمة الفوائد في حساب المواطن، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية،

حساب المواطن وموعد صرف الدعم

تفاصيل الدعم من الإصدار السابق وفي وقت سابق ، خصص البرنامج  1.9 مليار ريال للمستفيدين الذين أتموا طلب دعم الاستحقاق في فبراير ، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة 39 10.7 مليون ريال، وذكر البرنامج أن المبلغ الإجمالي للدفعة السابقة بلغ قرابة 13 مليون ريال بأثر رجعي ، وبذلك تجاوز إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين من البرنامج 90 مليار ريال منذ إطلاق البرنامج ، منها 667 مليون ريال تم دفعها سابقاً تعويض.

متوسط ​​الدعم لكل أسرة

وقال المتحدث الرسمي باسم مشروع حسابات المواطنة سلطان القحطاني ، إن 78٪ من المستفيدين في هذه المجموعة تم دعمهم ، وبلغ متوسط ​​الإعالة للأسرة 1048 ريالا ، وتجاوز عدد أرباب الأسر 2.1 مليون معيل. من الأسر ، بنسبة 92٪ ، بلغ عدد المعالين أكثر من 8.4 مليون، وأكثر من 183000 شخص مستقل يستوفون معايير الأهلية ، وهو ما يمثل 8٪ من المستفيدين الرئيسيين. وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر وصلت إلى 92٪ ، وبلغت نسبة ربات الأسر 8٪ ، فيما تبلغ نسبة النساء المستقلات 42٪ ونسبة الرجال المستقلين 58٪ ، مبيناً أن 86٪. من إجمالي عدد الأسر المستقلة لها جميع الحقوق ، و 14٪ من الناس حصلوا على بعض الحقوق.

حساب المواطن هو خطة أطلقتها الحكومة السعودية في ديسمبر 2017. والغرض منه هو تخفيف العبء عن كاهل المواطنين السعوديين وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​في المملكة العربية السعودية، تصدر لتعويض المواطنين الذين قد يواجهون أي مخاطر بسبب التوسع الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

متى يتوقف حساب المواطن

تلقى برنامج “حساب المواطن” السعودي استفسارًا عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” حول ما إذا كان بإمكان المستفيد الاستمرار في دعم البرنامج بعد انتهاء مدة عقد الإيجار، وبقدر ما يتعلق الأمر بـ “حساب المواطن”، أكد أن عقد إيجار ساري المفعول مطلوب للحصول على دعم الخطة، وسوف يتوقف الدعم عند انتهاء العقد، يُطلب من المستفيد التحقق من البيانات مرة واحدة يوميًا، مما يشير إلى أنه بعد انتهاء العقد، يجب عليه الدخول إلى البوابة الإلكترونية (إدارة الملحقات) وإرفاق عقد إيجار موحد (صالح) من شبكة التأجير باسمه، المتقدمين حتى لا يتم دعم المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *