أسهل طريقة لعمل كرات التمر المشكلة في المنزل بدلاً من شرائها من الخارج

أسهل طريقة لعمل كرات التمر المشكلة في المنزل بدلاً من شرائها من الخارج

تنتشر أنواع التمر في الوطن بشكل متطور ويتم الإبداع في طريقة تحضيرها لتظهر الدول العربية أكثر الدول العربية إهتماماً بالتمر وبطرق تشكيله كما يكثر وجوده في شهر رمضان ضمن الحلويات وأثناء الإفطار وفي الأعياد يتم تحضير ما يُعرف بكرات التمر والتي يتم تقديمها في العديد من المناسبات المختلفة والتي يكثر الطلب إليها لتحضيرها في المنزل لذلك فإن موضوع اليوم هو كيفية تحضير كرات التمر ويمكنك التعرف على الطريقة من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كرات التمر المشكلة

بمناسبة إقتراب موعد شهر رمضان يبدأ الأشخاص خاصةً الأمهات بصب اهتمامهم على طرق تحضير الحلويات والالتفات إلى كل ما هو جديد وغير تقليدي وبسبب كثرة وتوافر التمر في شهر رمضان تقوم الأمهات باستغلاله وإدخاله في حلويات أخرى مثل كرات التمر الشهيرة في دول الخليج وجميع دول الوطن العربي والتي ترتفع بها السعرات الحرارية نظراً لإحتوائها على التمر والسمسم وغيرها من المكسرات لذلك يُقبل عليها الأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة وكذلك أصحاب الأمراض المناعية للإستفادة من الفوائد الغذائية بها وبالرغم من سهولة التحضير كرات التمر إلا أن البعض لا يدرك كيفية الإعداد لذلك نقوم بعرض الطريقة لكم من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • كمية من التمر المنزوع النواة.
  • كوب من مكسرات اللوز المقشر.
  • ملعقة من الفانيليا السائلة.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • ملعقة من مسحوق القرفة المطحونة.
  • نصف كوب من السمسم لتزيين كرات التمر.

طريقة التحضير

  1. نحضر الخلاط الكهربائي ثم نقوم بوضع كلاً من حبات التمر مع مكسرات اللوز والمكونات الأخرى مثل القرفة والعسل ونشغل الخلاط الكهربائي.
  2. ثم نتركه لمدة دقيقة متواصلة للحصول على عجينة متماسكة ومتجانسة.
  3. نقوم بتشكيل الخليط على هيئة كرات صغيرة الحجم.
  4. ثم نقوم بوضعها في السمسم للتزين ونقوم بتكرار العملية مع باقي الكمية.
  5. ثم نحضر صينية مسطحة ونقوم بوضع الكرات بشكل منسق على الصينية ونضعها بالثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة بعد قضاء تلك الفترة يتم تقديمها بجانب المشروبات مثل الشاي أو القهوة حسب الرغبة للأطفال وأفراد العائلة للتمتع بمذاق لذيذ.
  6. يمكن تدفئة كرات التمر على نار هادئة للأشخاص الذين يفضلون تناول الحلويات دافئه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *