خطة توزيع منهج الصف الخامس الإبتدائي للفصل الدراسي الثاني 2021

خطة توزيع منهج الصف الخامس الإبتدائي للفصل الدراسي الثاني 2021
توزيع منهج الصف الخامس الإبتدائي

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن خطة توزيع منهج الصف الخامس الأبتدائي للفصل الدراسي الثاني، بعد تصريحات وزير التربية والتعليم بأنه أعطى الحرية المطلقة لولي الأمر أن يختار طرق التعليم التي تناسبه لتعليم أبنائه سواء كان عن بعد، وهو عدم ذهاب الطالب للمدرسة ويقوم ولي الأمر بمتابعة أبنائه بالمنزل عن طريق المتابعة للقنوات التعليمية، أو ذهاب الطالب إلى المدرسة وعلى ولي الأمر أيضا متابعة أبنائه لذلك نقدم لكم توزيع المنهج ليتعرف ولي الأمر على المناهج الشهرية للترم الثاني، ويعرف الدروس التي سوف يدرسها أبنائه خلال الشهر، لأن يعقد إمتحان شهري مجمع لكل المواد كما قال وزير التربية والتعليم وإليكم توزيع منهج الصف الخامس الإبتائي للشهور.

خطة توزيع منهج الصف الخامس الإبتدائي 2021

كما ذكرنا أنه يهم كل الأباء والأمهات أن يتعرفوا على توزيع منهج الصف الخامس الإبتدائي لكي يعرفوا الدروس التي سوف يدرسونها خلال الشهر، وإليكم توزيع المنهج لكل المواد لشهر مارس.

  • منهج اللغة العربية لشهر مارس: درس قراءة ملك حفني ناصف، ودرس قراءة نجيب محفوظ، والمحفوظات نشيد طريق السلام، والنحو المفعول به وعلامات الإعراب للمفعول به ، القصة الفصل الرابع.
  • منهج اللغة الإنجليزية لشهر مارس: يونت سابعة، ويونت ثمانية.
  • منهج الرياضيات لشهر مارس: درس مجموعة الأعداد الطبيعية، المجموعات الجزئية من ط، ترتيب ومقارنة الأعداد الطبيعية، مساحة المثلث، مساحة متوازي الأضلاع، مساحة المربع بمعلومية القطر.
  • منهج الدراسات الإجتماعية لشهر مارس: مقومات الجذب السياحي، سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.
  • منهج العلوم لشهر مارس: الإحتكاك، تطبيقات على الإحتكاك.

خطة الوزارة لتوزيع منهج الصف الخامس الإبتدائي 2021

من الجدير ذكره أنه سوف يتم دراسة هذه الدروس التي ذكرت خلال شهر مارس2021، حيث أنه سوف يتم عقد إختبار مجمع لكل المواد كما حدد وزير التربية والتعليم الخطة الدراسية لهذا العام، ويكرر هذا الإختبار لشهر أبريل وشهر مايو أيضا، وعلى أولياء الأمور أن يعدوا أبنائهم لهذا الإختبارحتى يحصلوا على النتيجة التي تفرحهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *