وزارة التعليم السعودية استكمال الدراسة بشهر رمضان المقبل وثلاث فصول دراسية 183 يوم دراسة عام 1443

وزارة التعليم السعودية استكمال الدراسة بشهر رمضان المقبل وثلاث فصول دراسية 183 يوم دراسة عام 1443

تسعى وزارة التعليم السعودية لتطوير المنظومة التعليمية لتتناسب مع التطورات الأخيرة التي تشهدها المملكة، فمعى انتشار فيروس كورونا المستجد وتأثيرة الواضح على كافة مؤسسات السعودية والتي من ضمنها المؤسسة التعليمية من تأخير الدراسة وتطوير وتغير أسلوب التعليم وأداء الاختبارات، فقد سعت وزارة التعليم لتغير نمط المنظومة التعليمية والخطه الدراسية وذلك ما سنقوم بتوضيحة لكم من خلال مقالنا اليوم.

وزارة التعليم السعودية ثلاث فصول دراسية 183 يوم لعام 1443

أوضحت وزارة التعليم السعودية خطتها الجديدة لتغير المنظومة التعليمية بأستبدال الفصلين الدراسين بثلاثة فصول دراسية أي ما يعادل 39 أسبوع دراسة، 183 يوم، كما أوضحت الدراسة أن الفصل الدراسي الثالث سوف يتزامن مع شهر رمضان الكريم، على أن تبدأ الإجازة مع إجازة عيد الفطر المبارك ذلك بناء على الجدول الدراسي المقترح حاليا، وسوف تستكمل الدراسة بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر، موضحاً أن الاختبارات النهائية ستكون فى شهر شوال حسب الخطة التعليمية الجديدة.

جدول الدراسة الجديد للعام الدراسي المقبل 1443

  •  الفصل الدراسي الأول: يبدأ يوم الأحد الموافق 21/1/1443 هجرياً، وينتهي يوم 1/5/1443 هجرياً، ويشتمل الفصل الدراسي الأول على 4 أجازات.
  • الفصل الدراسي الثاني: يبدأ يوم الأحد الموافق 1/5/1443 هجرياً، وينتهي يوم 7/8/1443 هجرياً، ويشتمل الفصل الدراسي الثاني على ثلاثة  أجازات.
  • الفصل الدراسي الثالث: يبدأ يوم الأحد الموافق 17/8/1443 هجرياً، وينتهي يوم24/11/1443، يشتمل الفصل على أجازة عيد الفطر المبارك، وسوف تستكمل الدراسة خلال شهر رمضان الكريم.

خطة التعليم عن بعد

أكدت وزارة التعليم السعودية على أستكمال خطة التعليم عن بعد والتي حققت نجاح ملحوظ خلال العام الماضي، موضحاً أن التعليم عن بعد سوف يستكمل به العام الدراسي مع أداء الاختبارات، وذلك للحفاظ على حياة أبنائنا الطلبة والطالبات.

تصريح وزير التعليم السعودي

صرح وزير التعليم السعودي خلال مؤتمر الوسطية والاعتدال أن هدف الوزارة هو خدمة الأسلام والمسلمين، ومع تزامن الأزمة المؤخرة التي تشهدها المملكة والتي عملت على أحداث تغيرات كبرى حول العالم، فقد أتخذت الوزارة القرارات الأخيرة من تغير الخطة التعليمية وذلك للحفاظ على حياة المواطنين.

فى انتظار تعليقاتكم واستفسارتكم.. وأرائكم حول الخطة الجديدة واتباع ثلاثة فصول دراسية فى العام الدراسي المقبل، وأستكمال الدراسة فى شهر رمضان الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *