برقم الهوية تسجيل الطالب في نظام نور

برقم الهوية تسجيل الطالب في نظام نور

تسجيل الطالب في نظام نور برقم الهوية، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء إضافة الطلاب المستجدين في نظام نور، وذلك على عدة مراحل ولكل مرحلة فئات خاصة ومحددة بها، وتم بيوم الجمعة الماضي والذي وافق السادس والعشرين من فبراير إضافة طلاب المرحلة الثانية بنظام نور التعليمية، ولمن لم يسجل بعد تعرفوا على كيفية تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور.

نظام نور التعليمي

تسجيل الطالب في نظام نور برقم الهوية

من الأنظمة التي وضعتها وزارة التعليم السعودية بإضافة الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، وذلك حرصًا من السعودية  على وقاية وحماية الطلاب وأولياء الأمور من الإصابة بالعدوى، حيث يتم من خلال نظام نور تسجيل الطالب في المدرسة بشكل إلكتروني بدون الحاجة للتوجه إلى المدرسة والتعرض للخروج من المنزل، كما أن خدمات نظام نور عديدة حيث تسمح لولي الأمر بأن يتابع مستوى ابنه بكل سهولة.

فئات المرحلة الثانية في نظام نور

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن المرحلة الثانية من الطلاب المستجدين المطلوب تسجيلهم في نظام نور هم الطلاب السعوديين وكذلك الطلاب من آباء غير سعودي الجنسية وأمهات سعوديات الجنسية، وذلك لجميع المدارس الحكومية أو مدارس تحفيظ القرآن التي لا يجرى بها المفاضلة.

تسجيل المستجدين في نظام نور التعليمي

ووفقًا لما أعلنته وزارة التعليم السعودية عن كيفية إضافة الطلاب المستجدين في نظام نور يتم اتباع الخطوات الآتية:

  • فتح الصفحة الرئيسية لموقع نور التعليمي، لنختر منها التسجيل كولي أمر.
  • يقوم ولي الأمر بإضافة رقم سجله، ومن ثم اسم المستخدم للحساب الشخصي.
  • بعد ذلك يتم الضغط على تبويب تسجيل طالب جديد، ويطلب الموقع بعد ذلك توضيح بعض البيانات مثل مكان الإقامة ورقم الهوية الوطنية لولي الأمر وتاريخ ميلاد الطالب وصلة القرابة بين ولي الأمر والطالب.
  • يجب تسجيل البيانات السابقة جميعها وبشكل صحيح.
  • ومن ثم البدء في تحديد صف الطفل وفقًا لتاريخ ميلاد الطفل المدخل مسبقًا، وتسجيل بيانات التواصل مع ولي الأمر وبيانات المسكن والطالب.
  • يجب أن يتم تحديد المدرسة المراد تقديم الطالب بها، وقراءة الإقرار والتعهد الموضح والموافقة عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *