هنا نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021 ورابط التقديم الخاص يفعل اليوم 2021/03/07

هنا نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021 ورابط التقديم الخاص يفعل اليوم 2021/03/07

نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021 من أهم المواضيع والأخبار التي تترقبها ألاف الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية العامة السودانية 2020، ورابط الاستعلام عن النتيجة هو اكثر الروابط التي يبحث عنها الطلاب لمعرفة الكليات التي تم ترشيحهم إليها بناءً على استمارة الرغبات التي تم تسجيلها وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أن نتائج القبول سوف تعلن من خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بولاية الخرطوم، وسط إجراءات احترازية مشددة وسوف يكون الحضور محدود ومقتصر على بعض قيادات الوزارة فقط.

تعرف على قيمة الرسوم للتقديم الخاص للجامعات السودانية 2021

  • 300 جنيه سوداني للتقديم الخاص للطلاب السودانيين.
  • 300 جنيه سوداني للطلاب من أبناء العاملين في السودان رسوم استمارة التسجيل الإلكترونية.
  • الرسوم من الخارج للشهادات الثانوية العامة الأجنبية أو العربية أو شهادات الأجنبية أو شهادات لندن تكون بقيمة 50 دولار للطالب ولابد أن يكون التقديم على رابط التقديم الرسمي وهو دليل القبول للجامعات السودانية.

رابط التقديم الإلكتروني للقبول الخاص 2021 للجامعات السودانية

أعلن مركز القبول الخاص بالجامعات السودانية عن فتح باب التسجيل، اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 2021/03/07 حتى يوم الخميس الموافق 2021/03/18 للطلاب، من حملة الشهادة الثانوية العام الحالي فقط للطلبة الوافدين وأبناء العاملين والحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية ولندن، وقالت أن استمارة التقديم ودليل القبول متوافرون بمقر المركز.

إجراءات التخلي عن القبول في الجامعات السودانية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي أن أي طالب يرغب في إعادة امتحان الثانوية العامة والتخلي عن الكلية المرشح لها، عليه دفع الرسوم التي قررتها الوزارة والمقدرة بقيمة 50 جنيه سوداني عبر نظام الدفع الإلكتروني، وتقديم طلب التخلي الذي سيكون إلكترونياً وفق الأوقات التي تحددها الوزارة، وإلا ستطبق عليه اللائحة التي تنظم هذا الشأن

طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول

  1. الدخول على رابط وزارة التعليم العالي السودانية.
  2. الدخول على رابط daleel.admission.gov.sd.
  3. تسجيل رقم الاستمارة الخاصة بالرغبات التي سجلها الطالب.
  4. الضغط على أيقونة عرض النتائج سوف تظهر تفاصيل النتيجة.

تعرف على أسس وشروط القبول في الجامعات السودانية 2021

  • يتم ترشيح الطلاب للكليات بناءً على الرغبات التي قاموا بتسجيلها في استمارة التسجيل.
  • الحد الأدنى للقبول في الجامعات يمثل النسبة المئوية والمفاضلة للترشيح في الكليات.
  • تقوم الإدارة العامة للقبول في الجامعات السودانية بعمل تصحيح للأخطاء في التسجيل وفق المواعيد المحددة من قبل اللجنة العامة للقبول في الجامعات السودانية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تعرف على شروط التحويل بين الكليات السودانية

  1. التحويل في السنة الدراسية الأولى : يعتمد على وجود أماكن شاغرة في الكليات المراد التحويل إليها وبشرط أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للقبول في تلك الكلية من خلال أدارة القبول.
  2. التحويل في السنة الدراسية الثانية : يشترط نجاح الطالب في جميع المواد الدراسية في السنة الأولى ويجب أن لا يكون معاقب من الكلية التي يرغب التحويل منها  لأي سبب تأديبي.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عملية تسجيل الطلاب لمؤسسات التعليم العالي مرت بسهولة ويسر بسبب الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وقالت أن نسبة الطلاب الذين أكملوا عملية التسجيل بلغت 113% بعدد 159259 طالب وطالبة، بالمقارنة بالمتوقع من الناجحين البالغ عددهم 270895 طالب وطالبة، وشكر القائمين على موقع التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *