خطوات الفحص الفني للسيارات بالنظام الجديد والاستعلام على أبشر وزارة الداخلية

خطوات الفحص الفني للسيارات بالنظام الجديد والاستعلام على أبشر وزارة الداخلية

خطوات الفحص الفني للسيارات بالنظام الجديد شاملة لجميع معاييير الآمان والسلامة سواء للمركبة أو للمالك بما يحمى من حوادث الطرق ويضمن سلامة السيارة حيث يكون الفحص الدوري للسيارات النظام الجديد 1442 في السعودية كل 6 شهور ويشمل فحص كامل للسيارة، كما يمكن الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات في السعودية على أبشر وزارة الداخلية للحصول على استمارة التقديم في مختلف مديريات المرور بالمملكة، ويتم تحديد رسوم الفحص الفنى للسيارات حسب نوع المملكة وسعتها، بالإضافة إلى مجموعة من المعايير المعروفة بـ شروط الفحص الدوري للسيارات بالنظام الجديد في كافة أرجاء المملكة.

خطوات الفحص الفني للسيارات بالنظام الجديد

تشمل خطوات الفحص الفني للسيارات بالنظام الجديد كافة إجزاء السيارة طبقا للمعايير والمواصفات المحددة من الجهات المعنية على أن تشمل 6 خطوات في الفحص الدوري للسيارات في السعودية على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى تشمل التحقق من هوية المركبة والمنظر العام من اللونة واللوحة ورقم الهيكل، وفحص 40% من أحزمة الأمن ومؤشرات السلامة.
  • المرحلة الثانية تشمل الفحص الأتوماتيكي من خلال الحاسب الآلي لإنحراف العجلات الأمامية، والتحقق من القراءات بحيث تقاس بالمتر لكل كيلو متر.
  • المرحلة الثالثة تشمل فحص الفرامل وقوتها.
  • المرحلة الرابعة يعمل على فحص مزدوج للمركبة وأنظمة انبعاث الغاز العادم، وشدة الإنارة للأنوار الأمامية في جميع الاتجاهات،  من خلال فحص شامل ودقيق.
  • المرحلة الخامسة تتضمن فحص سفلى للمركبة بما يخص نظام التعليق والتوصيلات وتمديدات الأنابيب الخامة بالفرامل وكذلك أسطوانة العادم والزيوت.
  • المرحلة السادسة والأخيرة مطابقة بيانات الاستمارة مع واقع المركبة وشهادة فحص المركبة سواء بالقبول أو الرفض

والجدير بالذكر أن عند اجتياز خطوات الفحص الفني للسيارات يتم وضع ملصق بالجانب اليمين على الزجاج الأمامي، وفي حالة الرفض يتم شرح الأسباب للعمل على حلها في أسرع وقت وإعادة الفحص الدوري للسيارات النظام الجديد

الفحص الفني للسيارات بالنظام الجديد
الفحص الفني للسيارات بالنظام الجديد

الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات النظام الجديد 1442

أتاحت المديرية العامة للمرور الاستعلام الفحص الدوري للسيارات النظام الجديد وذلك عبر موقع أبشر وزارة الداخلية بما يسهل إمكانية معرفة تفاصيل الفحص الدوري للسيارات بكل سهولة لتشمل التفاصيل الآتية:

  1. تسجيل الدخول على موقع أبشر وزارة الداخلية
  2. النقر على قسم المرور.
  3. الضغط تجديد استمارة السيارة.
  4. إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية.
  5. أضف كلمة المرور.
  6. الضغط على الإستعلام عن بيانات الاستمارة.
  7. إضافة رقم السجل المدني.
  8. تسجيل رقم لوحة السيارة
  9. النقر على عرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *