الاستعلام عن الأهلية لحساب المواطن الدفعة 40 عن شهر مارس

الاستعلام عن الأهلية لحساب المواطن الدفعة 40 عن شهر مارس

أعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من الدفعة رقم 40 من الدعم، وتزامنًا مع إعلان حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدفعة الجديدة من الدعم تبدأ عملية الاستعلام عن حالة الأهلية تمهيدًا لصرف الدفعة في موعدها المقرر، وحساب المواطن هو برنامج دعم تقدمه الحكومة السعودية للأشخاص السعوديين فقط أو أبناء المواطنة السعودية المقيمين داخل المملكة.

وقد بدأت الحكومة هذا البرنامج بداية من عام 2017م، بهدف تقديم دعم نقدي للمواطنين السعوديين من ذوي الدخل المنخفض، وقد توقف البرنامج عن استقبال أي طلبات استحقاق جديدة منذ شهر مارس الماضي، كما تم تحديد قيمة الحد الأقصى لدفعات حساب المواطن بقيمة الدعم الذي تم صرفه في نفس الشهر والذي صدر بتاريخ 28 مارس 2020م.

خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن

ويمكنك اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن أهليتك في حساب المواطن :

في حالة كونك غير مؤهل فهذا يعني أن أحد الشروط الثلاثة اللازمة للأهلية لا تنطبق عليك، وهذه الشروط تشمل شرط الجنسية السعودية والإقامة داخل المملكة، وتطابق بياناتك التي أدخلتها مع المصادر التي قدمتها.

ضوابط صرف دفعات حساب المواطن

في الفترة الأخيرة تم تعديل بعض شروط الأهلية لحساب المواطن وتشم وضع حد أقصى للاستحقاق ، وقد شملت شروط الأهلية أيضًا الفرد المستقل في سكن خاص به وغير متزوج وسنه بلغ أكثر من ثمانية عشر عامًا مع تقديم ما يثبت أنه مستقل بسكن خاص  مثل عقد إيجار أو ما يثبت أنه مقيم بسكن جامعي وذلك لضمان عدم استبعاده من الدعم، وقد تم أيضًا إيقاف تسجيل أفراد جدد للبرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *