طريقة معرفة الرقم التسلسلي للمركبة عبر الهاتف والإنترنت بالخطوات

طريقة معرفة الرقم التسلسلي للمركبة عبر الهاتف والإنترنت بالخطوات

طريقة معرفة الرقم التسلسلي للمركبة، يتم من خلال المرور في السعودية وخدماته، وبطرق وخطوات متعددة تناسب احتياجات المستفيدين جميعًا، وهي واحدة من أفضل الخدمات التي قدمتها الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى، مثل الاستعلام عن تأمين مركبات، ونقل ملكية السيارة إلكترونيا، وتعديل مسمى السيارة عبر أبشر، وتدقيق بيانات المركبات الجديدة، والفحص الدوري للسيارات في السعودية، وغيرها الكثير من الخدمات، التي تستهدف تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تطمح إلى تحويل كل الخدمات داخل المملكة، إلى النظام الرقمي تسهيلا على المواطنين والمقيمين الحصول على الخدمات المطلوبة بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة معرفة الرقم التسلسلي للمركبة

  • عند قيام أحد الأشخاص، بالتفكير في شراء سيارة مستخدمة من قبل، فإنه يرغب في الحصول على بيانات السيارة كاملة، ومعرفة كل ما يتعلق بها، قبل إتمام عملية شراء السيارة، ويمكن الحصول على كل ما يرغبون به من معلومات، من خلال معرفة الرقم التسلسلي للمركبة.
  • يمكّن الرقم التسلسلي للمركبة في السعودية، من معرفة تاريخ شراء السيارة من قبل، ومن امتلكها قبل مالكها الحالي، إذا كان قد قام بشرائها من قبل، بالإضافة إلى تمكين المستفيد، من معرفة تاريخ المركبة بالتفصيل، وما بها من مخالفات، وإجراء الفحص الدوري للسيارة، ويمكن معرفة الرقم التسلسلي للسيارة في السعودية، بعدة طرق مختلفة.

معرفة الرقم التسلسلي للسيارة عبر الإنترنت

يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن الرقم التسلسلي للمركبة في السعودية، عن طريق الإنترنت عبر خدمة ملكية المركبة، وهي خدمة استعلام تتيح لك توفير معلومات، بشأن ملكية المركبة ومالكها السابق، ورقم اللوحة الخاصة بالمركبة، وذلك بإرسال رسالة قصيرة عبر جوالك، عقب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى بوابة تم السعودية، والتي تم إطلاقها منذ عدة أعوام بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور.
  2. قم بتسجيل بيانات مستخدم جديد.
  3. قم بإدخال بيانات المركبة المراد الاستعلام عنها مثل؛ رقم لوحة المركبة، ورقم هوية المالك.
  4. تأكد من تسجيل رقم الجوال بطريقة صحيحة.

عقب دقائق سوف تصلك رسالة عبر جوالك، وبها المعلومات التالية:

  • الرقم التسلسلي للمركبة.
  • تاريخ انتهاء استمارة المركبة.
  • عدد مالكين للمركبة من قبل.

طريقة معرفة الرقم التسلسلي للسيارة عبر الجوال

  1. قم بإدخال الكود الرسمي المعلن من الإدارة العامة للمرور السعودي.
  2. رقم الكود هو 53 ثم رمز * ثم رقم الهوية ثم الرمز * ثم رقم اللوحة، و53 هو رمز الخدمة داخل السعودية.

طريقة معرفة الرقم التسلسلي للسيارة عبر رسائل الهاتف

  • قم بإرسال رسالة عبر جوالك إلى الأرقام الرسمية للمرور السعودي، من خلال اتصالات السعودية على رقم 888995. أو من خلال موبايلي على رقم 62555.
  • أو ابعث رسالة نصية، محتواها (رقم البطاقة ورقم اللوحة)، هكذا “53 101118789 ج م ع 6198”.
  • وتبلغ تكلفة الرسالة النصية 2.5 ريال سعودي.
  • وسوف يأتيك ردًا على رسالتك، يحتوي على المعلومات التالية؛ وهي عدد الملاك السابقين للمركبة، ورقمها التسلسلي، ونوع لوحتها سواء أكانت نقل أم خاصة أم غير ذلك، بالإضافة إلى رقم الهيكل، وموعد انتهاء الاستمارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *