المرور السعودي يوضح شروط استبدال رخصة القيادة 

المرور السعودي يوضح شروط استبدال رخصة القيادة 

المرور السعودي يوضح شروط استبدال رخصة القيادة، قامت إدارة المرور السعودي بتوضيح أهم شروط استبدال رخصة القيادة الخاصة الأجنبية مع اتباع بعض الإجراءات الهامة لكي يتمكن الجميع من الاستفادة وتطبيق هذه الخدمة، حيث أوضحت هذا الأمر من خلال الموقع الرسمي الخاص بها بوزارة الداخلية بالمملكة حول أهم شروط استبدال رخصة قيادة خاصة أجنبية وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

شروط استبدال رخصة قيادة خاصة أجنبية

تتضمن أن يتم العمل على استكمال جميع البيانات التي تتعلق بالنموذج واحضار الرخصة الأجنبية بجانب تواجد صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالمواطنين السعوديين، مع وجود سوها أربع صور شمسية مقاس 4في6 بالإضافة إلى وجود تعريف من الكفيل للأشخاص الغير سعوديين.

يتم دفع الرسوم المحددة مع تجهيز ملف حفظ الأوراق ما أهمية تواجد صورة من الإقامة أو الجواز للأشخاص الغير السعوديين وإحضار الترجمة الخاصة بالرخصة مع أهمية تواجد تواجد الأصل.

خطوات التقديم على لوحة بدل فاقد للسيارة

المرور السعودي قام بالتذكير مرة أخرى في حالة فقدان لوحة المركبة أو في حالة إذا كنت تريد أن تقوم بتبديل الفاقد مؤكدة أنها تتضمن أن تكون لدي السجلات الجنائية، ثم يتم سداد الرسوم ومراجعة المرور ثم تقوم بتقديم طلبك وذلك الأمن جاء ردا على استفسار أحد المتابعين حول معرفة شروط التقديم على لوحة بدل فاقد، وبالتالي إدارة قامت بتوضيح أن الإبلاغ لدى السجلات الجنائية بعد ذلك يبدأ بسداد الرسوم وفي الخطوة الأخيرة يقوم مراجعة المرور ويقوم بتقديم الطلب.

شروط تجديد استمارة السيارة عبر أبشر

أولا يجب أن يكون التأمين الخاص بهذه السيارة ساري الصلاحية والفحص الدوري مفعل بجانب التأكد من دفع جميع المخالفات المرورية التي تم تسجيلها مع سداد جميع الرسوم الخاصة بتجديد الاستماره ومرسوم التأخير عن كل سنة دفع 100 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *