لماذا يجب تناول الكاكاو كل يوم؟

لماذا يجب تناول الكاكاو كل يوم؟

تتحدث الدكتورة فيكتوريا غونتشار خبيرة التغذية وأمراض الغدد الصماء عن فوائد الكاكاو الصحية في تقوية العظام ومنع الشعور بآلامها إضافة إلى خفض مستوى ضغط الدم والتخلص من الاكتئاب، حيث تحدث عن القيمة الغذائية له؛ فهو يحتوي على 165 كيلو سعرة حرارية، 9 جرامات من الكربوهيدرات، 53 جرام من الدهون، لذلك تنصح بتناوله كمشروب منفصل أو مضافاً على الحليب او من خلال طرق أخرى للحصول على فوائده.

فوائد تناول كوب واحد من الكاكاو في اليوم

الوقاية من الاكتئاب:

يحتوي الكاكاو على أنواع الفيتامينات التالية الثيامين والنياسين، وحمض الفوليك جميعهم يحتوون على مادة فينيل إيثيلين التي تحسن المزاج وتتخلص من التغيرات المزاجية؛ لذاك تناول كوب واحد من الكاكاو يومياً يحمي الجهاز العصبي ويعالج الاكتئاب.

خفض مستوى ضغط الدم:

وُجد أن مشروب الكاكاو اليومي يعمل على زيادة نسبة أكسيد النيتريك الذي يعمل على ارتخاء الأوعية الدموية، بالتالي يقلل من مستوى ضغط الدم.

يساعد على الحمل:

يحتوي مشروب الكاكاو على عنصر الزنك الذي يحافظ على صحة الحيوانات المنوية لدى الرجال، بالتالي يساعد في علاج مشكلة تأخر الإنجاب.

تقوية العظام:

إن كنت من محبي تناول المشروبات الساخنة يمكن تناول الكاكاو كبديل عن القهوة، لأن القهوة من الممكن أن تسبب هشاشة العظام بينما الكاكاو يعمل على تقوية العظام لأنه يحتوي على كل من الكالسيوم والفوسفور.

الحد من الشهية:

لمن يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن يمكن تناول مشروب الكاكاو الذي يحتوي على الكروم، وهو بدوره يساعد في عملية هضم الكربوهيدرات ويعمل المشروب على تقليل الشهية بالتالي يساهم بطريقة ما في إنقاص الوزن بشكل أسرع عند إدخاله كمشروب إضافي في النظام الغذائي.

أضرار تناول الكاكاو كل يوم

كذلك أضافت الدكتورة أن الكاكاو يصبح مضرا في بعض الحالات مثل الإصابة بقرحة المعدة والانثى عشر ويؤدي إلى تفاقم الأعراض المصاحبة لهذه المشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *