طريقة تسجيل اول ابتدائي في نظام نور 1443 noor

طريقة تسجيل اول ابتدائي في نظام نور 1443 noor

تسجيل اول ابتدائي نظام نور، أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السُّعُودية على نظام تسجيل الطلبة و الطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية، هذا النظام هو نظام نور الذي يتيح للطلاب التسجيل من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارة دون الحاجة إلى التوجه إلى مقرات المدارس، وذلك حرصاً على الحكومية السُّعُودية على تقليل التكدسات و التجمعات بين الطلبة في ظل الجائحة التي يمر بها العالم.

تسجيل الصف الإبتدائي في نظام نور 1443 

تقر وزارة التعليم أنه بدءاً من يوم الجمعة الموافق كل من 14 رجب لعام 1443 و 26 فبراير 2021 يتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية للطلبة السعوديين من أباء أجانب و أمهات سعوديين، و يستمر هذا التقديم حتى 19 صفر لعام 1443 و 29 سبتمبر لعام 2021 حيث يتم انتهاء باب التقديم لكافة الفئات، حيث يتضمن هذا التسجيل الفئات التي تستهدف التسجيل في الروضات و تحفيظ القرآن في نظام نور التعليمي.

طريقة تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي في نظام نور

مواعيد تسجيل الصف الابتدائي في نظام نور التعليمي :

حددت وزارة التعليم بالسعودية المواعيد الرسمية للتسجيل في نظام نور التعليمي حيث يتم بَدْء تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي، بداية من 24 يناير 2021، ويستمر دون توقف حتى اكتمال العدد أو حتى موعد غلق التسجيل في 26 سبتمبر 2021م المقبل، والموافق 19/2/1443هـ، وذلك وفقًا للخطة التالية:

يتم بَدْء استقبال تسجيل الطلاب السعوديين، من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين، بكل من المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم (التي ليس بينها مفاضلة)، وذلك في المدّة من 26 فبراير 2021م.
يتم فتح باب القبول للطلاب غير السعوديين، الذين يتلقون معاملة مثل السعودين، وهم أبناء التركستان والبلوش وأبناء القبائل النازحة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء الجالية اليمنية وأبناء الدبلوماسيين وذلك في المدّة من 27 مارس 2021م.

طريقة تسجيل نظام نور للمستجدين

  • يتم البَدْء في قَبُول تسجيل الطلاب غير السعوديين ممن يخضعون لنسبة معينة في التسجيل حيث يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي منذ 17 أبريل 2021م.
  • يتم البَدْء في قَبُول تسجيل الطلاب غير السعوديين ممن يخضعون لنسبة محددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص منذ بداية مايو 2021م.
  • بَدْء قَبُول تسجيل الأطفال خريج الروضات سواء الحكومية أو الخاصة المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات في جميع المدارس من يوم 16 مايو 2021م.
  • يتم البَدْء في تسجيل خريجي روضات المدارس الدولية والخاصة واللغات التي تطبق البرامج الدولية داخل السُّعُودية، وكذلك خريجي الروضات القادمين من خارج المملكة، لكافة الجنسيات والمدارس بداية من 15 أغسطس 2021.

طريقة التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور

ويمكن التسجيل في نظام نور بإتباع الخطوات التالية :

  • الدخول علي موقع نظام نور التعليمي.
  • ثم الضغط علي الرابط المخصص لتسجيل ولي الأمر.
  • ثم القيام بإدخال رَقْم سجل ولي الأمر.
  • وإدخال البيانات المطلوبة اسم المستخدم.
  • اختيار تسجيل لطالب جديد.
  • إدخال كل من ( رَقْم الإقامة، الهُوِيَّة، صلة القرابة، تاريخ الميلاد، صف الطفل) بناء علي تاريخ ميلاده.
  • إدخال كل من بيانات الاتصال والسكن، والمدرسة وفقا للإدارة التعليمية.
  • ثم الإقرار والتعهد، والجدول الزمني بالموقع.

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل للطلاب الغير سعوديين الذين يعاملون بمعاملة السعوديين من مواطني دول الخليج وأبناء القبائل النازحة، وأبناء الدبلوماسيين وأبناء الجالية اليمنية يوم 14 شعبان 1442 هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *