أجدد قرارات وزير التعليم السعودي الجديدة 1442 حول تفاصيل الفصل الدراسي الثاني

أجدد قرارات وزير التعليم السعودي الجديدة 1442 حول تفاصيل الفصل الدراسي الثاني

أجدد قرارات وزير التعليم السعودي الجديدة ما يتم البحث عنه من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في الفترة الأخيرة قرارات وزير التعليم السعودي الجديد، بالتزامن مع قرب شهر رمضان المعظم، ويرغبون في أن تنتهي اختبارات الفصل الدراسي الثاني قبل حلوله، ولكن حتى وقتنا الحالي لن يصدر أي تصريحات من قبل الدكتور حمد آل الشيخ، والعملية التعليمية متبعة عن بعد عبر منصة مدرستي التي قامت الوزارة بتفعيلها بالفترة الأخيرة، للمحافظة على صحة الطلاب والطالبات من خطر الإصابة بفيرس كورونا المستجد، الذي أدى لوقف العملية التعليمية بالعام الماضي، والوزارة تحرص على اتباع التعلم عن بعد حتى لا تلجأ لوقف وتعطيل الدراسة مثل الكثير من الدول.

أجدد قرارات وزير التعليم السعودي الجديدة

اهتمت وزارة التربية والتعليم بأن تحدد طرق التعليم للفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية، بظل هذه الظروف قد صرح الوزير بعدة قرارات فيما يتعلق بحضور الطلاب الامتحانات للفصل الدراسي الثاني منها الاتي:

  • على أن يكون الفصل الدراسي الثاني مقسم لثلاث فصول دراسية بدلاً من فصلين.
  • وسوف يتم التدريب المكثف للطلاب وطالبات المرحلة الجامعية قبل التخرج لمدة لا تقل عن 6 أشهر على أن يكون عن بعد.
  • بالإضافة على أن تبذل قصار جهدها في التوسع العملية التعليمية للمرحلة الابتدائية.

آخر مستجدات وزير التعليم السعودي

  • أضاف حمد آل الشيخ على أن تستمر العملية التعليمية لكافة المراحل التعليمية حتى الانتهاء من الأسبوع العاشر للفصل الدراسي الثاني، على حسب الخطة التعليمية التي أبعتها بالفصل الدراسي الأول للمعلمين والمعلمات، ومدرين والمدارس والإدرايين.
  • سوف يبدا اليوم الدراسي بالنسبة لليوم الدراسي عن بعد للمرحلة الأولى الثانوي والثاني الثانوي بتمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.
  • من المقرر أن يتم سير العملية التعليمية الجامعية وكذلك المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني بشكل إلكتروني لكافة المقررات النظرية.
  • وأكد الوزير على أنه يثق بدرجة كبيرة في هيئة التدريس أيضاً المدربين بالجامعات، الاستمرار في إدارتهم لمهام التعليم عن بعد، كما أنه أهاب بدور أولياء الأمور الكبير في المتابعة المستمرة مع الأبناء، وأشار أن الخطة التعليمية لا تستمر غير بتعاونهم مع هيئة التدريس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *