طريقة تخزين البسلة بالجزر في الفريزر لمدة سنة كاملة

طريقة تخزين البسلة بالجزر في الفريزر لمدة سنة كاملة

طريقة تخزين البسلة بالجزر من أسهل طرق حفظ الخضروات الموسمية وتفريزها، البسلة أو البازلاء من الخضروات المفيدة التي يمكن أن تدخل في الكثير من المأكولات، وهي أكلة محببة للأطفال وجميع أفراد الأسرة ولا تتواجد طازجة إلا في أشهر قليلة على مدار العام، لذلك تفضل الأسر دائماً حفظها واستهلاكها على مدار العام لما لها من فوائد ولطعمها اللذيذ، وكذلك سهولة استخدامها وتنوع الأطباق التي يمكن أن تدخل فيها، ووجود الجزر مع البازلاء يعزز الطعم ويعطي نكهة قوية والكثير من الفيتامينات والفوائد أيضاً، إليكم طريقة حفظ البازلاء بالجزر وتفريزها لمدة عام.

طريقة تخزين البسلة بالجزر

  • تُفرط كمية البسلة المراد تخزينها ثم يُقطع الجزر إلى مكعبات صغيرة ويراعى أن تكون كمية الجزر مناسبة لكمية البازلاء بحيث تكون كمية مماثلة أو أقل قليلاً وتُخلط البازلاء بالجزر.
  • تُغلى كمية كبيرة من الماء في وعاء عميق.
  • توضع بضع قطرات من عصير الليمون إلى الماء المغلي ثم تُضاف كمية البسلة مع الجزر في الماء وتُترك لمدة خمس دقائق بحد أقصى على نار متوسطة.
  • تُصفى البازلاء مع الجزر في مصفاة ثم توضع في وعاء عميق ممتليء إلى نصفه بالماء المثلج وتظل به لمدة خمس دقائق أخرى.
  • تُصفى البازلاء مرة أخرى ثم تُقسم حسب الرغبة وتوضع في أكياس الثلاجة وتغلق الأكياس بإحكام بعد سحب الهواء منها ثم توضع في الفريزر.
  • تلك الطريقة تحافظ على القيمة الغذائية للخضروات كما تحتفظ بشكلها وطعمها الرائع كأنها طازجة.

طريقة تخزين البسلة بدون سلق

هناك طريقة أخرى لحفظ وتخزين البازلاء بالجزر بدون سلق، وهي فرط حبات البازلاء وتقطيع الجزر إلى مكعبات صغيرة ثم خلطها وحفظها مباشرة في أكياس الثلاجة مع مراعاة عدم غسل حبات البازلاء قبل حفظها حتى لا تذبل وتنكمش، ويتم غسلها قبل الاستخدام مباشرة، وبالتالي تكون قدمنا لكم طريقة تخزين البسلة بالجزر بطريقتين سهلتين يمكنكم اختيار الطريقة المناسبة لكم منهما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *