كم عدد تصاريح التجمع المسموح طلبها يوميا وشروط استخراجها؟ توكلنا يجيب

كم عدد تصاريح التجمع المسموح طلبها يوميا وشروط استخراجها؟ توكلنا يجيب

يعتبر تطبيق توكلنا هو التطبيق الذي تم اعتماده رسميا من قبل وزارة الصحة في المملكة، وقد تم تطويره شكلا و مضمونا من قبل مركز المعلومات الوطني من أجل مواجهة انتشار الجائحة، حيث يشمل التطبيق عدد 5 حزم من الخدمات تعمل على تلبية احتياجات كافة مستخدمي التطبيق والذي زاد مجموع أعدادهم حتى اليوم عن 7 مليون مستخدم للتطبيق، وما ساعد على إقبال المواطنين على استخدام التطبيق هو أن الخصائص الجديدة الذي تمت اضافتها مع تطويره قد ساعدت على سهولة وصولهم إلى كافة الخدمات الحكومية التي يحتاجون إليها، وقد كشف التطبيق من خلال الحساب الرسمي له على موقع التغريدات “تويتر”، عن شروط استخراج تصريح التجمع سواء كان التصريح حكومي أو تجاري، كما أوضحت في الوقت نفسه عن عدد تصاريح التجمع التي يسمح للشخص بطلبها من التطبيق، وما هي شروط مشاركة بطاقة الوضع الصحي سواء كان الشخص تابع أو مكفول مع شخص آخر وما هي عدد الأيام التي يمكن مشاركتها فيها.

كم عدد تصاريح التجمع المسموح طلبها يوميا وشروط استخراجها؟ توكلنا يجيب

وبداية فقد كشف تطبيق توكلنا عبر نشره انفوجراف عن شروط الحصول على تصريح تجمع إما حكومي أو تجاري، وهي كالتالي:

  • يجب كتابة اسم مقر التجمع
  • يجب تحديد عدد الزائرين أو عدد الموظفين المتواجدين في المكان
  • يجب إضافة الأشخاص المسموح لهم بالاطلاع على التصريح وهو شرط (اختياري)
  • يجب تحديد نصف القطر التقريبي لمكان التجمع والذي يجب أن لا يقل عن 200 متر.
  • يجب تحديد المكان المراد التجمع فيه على الخارطة
كم عدد تصاريح التجمع المسموح طلبها يوميا وشروط استخراجها؟ تطبيق توكلنا يجيب
كم عدد تصاريح التجمع المسموح طلبها يوميا وشروط استخراجها؟ تطبيق توكلنا يجيب

كما أضاف تطبيق توكلنا إلى أنه قد تم السماح لكل شخص بطلب عدد خمسة تصاريح تجمع فقط في خلال اليوم الواحد ،أما عن مشاركة بطاقة الوضع الصحي لشخص تابع أو شخص مكفول مع شخص آخر فإن هناك شروط لذلك يجب توافرها، و هي :

  • يجب أن يكون هذا الشخص ضمن أفراد الأسرة والمكفولين
  • يجب أن يكون لهذا الشخص حساب في تطبيق توكلنا.
  • يجب أن تكون الحالة الصحية لهذا الشخص سليمة .
  • يجب أن لا يقل عمر هذا الشخص عن عام واحد .
  • يجب أن لا يكون هناك مشاركة سابقة نشطة مع هذا الشخص لنفس البطاقة.

كما أكد التطبيق على أن أقل عدد مطلوب لمشاركة البطاقة هو يوم واحد، وأن أقصى عدد هو سبعة أيام، علما بأن احتساب المدة يكون بدايته منذ لحظة إرسال رسالة نجاح.

كم عدد تصاريح التجمع المسموح طلبها يوميا وشروط استخراجها؟ توكلنا يجيب
كم عدد تصاريح التجمع المسموح طلبها يوميا وشروط استخراجها؟ توكلنا يجيب

ما هي خطوات الحصول على تصريح تجمع من تطبيق توكلنا؟

وإليكم الخطوات التي يجب اتباعها عند طلب الحصول على تصريح تجمع، وهي عدة خطوات بسيطة كالتالي:

  • يتم الدخول إلى التطبيق
  • يتم الدخول إلى الخدمات .
  • يتم الضغط على أيقونة  طلب التصريح.
  • يتم اختيار تصريح تجمع.
  • يتم تحديد نوع التصريح ” و هو إما تصريح حكومي أو تصريح تجاري أو تصريح شخصي “.
  • يتم بعدها إدخال بيانات التصريح، مثل : اسم مكان التجمع و ما هو العدد المطلوب التصريح له و من هم الأشخاص المخولين.
  • يتم الضغط على أيقونة ” اطلب التصريح”.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سوف يظهر لك بعدها التصريح ضمن قائمة تصاريح التجمع التي توجد في الخدمات، وعند الضغط على التصريح سوف يظهر لك ” QR  لمسحه ” من قبل الزوار.

ولكن هل يمكن لأصحاب الاقامة المنتهية أن يقوموا بالتسجيل في تطبيق توكلنا ؟

وقد أجاب القائمون على التطبيق بأنه نعم،  يمكن لمن كانت اقامته منتهية أن يقوم بالتسجيل في التطبيق واستخدامه بصورة طبيعية دون مشاكل، وقد جاء الرد تعقيبا على سؤال أحد المقيمين عن إمكانية قيامه بالتسجيل في التطبيق، في حالة انتهاء صلاحية رخصة الإقامة الخاصة به، ليتضمن الرد بأن كل من لديه : هوية وطنية أو هوية خليجية أو رخصة إقامة مُنتهية الصلاحية يمكنه أن يقوم بالتسجيل في تطبيق توكلنا واستخدامه بصورة طبيعية.

جدير بالذكر أن التطبيق قد أوضح من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات ” تويتر”، عن كيفية تغيير رقم الجوال في التطبيق، مشيرا إلى أن كلا من المواطن والمقيم الذي يملك حساب في منصة أبشر الالكترونية، خلال قيامهم بعملية التسجيل في تطبيق توكلنا يتم على الفور اعتماد رقم الجوال الموجود على منصة أبشر، وفي حالة تغيير الرقم في منصة أبشر الالكترونية، يتم بالتالي تعديله في تطبيق توكلنا على الفور .

طريقة إثبات الحالة الصحية لشخص مسن لا يمتلك هاتف ذكي خاص به ؟ توكلنا يجيب

وقد عمل تطبيق توكلنا مؤخرا على الرد على كافة الاستفسارات، التي وردت الى التطبيق وكان من أهمها على سبيل المثال: تساؤل البعض عن الأسباب وراء عدم ظهور خدمة المحفظة الرقمية، وكان الرد بأن جميع خدمات تطبيق توكلنا سوف تبدأ في العودة للعمل بشكل تدريجي.
كما عن كيفية تحديث البيانات في التطبيق، فكانت الإجابة بأن قيام المستخدم بتحديث البيانات الشخصية على منصة أبشر الإلكترونية، ينعكس فورا و بشكل تلقائي على بيانات المستخدم في تطبيق توكلنا.

أما عن السؤال الذي ورد الى التطبيق حول الطريقة الصحيحة لإثبات الحالة الصحية لشخص مسن لا يملك هاتف ذكي خاص به، فقد جاءت إجابة التطبيق عن هذا السؤال بأن عدم امتلاك هاتف خاص للشخص المسن لا يعد عائقا لإثبات حالته الصحية، حيث أن الشخص المسن يمكنه أن يقوم بإثبات حالته الصحية عبر التسجيل من خلال هاتف أي من المرافقين حوله.

كيفية طلب خدمة التجمعات طبقا للإجراءات الاحترازية

كشف تطبيق “توكلنا” اليوم من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات ” تويتر”، عن كيفية طلب خدمة إقامة التجمعات طبقا للإجراءات الاحترازية التي تعمل بها المملكة اليوم من أجل الحد من انتشار الجائحة و وقاية المواطنين من أخطارها، ولكن بداية نتعرف على ما هي خدمة إدارة التجمعات ، والتي يمكن تعريفها على إنها واحدة من الخدمات الاحترازية التي يقدمها تطبيق توكلنا حتى تساعد المواطن على إقامة تجمعات طبقا للإجراءات الاحترازية المتبعة ، ومنها على سبيل المثال : تحديد العدد الأقصى لهذا التجمع

وبين التطبيق على أن الخطوات التي يجب اتباعها تشمل الآتي :

  • يقوم المستفيد بالدخول الى قائمة الخدمات .
  • يقوم بعدها بالضغط على أيقونة ” طلب تصريح جديد “.
  • يقوم باختيار تصريح التجمع ، مع العلم بأنه يجب اختيار ” نوع التجمع ” ، و هو إما تجمع حكومي أو تجمع تجاريا أو تجمع شخصيا.
  • يقوم المستفيد بإدخال جميع  بيانات التصريح المطلوبة ، و هي : اسم التجمع – العدد المسموح به – نصف قطر التجمع – موقع التجمع.

بعد إتمام جميع الخطوات السابقة، سوف يظهر التصريح تلقائيا في قائمة تصاريح التجمع، و يمكن لمقدم الطلب أن يقوم بالضغط على الطلب المراد واستعراض كود الـQR.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *