الأهلي في كأس العالم للأندية يحقق الأرقام القياسية ويكتب التاريخ في مواجهة بايرن ميونخ

الأهلي في كأس العالم للأندية يحقق الأرقام القياسية ويكتب التاريخ في مواجهة بايرن ميونخ

الأهلي في كأس العالم للأندية يحقق الأرقام القياسية ويكتب التاريخ بعد فوزه على الدحيل، ليواجه بايرن ميونخ العملاق الألماني بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم يوم الإثنين الموافق 8 فبراير 2021، على ملعب أحمد بن على، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، في مباراة قوية بين الكبار ستكون مواجهة نارية في كأس العالم للأندية، ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على بايرن ميونخ فهل يستطيع فعلها أم ماذا سيحدث أيام قليلة تفصلنا عن مباراة مثلما نسمي المباريات القوية، ستكون بالفعل مباراة قمة، وكلما حقق المارد انتصاراً فهذا يزيد من القيمة التسويقية سواء النادي، أو اللاعبين، وكلما تخطي المارد مباراة يحصل على مبلغ مالي كبير من المسابقة.

الأرقام القياسية التي يحققها الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي في كأس العالم للأندية1(1)

  • يعتبر الأهلي صاحب الرقم القياسي كأكثر فريق عربي وأفريقي يشارك في كأس العالم للأندية.
  • يشارك المارد الأحمر في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه.
  • حقق المارد الأحمر رقماً قياسياً بصعوده إلى نصف نهائي مونديال العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2006، 2012، ويعتبر هذا إنجاز لم يستطيع تحقيقه أي فريق إفريقي، أو عربي أخر.
  • يعتبر المارد الأحمر هو أول فريق متوج بدوري أبطال أفريقيا يصل للمربع الذهبي في كأس العالم للأندية، منذ أن صعد لهذا الدور في نسخة عام 2012.
  • الأهلي يكتب التاريخ بتخطيه عدد مباريات ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية، فقد لعب الأحمر إلى الآن ثلاثة عشر مباراة، وفي طريقه للعب مباراتين أخريتين، بينما لعب ريال مدريد الملقب بالمرينجي اثني عشر 12 مباراة.
  • لقد تخطى الشياطين الحمر ريال مدريد في  عدد المشاركات في مونديال العالم للأندية، فقد شارك الأحمر برصيد 6 مشاركات، بينما المرينجي فقد شارك برصيد 5 مباريات.
  • يواجه المارد الأحمر بطل دوري أبطال أفريقيا بطل دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه خلال مشاركاته في مونديال العالم.
  • يواجه الأحمر للمرة الأولى فريق بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا في مباراة رسمية في نصف نهائي مونديال العالم، لكنهما تواجه من قبل في مباراتين وديتين.

الإنجازات التي حققها الأهلي المصري في كأس العالم بفوزه على نظيره الدحيل القطري

الأهلي في كأس العالم للأندية2(1)

  • بعدما حقق المارد الأحمر انتصاره الغالي على الدحيل القطري، فقد أصبح صاحب الرقم القياسي في تحقيق الانتصارات بكأس العالم للأندية عربياً وإفريقياً بعد تحقيق الفوز الرابع على الدحيل، ليفض الشراكة مع الرجاء المغربي.
  • بعدما حقق الأهلي الفوز الكبير على الدحيل القطري في ربع النهائي، سيواجه عملاق أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية في مباراة نارية.
  • تمكن المار د الأحمر من الصعود لنصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على الدحيل بهدف دون رد عن طريق لاعبه حسين الشحات في البطولة المقامة بقطر.
  • كتب حسين الشحات اسمه من ذهب ضمن قائمة هدافي الأهلي في كأس العالم للأندية ليصبح الهداف الخامس الذي سجل في البطولة بعد محمد أبوتريكة الذي سجل 4 أهداف، ويأتي بعده فلافيو صاحب 3 أهداف ، وعماد متعب الذي سجل هدفين، وبعده السيد حمدي سجل هدف.
  •  ليصبح حسين الشحات هو أول لاعب مصري يسجل بقميص فريقين مختلفين في مونديال الأندية، فقد سجل للمرة الأولى بقميص العين الإماراتي في النسخة الماضية عام 2018م في شباك الترجي التونسي، وسجل في المرة الثانية بقميص المارد الأحمر في النسخة الحالية 2021م في شباك الدحيل، ليصبح من ضمن قائمة اللاعبين الذين سجلوا لفريقين مختلفين من أبرزهم كريسستيانو رونالدو، ورونالدينهو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *