تعرف على شروط عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي إلى المملكة العربية السعودية

تعرف على شروط عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي إلى المملكة العربية السعودية

صدرت قرارات من جانب المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية في حالة عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي إلى أرض المملكة العربية السعودية أن هناك شرطين لعودة صاحب تاشيرة الخروج النهائي مرة أخرى بمجرد إتمام إجراءات السفر والدخول إلى المملكة العربية السعودية وقد ردت المديرية العامة للجوازات على هذا الأمر وأوضحت الشروط اللازمة لعودة صاحب تأشيرة الدخول النهائي إلى المملكة.

شروط عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي إلى المملكة مرة أخرى

  • في حالة صدور تأشيرة خروج نهائي للعامل الأجنبي تأشيرة نظامية ولا يوجد عليه أي ملاحظات من داخل المملكة العربية السعودية قبل وبعد الحصول على تأشيرة الخروج النهائي فإن له الحق في الرجوع إلى المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من إجراءات الدخول دون أي مشاكل حيث انه لا يشترط مرور مدة طويلة على انتظاره خارج المملكة للحصول على تأشيرة جديدة للدخول إليها مرة أخرى.
  • وقالت الإدارة العامة للجوازات أنه من الممكن تجديد الإقامة للعمالة المنزلية إذا كانت صلاحية الإقامة أقل من أربعة عشر شهراً.
  • ويتم تجديد الإقامة للعمالة التجارية وذلك إذا كانت صلاحية الإقامة أقل من ستة أشهر وذلك بالإضافة إلى وثيقة التأمين الصحي ورخصة العمل ذات الصلاحية القائمة.

التعديلات الجديدة بقانون الإقامة بالمملكة

وطبقاً للتعديلات الجديدة فإن الإقامة ساريه لمدة خمس سنوات دون إصدار إقامة جديدة وويكتفي بسداد مستحقات التجديد سنوياً من حيث مكتب العمل والإقامة والتأمين الصحي وفي حالة التأخير عن السداد في انتهاء مدة الإقامة فيخضع لغرامة التجديد بمبلغ خمسمائة ريال لأول مرة وتصل في المرة الثانية إلى ألف ريال وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة تصل العقوبة إلى الإبعاد من المملكة في حالة التكرار ويلزم للتجديد أن يقوم العامل بسداد رسوم مكتب العمل عن كل شهر ويسدد أيضا التأمين الطبي سنوياً بالإضافه إلى رسوم التجديد سنوياً. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *