علامات خلل حساس الهواء في السيارة والطريقة الصحيحة لتنظيفه

علامات خلل حساس الهواء في السيارة والطريقة الصحيحة لتنظيفه

علامات خلل حساس الهواء في السيارة والطريقة الصحيحة لتنطيفه. حيث أن حساس الهواء يعتبر من الأجزاء الهامة داخل السيارة. كما إنه موجود في جانب الفلتر وظاهر للجميع. كما يعتبر حساس الهواء من الأجزاء الهامة والتي يجب الانتباه إلى كل التفاصيل الخاصة به. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض وتوضيح أهم أعراض وعلامات تدل على وجود عطل به. كما إننا سوف نوضح الخطوة الأهم بعد معرفة أن حساس الهواء به خلل و الطريقة الصحيحة لتنظيفه أيضا. ولكن قبل كل هذا يجب علينا معرفة أولا وظيفته.

علامات خلل حساس الهواء أولا الوظيفة حساس الهواء في السيارة

يعمل حساس الهواء على حساب كمية تدفق الهواء الذي يدخل إلى المحرك. وبناءً على تلك المعلومات يقوم بإعطاء الأوامر لكمبيوتر السيارة. ومن بعد ذلك سوف يتم توفير الكمية الملائمة لضخ الوقود إلي المحرك على حسب الهواء الذي يدخل إليه وإتمام الاحتراق بالكامل للمحرك. كما يمكنك أيضاً معرفة سعر ومواصفات سيارة بيجو 3008 الجديدة 2021.

علامات خلل حساس الهواء في السيارة

كما ذكرنا سابقا أن حساس الهواء يعتبر من أهم الأجزاء في السيارة. لذا محاولة معرفة وجود عطل به في بدايته أمر مهم للغاية. ولذلك يجب معرفة أهم العلامات التي تدل على وجود عطل به، وأهم هذه العلمات هي :

  • في حالة حدوث هزة أو رعشة في محرك السيارة عند تشغيل المحرك وتركه عند السرعة الهادئة.
  • كما يلاحظ ضعف في عزم السيارة. فكما ذكرنا أن هذا الحساس يعمل بحساب كمية الهواء الداخل إلى المحرك. وعند حدوث خلل به لن يعرف الكمبيوتر بالسيارة الكمية المناسبة لضخ الوقود بالمقارنة بكمية الهواء الموجودة داخل المحرك.
  • كما يعتبر عدم الانتظام في إشارة الـRPM تعتبر من أهم العلامات التي تدل أيضاً على وجود عطل بحساس الهواء في السيارات
  • وتعتبر زيادة استهلاك الوقود تعتبر من أهم العلامات نتيجة لعدم اتزان نسبة ضخ الوقود إلي المحرك وبالتالي عدم احتراق كامل للوقود في محرك السيارة
  • كما هناك سيارات عند تلف حساس الهواء محرك السيارة لا يعمل مطلقا، ولكن يحدث هذا في القليل من أنواع السيارات.

محاولة كشف العطل أمر ضروري

ظهور نور أو علامة المحرك على لوحة القيادة تعتبر من أبرز العلامات، فيجب عليك بعد ملاحظة الأعراض التي ذكرناها أولا أن تأخذ السيارة لفحصها عن طريق أجهزة تشخيص الأعطال حتي تستطيع معرفك اسم القطعة التالفه في محرك السيارة، و تتأكد من العطل حيث أن بعض هذه الأعراض تتشابه معا عند تلف بعض القطع الأخري داخل السيارة لهذا يعتبر الفحص أمر ضروري. كما يمكنك التعرف أيضاً على سعر سيارة تويوتا أفالون في السعودية وأهم مميزات السيارة.

خطوات تنظيف حساس الهواء

لتقوم بتنظيف حساس الهواء عليك أولا إخراجه، ويتم ذلك من خلال فتح صندوق الهواء في السيارة وباستخدام المفك قم  بإخراجه، ويجب عليك عند إزالة الحساس التأكد من عدم لمس الأسلاك أبدًا، حيث أن الأسلاك حساسة وصغيرة، وسيتطلب حدوث قطع بإحداها أن تقوم باستبداله.

وبعد أن انتهينا من معرفة علامات عطل حساس الهواء يمكنك أيضاً معرفة علامات تدل على وجود خلل في حساس الأكسجين 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *