مكون واحد لتنظيف شفاط المطبخ بدون مجهود

مكون واحد لتنظيف شفاط المطبخ بدون مجهود

تنظيف شفاط المطبخ، هو من الاشياء الموجوده في المطبخ ويصعب تنظيفه على ربة الاسرة حيث أنه تتجمع عليه الدهون والأتربة ولصعوبة فكه وتركيبه فيتم تركه لفترات طويلة دون تنظيف ولذلك تعاني السيدات من تنظيفه نظرا لتجمع الدهون والأتربة المتصاعدة من المطبخ ولكن اليوم قد وجدنا لكي الحل سيدتي طريقة مثالية لتنظيف شفاط المطبخ.

تنظيف شفاط المطبخ :

ويوجد أكثر من طريقة لتنظيف شفاط وهي كالأتي:

  • تنظيف شفاط المطبخ باستخدام البيكنج باودر:

نقوم باحضار وعاء ونقوم بوضع ملعقة كبيرة من البيكنج باودر والماء الساخن وسائل من غسيل المواعين، ونقوم باحضار الشفاط ونقوم ببل الفرشاة من هذا الخليط ونقوم بدعك الشفاط وسنجد ان الشفاط يرجع للونه الاصلي من الأتربة والدهون العالقة به.

  • استخدام الخل لتنظيف الشفاط

أضيفي القليل من الخل الأبيض ومسحوق الجلي إلى وعاء من الماء. امسحي الشفاط بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم ادعكي الشفاط بالسلك ، وستلاحظين الفرق.

  • تنظيف شفاط المطبخ بزيت القلي:

نقوم بإحضار إسفنجة ونقوم بغمسها في زيت القلي المستعمل سابقا في قلي الباذنجان أو البطاطس ونقوم بتنظيف الشفاط بها، وسوف تلاحظين تجمع الدهون على الاسفنج ثم نقوم بأحضار قماشة ونقوم ببلها في الكور ومسح الشفاط بها.

عزيزتي من الضروري أن تقومي بإزالة فلتر الشفاط ثم تقومي بتنظيفها بالماء والصابون السائل، ثم اتركيه حتى يجف ثم قومي بتركيبه ولا تقومي بتركيبه وهو مبلول، واحرصي سيدتي على تركيبه كل فترة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *