طريقة صبغ الحواجب في المنزل من نصائح الخبراء

طريقة صبغ الحواجب في المنزل من نصائح الخبراء

طريقة صبغ الحواجب في المنزل، الحواجب عامل مهم وأساسي لمظهر وجمال المرأة، حيث تساعد في إظهار العين وإبرازها وجعلها تظهر بالشكل الجميل المتسع، مما يساهم في زيادة ثقة المرأة بأنوثتها، وتهتم الكثير من النساء بالحواجب بشكل مضاعف والبعض منهن يرغبن في صبغ الحواجب أو تلوين الحواجب ولكن بطرق آمنة منزلية.

العناية بالحواجب

تتجه النساء لصبغ الحواجب نتيجة لوجود بعض الفراغات بين بصيلات الشعر أو لخفة شعر الحواجب مما يجعل المظهر ملفتًا بعض الشيء، ويصبح الحل هنا في تلوين الحواجب بلون فاتح حتى يتم إخفاء تلك العيوب الصغيرة لتظهر الحواجب بمظهر كثيف وأكثر سماكة، مع العلم بأن هناك بعض الأعراض الجانبية والمحاذير حول تلك الطريقة.

طريقة صبغ الحواجب في المنزل

كيفية صبغ الحواجب بأمان

قبل البدء في صبغ الحواجب مرةً واحداةّ يجب أن تعلمي عن خطوات صبغ الحواجب:

  • وضع لون مناسب

يفضل في اختيار اللون أن يكون أفتح من الحواجب قليلًا، ولكن في حالة اختيار اللون الداكن يفضل ألا يكون داكنًا جدًا عن لون الحواجب لأنه سيتسبب في جعل المظهر غير جذاب وغير لائق وصناعي، كما ويجب اختيار نوع الصبغة الأمن على الحواجب والبشرة والعين حتى لا نؤذيها.

  • اختيار صبغة الحواجب المخصوصة

لا يمكن استخدام أي نوع من صبغات الحواجب مثل صبغات الشعر، لأن طبيعة الجلد حول الحواجب ليس بنفس طبيعية الجلد للشعر، حيث تختلف كلتا الصبغتين في العديد من الأشياء أهمها هي المواد الكيميائية، لذلك إذا تم اختيار نوع صبغة غير مناسبة قد تضر تلك المواد الجلد وتسبب احمراره.

  • الالتزام بتعليمات العبوة المستخدمة

يجب أن تقومي بقراءة التعليمات الموضحة على علبة صبغة الحواجب، وتطبيقها بعناية لخلط المواد وتطبيقها على الحواجب، ويجب أن تحاولي قدر المتسطاع حماية العين من آثار الصبغات، ويفضل استخدام الأعواد القطنية لتوزيع الصبغة بعيدًا عن العين.

  • الانتظار للوقت المحدد

توضع الصبغة على الحواجب في الوقت المحدد بالتعليمات والإرشادات للصبغة، وتستخدم أعواد القطن النظيفة الجافة لإزالة الصبغة من الحواجب بالكامل.

  • عدم الاستخدام المتكرر

فإن كثرة استخدام الصبغة يؤدي لجفاف الجلد، ويفضل استخدامها بفترات متباعدة بمدة أسبوعين على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *