فوائد عسل النحل للشعر .. مرطب طبيعي وقوي جدا يحارب الجفاف

فوائد عسل النحل للشعر .. مرطب طبيعي وقوي جدا يحارب الجفاف

فوائد عسل النحل للشعر كثيرة جدا حيث إنه غذاء قوي للشعر يمنحه قوة ولمعان ويساعد على تقوية بصيلاته وتغذيتها مما يساعد على توقف التساقط بشكل كبير،  فيدخل العسل في كثير من منتجات العناية بالشعر والبشرة أيضا فله دور فعال أيضا في ترطيب البشرة وتغذيتها ويمنحها الحيوية فيساعد على عدم ظهور التجاعيد مع تقدم العمر ويمكننا ايضا معرفة أسباب تساقط الشعر وعلاجه بوصفات طبيعية وآمنة

فوائد عسل النحل في ترطيب الشعر وتطهيره والقضاء علي الجفاف

فوائد عسل النحل للشعر

  • يساعد عسل النحل في ترطيب الشعر فهو مرطب طبيعي قوي جدا للشعر وللبشرة أيضا،  ويساعد أيضا في نمو النمو وتقويه بصيلاته لاحتوائه على مضادات أكسدة طبيعية فتعمل علي تقوية فروة الرأس.
  • يساعد في إطالة الشعر بصورة كبيرة حيث إنه يقوي البصيلات ويجعلها رطبة فيساعد على نموها بشكل صحي أسرع.
  • يساعد الشعر على الاحتفاظ برطوبته لفترة طويلة نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من السكر .
  • يعتبر عسل النحل مضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات الموجودة في فروة الرأس فله دور فعال في القضاء على القشرة وتطهير فروة الرأس.
  • يعالج الشعر الجاف المتضرر من أيتام المواد الكيميائية والمعرض مباشرة لأشعة الشمس الضارة،  نظرا لقدرته الكبيرة في ترطيب فروة الرأس وتطهيرها.

طرق استخدام العسل كمرطب قوي للشعر

  • يمكن استخدامه مباشرة على الشعر عند غسله بالشامبو عن طريق إضافة ملعقة من العسل للشامبو الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية عند غسل الشعر،  وتدليك فروة الشعر به جيدا.  ثم يشطف الشعر جيدا بالماء فيساعد على إبقائه رطبا نظيفا.
  • يمكن أيضا إضافة ملعقتين من الماء لملعقة من عسل النحل وتدليك فروة الشعر بها وتركها لمدة خمس دقائق على الشعر حتى يرطبه بصورة جيدة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ،  وللحصول على نتائج جيدة في ترطيب الشعر باستخدام عسل النحل يكرر هذا الماسك أسبوعيا.

استخدام عسل النحل كمطهر طبيعي لفروة الرأس

  • يمكن خلط ملعقة من عسل النحل مع ملعقتين من الزبادي جيدا حتى يتكون ماسك طبيعي متجانس ونضعه علي الشعر وفروة الرأس لمدة ٣٠ دقيقة ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ وشامبو طبيعي خالي من المواد الكيميائية
  • يمكن أيضا خلط ملعقة من عسل النحل مع ملعقتين من الأفوكادو المعروف بقدرته على ترطيب الشعر بصورة كبيرة وتطهير فروة الرأس وأيضا قليل من زيت جوز الهند الذي يعتبر مطهر طبيعي لفروة الرأس الطبيعي جيدا حتى يتكون ماسك طبيعي يوضع على الشعر لمدة ٣٠ دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء الدفء وشامبو خالي من المواد الكيميائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *