افضل المشروبات الساخنة التي تمنح دفء في ليالي الشتاء

افضل المشروبات الساخنة التي تمنح دفء في ليالي الشتاء

افضل المشروبات الساخنة التي تمنح الطاقة والدفء يبحث عنها الكثير حول العالم للشعور بالدفء في فصل الشتاء وليالي البارد القارص كما يوجد في كثير من المناطق شديد البرودة، كما انه هذه المشروبات تساعد على علاج نزلات البرد والحماية من الإنفلونزا وكذلك الشهور بالاسترخاء، كما أن المشروبات الساخنة تساعد فى تجنب الكسل والنوم الكثير والخمول عن الأشغال اليومية لكل فرض نتيجة انخفاض درجات الحرارة في الشتاء لذلك يبحث الكثير عن المشروبات الساخنة وطريقتها ويوجد الكثير منها مفضل لدى الكبار والصغار، يعود اختيار المشروب الساخن إلى الفرد وفق ما يناسبه من هذه الأنواع. ويمكن الاستفادة منها جميعًا والتنويع منها للحصول على فوائد صحية تقي صحتنا في هذه الفترة الباردة من السنة.

افضل المشروبات الساخنة

  1. مشروب السحلب: السحلب أحد أشهر المشروبات الشتوية، ويحتوي على العديد من القيم الغذائية، كما يساعد على تدفئة الجسم، يمكن تحضيره بالجوز هند والمكسرات بطريقة سهلة وسريعة.
  2. مشروب القرفة باللبن: واحد من أفضل المشروبات الصحية ويمكن تحضيره خلال 3 خطوات كوب كبير من اللبن و2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وملعقة صغيرة من العسل الأبيض ويتم تناوله ساخنا.
  3. مشروب ألهوت تشوكلت: يحضر الكاكاو الساخن أو ألهوت تشوكلت من الحليب ومسحوق الكاكاو والسكر ويغلى جيدا وهو ما يمنح الجسم طاقة إضافية.
  4. شاي الزنجبيل والليمون: تغلى شرائح الزنجبيل الطازج مع عصير الليمون وشرائح الليمون الكاملة مع القشر ويعد من المشروبات الساخنة المحاربة لنزلات البرد.
  5. مشروب الشاي الأخضر:يعرف الشاي الأخضر بأثارة لإزالة السموم وفوائده الصحية المتعددة.حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.
  6. البليلة: تعطى حبوب القمح الكثير من الطاقة وتمد الجسم بالبروتين ويمكن أضافه اللبن الساخن بعد تجهيز البليلة وسلقها.
  7. الماء الدافىء بالعسل والليمون يساعد الليمون في إزالة السموم من الجسم، كونه يحتوي على فيتامين ج ذو الخصائص المضادة للأكسدة، كما يساعد هذا المشروب في الحصول على الطاقة وتحفيز حرق الدهون بالجسم.
  8. مشروب الشاي بالحليب: يعد مشروب محبب للجميع من الصغار والكبار لسهولة تحضيره ومذاقة الرائع ويمكن شربة بجانب وجبة عشاء او فطار او قطعة من ألكيك.
  9. مشروب هوت أوريو: مشروب هوت الأوريو واحد من ألذ المشروبات المفضلة للجميع كما أنه يفضل تقديمه خلال فصل الشتاء ويتم تحضيره بكوب كبير لبن و2 ملعقة كبيرة بودرة كاكاو و10 حبات أوريو مجروش.
  10. القهوة العربية: مفضلة لدى الكثير بسبب مذاقها وتنوع طرق تحضيرها وكذلك تختلف النكهات بها وتعطى شهور بالراحة والطاقة.
  11. الشاي الأحمر: يفصله اغلب الأشخاص لأنه اقل تكلفة وسريع التحضير ومتوافر دائما كما ممكن أضافه نكهات كالنعناع أو الليمون أو القرنفل لطعم رائع ويعطى الكثير من الحرارة ويدفى الجسم سريعا.
  12. حمص الشام: يساعد على السيطرة على الشهية حيث أن الحمص غني بالألياف والبروتينات التي تنظم عملية الهضم، مشروب حمص الشام من المشروبات العربية الشهرية والتي لا غني عنها في فصل الشتاء خاصة في ليالي الشتاء شديدة البرودة، مشروب حمص الشام من المشروبات المغذية للجسم ويمكن اضافة عصير الليمون و الشطة وايضا الكركم والزنجبيل وغيرها من الاضافات المحببة مع حمص الشام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *